2أخبار الطيبة

الطيبة – اعدادية المجد تكرم المربي عبد المعز ابو راس بمناسبة خروجه للتقاعد

احتفلت مدرسة المجد الاعدادية في مدينة الطيبة بحفل تكريم معلم الدين الاسلامي المربي والشيخ عبد المعز ابو راس بمناسبة خروجه للتقاعد بعد ان ادى رسالته مدة 35 عاما.

اقيم الحفل في مطعم ابو حسن في مدينة الطيرة بحضور مدير المدرسة المربي وجيه بلعوم وجميع طاقم الهيئة التدريسية، حيث كان لقاءا مؤثرا ومميزا، وقد اثنى الجميع على المسيرة التعليمية التي ادها الشيخ ابو راس.

سمر جبارة- ابو راس:” الاستاذ عبد المعز قام بواجبه بنجاح واخلاص وامانة كاملة…”

بعد وجبة الغداء التي تناولها الجميع، تحدثت مركزة التربية الاجتماعية سمر جبارة- ابو راس وقالت:” انه ليسعدنا ان نلتقي لتكريم المربي عبد المعز ابو راس، وجميعنا نتمنى له النجاح والتوفيق بعد مشواره التعليمي الذي اداه بنجاح واخلاص وامانة كاملة”.

ثم تحدث مدير المدرسة المربي وجيه بلعوم كلمات معبرة وعميقة قال فيها:” يشرفنا ويسعدنا ان نكون في هذا المقام الاغر لنكرم مربينا وزميلنا الاستاذ والشيخ عبد المعز ابو راس الذي نقول له اننا عرفناك مخلصا لربك وتحيا من اجل رفعة العلم والاخلاق بين طلابك وزملائك واهل بلدك. عرفناك مربيا لنا منذ نعومة اظافرنا والتقينا بك كزميل في مدرستنا المجد لترسم البشاشة والسعادة على وجوه طلابك وزملائك”.

الاستاذ وجيه بلعوم للاستاذ عبد المعز:” عطاءك الموقر سيبقى راسخا في قلوبنا…”

وتابع قائلا:” ان حضورك كان واضحا وجليا بيننا، وانك الفارس الذي لم يان له ان يترجل، ولم يرهقك لا السير ولا المشيب. صحيح انك ستفارق مدرستنا كمعلم، لكن عطاءك الموقر سيبقى راسخا في قلوبنا”.

وكانت كلمة اخرى باسم الطاقم التدريسي القتها على مسامع الحضور المربية ازهار حاج يحيى التي قالت:” باسم جميع طاقم العمل في مدرسة المجد نرفع لك تحية تقدير وثناء على ما قدمته خلال السنوات الطويلة من جهد وتعب وعلم لطلابنا وابنائنا الاعزاء. لكل بداية نهاية ولكل طريق مخرج ولكل عامل كلمة شكر، وقد حان وقت التكريم بعد 35 عاما من التعليم التي قدمت فيها الكثير، ودمت ذخرا للجميع”.

الاستاذ عبد المعز ابو راس:” اخترت مدرسة المجد حتى تكون نهاية مسيرتي التعليمية”

مسك الختام كانت كلمة المربي الشيخ عبد المعز البو راس الذي قال:” مدرسة المجد عمرها قصير، لكنها كبيرة جدا بطاقمها الاداري والمعلمين فيها. ايها المعلم انت الوقود دائما في هذه المهمة العظيمة التي تكمن في تربية الاجيال الناشئة “.
واستطرق في كلمته قائلا:” لقد اخترت مدرسة المجد حتى تكون نهاية مسيرتي التعليمية، وقد دخلتها وانا معلما وسأخرج منها وانا تلميذا، وان ا اقوله ليس نفاقا، لان من يريد ان ينافق يمكن ان يقوم بهذه التصرفات خلال تواجده في سلك التربية والتعليم وليس وقت التقاعد”.

وامضى قائلا:” لا بد ان اذكر ان مدرسة المجد تحظى بمدير عملاق الذي درسته انا شخصيا، اذ ان مدير المدرسة المربي وجيه بلعوم رأيت فيه الانسان المهني، المخلص، المؤدب، صاحب معاملة انسانية، تواضع، ابتسامة، حيث يمكن ان نتعلم منه كثيرا، لان اسلوبه وطريقته في ادارة المدرسة تنهض بالمسيرة التعليمية والرقي بها. صحيح انني علمت مدير المجد وهو صغير، وانا اخرج من المدرسة وانا صغير اتعلم من مدير المدرسة”.

ثم قال:” انا شخصيا اديت رسالتي التعليمية في عدة مدارس وفي مدرسة المجد سنتين، لكن مشواري التعليمي الاخير كان هو الافضل من بين كل السنوات، وذلك بسبب مدير المدرسة الانساني الذي يشعر بالأخرين، ويتعامل رائعة، كذلك الام بالنسبة للمعلمين والمعلمات. لا يسعني الى ان اقول لكم ادامكم الله سبحانه وتعالى ذخرا لبلدكم ولأبنائكم ولهذا الجيل، نسال الله ان تكون مدرسة المجد بطلابها بمديرها وبسمعتها واهلها واقفة وشامخة”.

في نهاية الاحتفال قام مدير المدرسة بتكريم المربي المتقاعد باسم جميع طاقم العاملين في المدرسة والطلاب.

خلال الاحتفال..
خلال الاحتفال..

سمر جبارة- ابو راس
سمر جبارة- ابو راس

الاستاذ وجيه بلعوم
الاستاذ وجيه بلعوم

الاستاذ عبد المعز ابو راس
الاستاذ عبد المعز ابو راس

المربية سمر جبارة- ابو راس
المربية ازهار حاج يحيى
من اليمين: الاستاذ وجيه بلعوم يكرّم الاستاذ عبد المعز ابو راس
من اليمين: الاستاذ وجيه بلعوم يكرّم الاستاذ عبد المعز ابو راس

‫6 تعليقات

  1. يلا مليح،من الان وصاعدا لن نراك مسرعا بالسياره الى المسجد لانه صار معك الوقت الكثير

  2. الى الامام . بس اهتم اكثر بالمسجد وخصوصا الفوضى اثناء الصلاه . وخصوصا يوم الجمعه ارجو ان تهتم بهذا الموضوع وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *