3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة – التحضيرات بأوجها لمعرض “عينك عَ البلد”

تجري في هذه الأيام في مدينة الطيبة التحضيرات الأخيرة لمعرض الصور “عينك عَ البلد” والذي سيفتتح أعماله يوم الجمعة المقبل 10/11 الساعة السادسة والنصف مساءً في مركز العلوم والفنون “تبواح بايس” في مدينة الطيبة.

eenak_3_elbalad

ويتوّج هذا المعرض أعمال ورشة التصوير الاجتماعي “خلي الكاميرا تحكي”، وهو ثمرة التعاون بين جمعية تشرين وقسم التربية في جمعية حقوق المواطن وبمشاركة مجموعة من المصورين والمصورات الهواة من مدينتي الطيبة والطيرة وبمرافقة وتوجيه الفنّان المصوّر محمد بدارنة.

وسيحوي المعرض على لوحات للمصورين/ات المشاركين بالورشة، وسيتناول رؤية الشباب لكل ما هو حق في المدينة سواءً كان بيئي، أو اجتماعي أو سياسي. وسيكون المعرض مفتوحًا أمام الجمهور حتى يوم الاثنين القادم 10/14.

تجدر الاشارة الى أنّ الأهداف من هذا المشروع المتمثل بالورشة والمعرض، هي تعلـّم اسس التصوير كأداة لتطوير الوعي للقضايا الاجتماعية، تعميق الوعي بأهمية الالتزام بحقوق الانسان عند المشاركين/ات، إضافةً الى تذويت المواطنة الفعّالة وتناول قضايا المجتمع عن طريق الفن والتصوير على وجه التحديد.

القائمون على المشروع يقولون: إن أهمية هذا المشروع إضافة الى مساهمته بتزويد المشاركين/ات بمعلومات أساسية حول تقنيات التصوير وتوطيد العلاقة مع الكاميرا، بأنّه ساهم بتصوير الطيبة بعيون شبابها ومزج الصور مع حقوق المواطن والانسان، وبالتعبير عن أحلامهم وآمالهم واظهار بواطن جمال وأصالة البلد. وهذا ينسجم مع طروحات جمعية تشرين التي تسعى الى تدعيم الحراك والانتاج الثقافي المتطوّر والمستقل كإحدى الأدوات الهامّة للتعبير وللتغيير، ولتحصيل الحقوق المدنية والجماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *