الطيبة – الاحزاب السياسية في بيان مشترك : يوم اسود للديمقراطيه !!

في بيان مشترك اصدرته اللجنة المصغرة المكونة من مندوبي الاحزاب السياسية العربية الاربعة في الطيبة، استنكرت اللجنة عدم وجود انتخابات في الطيبة اسوة في بقية البلدان في اسرائيل .

وجاء نص البيان كالتالي:”

تجري اليوم انتخابات للسلطات المحلية في أنحاء (البلاد) في 191 قرية ومدينة ، عدا عن مدينة الطيبة وذلك بقرار من وزير الداخلية جدعون ساعر الذي اتخذ قرار بألغاء الانتخابات وتمديد عمل اللجنة المعينة .

والحقوق الاساسية أننا نرى بعدم اعطاء أبناء بلدنا القيام بواجبهم وحقهم بالمشاركة في الانتخابات لأمر تعسفي وظالم ويضرب بعرض الحائط كل الأسس الديمقراطية .

أننا على يقين وعلم بأن المسئولية الاساسية عن تدهور اوضاع الطيبة تقع على عاتق وزارة الداخلية، حيث انها عملياً تدير البلدية منذو عام1999 ، سواء عن طريق لجان معينة او محاسب مرافق او مؤتمن ، فآين كانت وزارة الداخليه طوال هذه الفتره ؟ ولماذا سمحت لتدهور اوضاع البلد في كل المجالات ؟ لماذا زادت ديون البلدية ؟ ماذا حلوا وماذا قدموا للطيبة كل الرؤساء المعينين ؟ لماذا اختارت الوزاره اريك برامي المدير العام السابق لحزب الليكود لادارة البلديه ؟ اليس هذا استفزازاً لمشاعر اهالينا ؟ اننا نرى باريك برامي رئيس غير شرعي وغير مرغوب فيه .

هذة الامور تثبت أن سبب الغاء الانتخابات ليس الإداراة الفاشلة للبلدية والوضع المالي المزري والديون فقط ، وانما مخطط ما ، أخطر بكثير مما تدعيه وزارة الداخلية .

تقوم الأحزاب السياسية في إطار لجنة المبادرة والتنسيق المناهضة للجنة المعنية ، التي أقيمت في عقاب اعلان الوزير ساعر إلغاء الانتخابات البلدية ، بالعمل المتواصل الوحدوي من اجل تقصير عمر اللجنة المعينة . وقد قامت اللجنة ببلورة خطة عمل لتصعي النضال واتخاذ خطوات اخرى من اجل اعادة الحق لاصحابه .

ان الأحزاب السياسية في الساحة الطيباوية تعمل بشكل مشترك وبوفاق تام واتصال دائم ، وهذا ان دل على شيء إنما يدل على ان الهدف هو المصلحة العامة لأهالي الطيبة وليس بمصلحة ضيقة او شخصية ، وان مراكز الأحزاب مفتوحة لاستقبال وخدمة الجمهور الطيباوية بشكل دائم .

ومن الجدير ذكره اننا ندعوا وبشكل دائم للعمل المشترك ونتوجة لكل الأطراف من جمعيات وحركات وشخصيات مستقلة البعيدة عن البنية العائلية او ذوي المصالح الشخصية لنكن معا في نضالنا من اجل المصلحة العامة ، وأننا لن نرفض اي عمل مشترك من اي جهة كانت، بشرط ان تكون هذه الجهة وأضحت المعالم والأهداف وتخدم مصالح الطيبة وليس منصة لدفع المصالح الشخصية الضيقة .

واننا في الاحزاب والقوى السياسي لم نختفي عن الساحة او نتراجع كما روج البعض بل اننا كعفنا خلال الشهرين الماضين على اعادة تدارس الامور واعادة النظر باساليب النضال ولا نتورع ان نقول باننا قمنا بعملية فحص ذاتي لكل اساليب عملبنا واستخلصنا العبر في سبيل وضع برنامج عمل استرايجي ضد اللجنة المعينة وذيولها ونوكد لجمهورنا الطيباوي العزيز والذي نعتز بثقته الغالية بنا والتي عبر عنها في اخر انتخابات برلمانية حيث حصلت الاحزاب السياسية في الطيبة .

على اكثر من 90% من اصوات اهل الطيبة كما ان مكاتب الاحزاب بالطيبة مفتوحة يوميا لاستقبال المواطنين لمتابعة قضايهم الخاصة ونتابع شهريا عشرات القضايا الخاصة لمواطنينا في مختلف المجالات .

. ونستطيع ان نقول ان نشاط االاحزاب نجح بتخفيف اضرار الهجمة على الطيبة لكن مشوارنا ما زال طويل في سبيل الخروج ببلدنا من الوضع الحالي الى بر الامان..

بالختام نؤكد لكل اهالي الطيبة الكرام اننا نحن ابنائكم واخوانكم في الاحزاب السياسية لن نتوانى عن بذل كل جهد في سبيل الدفاع عن بلدنا ونحن بصدد اطلاق برنامج عمل جدي وعصري وعيني في سبيل التصدي ليس فقط للجنة المعينة بل لكل الموبقات التي تمس بلدنا .

بوحدة صف وطنية حقيقية فقط يمكننا إنقاذ بلدنا من هذا الوضع المزري .
الطيبة لن تتخلى عن حقها القانوي بالانتخابات
اللجنة المعينة ومن يقف على رأسها غير شرعين .

الجبهة الديمقراطيه للسلام والمساواة ، الحركة الاسلامية ، التجمع العربي الديمقراطي ، الحركة العربية للتغير

Exit mobile version