2أخبار الطيبة

الطيبة – المسرح البلدي يستضيف مسرح أم الفحم بمسرحية “رُكَب”

سيستضيف مسرح الطيبة البلدي باشراف الفنان عبد العظيم شاهين، يوم غد الخميس مسرح ام الفحم البلدي بمسرحية “ركب”، وستعرض المسرحية في مركز العلوم والفنون “تبواح بايس” في الطيبة.tnDSCF5125

يذكر ان من يريد الدخول لمشاهدة المسرحية  التي سيبدأ عرضها في تمام الساعة 19:00 مساء غد عليه شراء بطاقة دخول بثمن 30 شيكل للشخص، وعبر مدير مسرح الطيبة البلدي، الفنان عبد العظيم عن فرحة وسعادته باستضافة مسرح ام الفحم البلدي وقال ايضا:” ان تعاون كهذا من شأنه ان يدعم مسرحنا حديث العهد وينهض به الى الاعلى خصوصا بتواجد فنان كبير كطاهر نجيب، اشكر مسرح ام الفحم على تلبية الدعوة واتمنى حضور الجمهور الطيباوي”.

ومسرحية “رُكَب” هي من انتاج مسرح أم الفحم الجماهيري ، تأليف، إخراج وتمثيل: طاهر نجيب، وتسرد مسرحية ركب قصة ممثل من الداخل الفلسطيني يعيش في رام الله حيث يعمل ممثلاً. يغادر رام الله اضطرارياً مع اندلاع الانتفاضة الثانية وينتقل إلى باريس.

تصادف عودته في تاريخ 11-09-2002 أي في الذكرى السنوية الأولى لأحداث سبتمبر. كفلسطيني يحمل جواز سفر إسرائيلي، لم تستوعب الموظفة بالمطار الفرنسي كيف يمكن لشخص أن يكون إسرائيليا وفلسطينياً بالوقت ذاته. يطول التحقيق بالمطارات في ذاك اليوم ويُعامل بطلنا بشكل استثنائي جداً جداً سواء بالمطار الفرنسي أو بمطار اللد عند وصوله… التفاصيل والحدث الكامل بمسرحية رُكَب… يشار الى ان كتابة المسرحية استمرت أربع سنوات.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *