5ادم وحواء

أناقة دافئة : 3 معاطف تتربع على عرش الموضة

تعد “الجواكت” والمعاطف من القطع الأساسية التي لا غنى عنها في خزانة الثياب الشتوية, فهي تمنح المرء إحساساً بالدفء في ظل برودة الطقس من ناحية، وتُضفي لمسة أناقة وفخامة على المظهر من ناحية أخرى. وفي شتاء 2013/2014 تتربع ثلاثة موديلات على عرش الموضة، ألا وهي: الجاكيت المبطن بالزغب والمعطف الصوفي الواقي من المطر والجاكت الفرائي ذو القلنسوة.

1

الجاكت المبطن بالزغب:

أكدت آنا بنغيمير لير، مستشارة التسوق بمدينة  بيرغيش غلادباخ الألمانية: “الجواكت المبطنة ما زالت تتربع على عرش الموضة”، مشيرة إلى أنها تشتمل حالياً في كثير من الموديلات على قلنسوة تبدو كالياقة المصنوعة من الفرو.

وأضافت بنغيمير لير قائلة: “تأتي الموديلات هذا الموسم بمظهر مغاير لما كانت عليه في المواسم السابقة؛ حيث إنها تتخلى عن الألوان الزاهية والصارخة، وتطل بدلاً من ذلك بألوان مطفأة وداكنة تتحلى بالرصانة والفخامة”.

ويتجسد هذا الاتجاه في تشكيلات الماركات العالمية هذا الشتاء, حيث تتضمن تشكيلات أزياء الماركات المختلفة، جواكت مبطنة بالزغب تكتسي بألوان مختلفة، وموديلات ذات طابع رياضي تحتوي على إكسسوارات وزينة مثل السحّاب بلون مغاير لإضفاء لمسة جاذبية على المعطف. كما توجد موديلات أخرى تتلألأ بالدرجات المعدنية كالذهبي والفضي والبرونزي.

المعطف الواقي من المطر:

ويلتقط رينيه لانغ، رئيس الرابطة الألمانية لمصممي الأزياء والمنسوجات بمدينة فورتسبورغ، طرف الحديث ويقول إن الموضة تشهد هذا الشتاء عودة قوية للمعاطف الكلاسيكية، لاسيما الموديلات القصيرة المشتملة على صف أزرار واحد أو صفين، مثل المعطف الصوفي الواقي من المطر (Dufflecoat).

ويشير لانغ إلى أن هذا المعطف الكلاسيكي يتسم بطابع رياضي ويمتاز بأزراره التي تتخذ شكل المقابض والمصنوعة من الجلد أو الخشب أو قرون الحيوانات. وتضيف مستشارة التسوق بنغيمير لير: “بعض التفاصيل العصرية تُضفي لمسة جاذبية على المعاطف الكلاسيكية القصيرة، مثل الألوان المشبعة كالأحمر والأزرق”.

وتتمثل عناصر الجذب الأخرى التي تتحلى بها المعاطف القصيرة هذا الموسم في الحزام أو الياقات والبطانات الداخلية التي تطل بلون مغاير للون المعطف.

الجاكت الفرائي ذو القلنسوة:

يشهد موسم الشتاء الحالي حضوراً قوياً للجاكت الطويل المبطن بالفرو وذي القلنسوة. وعن كيفية تنسيق الموديلات النسائية من هذا الجاكت تقول بنغيمير لير: “يتناغم هذا الجاكت مع تنورة وبوت”. وتتابع قائلةً: “وإذا كان الجاكت ذا قصّة واسعة وفضفاضة، فينبغي تنسيقه مع قطعة ضيقة، كسروال جينز ضيق مثلاً”.

وتلفت مستشارة التسوق الألمانية بينغيمر لير إلى أن الكثير من الماركات العالمية تمزج بين جواكت الزغب والمعاطف القصيرة، موضحة: “تتسم هذه الطلة المختلطة بالعملية، كما أنها تناسب بصفة خاصة الرجال الأقل انفتاحاً على عالم الموضة”.

ويصل المزج بين هاتين الطلتين إلى ذروته في الموديلات الجاهزة  من نوع 2 × 1، أي التي تشتمل على جاكت مبطن بالزغب ومعطف قصير في آن واحد.

وبالإضافة إلى ذلك، تضم باقة الجواكت والمعاطف هذا الموسم الصديري بدون الأكمام وذا القلنسوة والذي يتسم بطابع رياضي، وجواكت الكارديغان الكبيرة. ويتناسب هذان الموديلان مع أيام الشتاء التي يسودها طقس رائع وغير قارس البرودة. كما يحجز جاكيت البحّارة القصير، الذي يمتاز بطية صدر عريضة وصفي أزرار، مكاناً له في موضة هذا الشتاء.

2

3

تعليق واحد

  1. الجواكت؟!!! يعني بشكل جدي كاتبين هاي الكلمة؟ شو جمع تكسير ؟!! جواكت؟!! جاكيتات عالقليلة اكتبوها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *