5أخبار رياضية

دوري الابطال : لا مفاجئات في ليلة الثلاثاء

انطلقت امس الثلاثاء الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا لموسم 2013/14، ولم تحمل هذه الجولة مفاجئات في طياتها عدى تصعب اتلتكو مدريد بالفوز على بورتو وتعادل زينيت المخيب مع استريا فينا.

1101350-17465682-640-360

واصل أتليتيكو مدريد انطلاقته المثالية للموسم الجديد وحقق فوزه الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حول تأخره إلى فوز 2-1 على مضيفه بورتو الثلاثاء.

وتقدم جاكسون مارتينيز بهدف لبورتو بعد مرور 16 دقيقة لكن دييغو غودين أدرك التعادل لأتليتيكو في الدقيقة 58.

وقبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة سجل أردا توران هدف الفوز لأتليتيكو الذي انتصر من فوز على جاره ريال في قمة مدريد في الدوري الإسباني السبت.

وينفرد أتليتيكو بصدارة المجموعة السابعة برصيد ست نقاط متقدما بثلاث نقاط على بورتو بينما يأتي أوستريا فيينا وزينيت في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما بدون أهداف.

أحرز الألماني مسعود اوزيل هدفه الأول مع آرسنال وصنع آخر ليقود الفريق الإنكليزي للفوز 2-صفر على نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وواصل أوزيل الذي انضم مؤخرا لآرسنال في صفقة قياسية للنادي من ريال مدريد تألقه مع الفريق اللندني وقاده لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في دوري الأبطال.

وسجل أوزيل الهدف الأول بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة متقنة من آرون رامسي في الدقيقة الثامنة.

وتوغل صانع لعب منتخب ألمانيا من ناحية اليمين ومرر كرة نحو الفرنسي أوليفييه جيرو الذي لم يجد صعوبة في إضافة الهدف الثاني من مدى قريب في الدقيقة 15.

وصنع أوزيل أكثر من فرصة أخرى لزملائه لتسجيل المزيد من الأهداف لكن متصدر الدوري الإنكليزي اكتفى بالهدفين وخرج بالنقاط الثلاث.

وأصبح رصيد آرسنال ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة السادسة متقدما بثلاث نقاط على نابولي وبروسيا دورتموند وصيف بطل أوروبا الذي فاز 3-صفر على أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

سجل راميريس لاعب وسط منتخب البرازيل هدفين ليعيد مشوار تشيلسي في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى الطريق الصحيح بانتصار مقنع 4-صفر على مضيفه ستيوا بوخارست في الاستاد الوطني الثلاثاء.

وسيطر تشيلسي بادائه السلس على المباراة من البداية للنهاية وكان بوسعه الفوز بنتيجة أكبر.

وتقدم الفريق الزائر في الدقيقة 20 عندما سدد راميريس الكرة من فوق الحارس من ثلاثة أمتار ثم أصبحت النتيجة 2-صفر بهدف سجله دانييل غورغيفسكي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل نهاية الشوط الأول.

وأحرز راميريس الهدف الثالث بعد قليل من بداية الشوط الثاني بعد انطلاقة من الخطير اندريه شورله من اليسار قبل أن يمرر اللاعب الألماني إلى اوسكار الذي ارسل الكرة إلى مواطنه.

وأكمل فرانك لامبارد الرباعية بتسديدة منخفضة من 18 مترا بعد عمل جيد من البديل ويليان في الدقيقة 90.

أحرز ماريو بالوتيلي هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ميلانو للتعادل 1-1 مع اياكس امستردام الذي كان على أعتاب الخروج بالنقاط الثلاث من مواجهة الفريقين في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

ونفذ بالوتيلي ركلة الجزاء بهدوء في آخر لعبة بالمباراة بعدما اتخذ الحكم السويدي يوناس اريكسون قرارا مثيرا للجدل باحتساب مخالفة ضد المدافع البديل مايك فان دير هورن الذي بدا أنه هو الذي تعرض لخطأ من بالوتيلي في منطقة الجزاء.

وانتظر اياكس حتى الدقيقة 90 ليسجل هدف التقدم عن طريق ستيفانو دنسويل وبدا أنه سيحقق فوزه الأول في دور المجموعات قبل أن يأتي هدف بالوتيلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

أنقذت رأس سيسك فابريغاس فريق برشلونة من كمين جديد في غلاسغو وقادت الفريق إلى فوزثمين 1/صفر على مضيفه سلتيك الأسكتلندي الثلاثاء في الجولة الثانية منمباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول (دور المجموعات) لبطولة دوري أوروبا لكرةالقدم.

ورفع برشلونة بهذا رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارقنقطتين أمام ميلان الإيطالي الذي انتزع تعادلا ثمينا 1/1 مع مضيفه أياكس الهولنديفي المباراة الأخرى بالمجموعة.

في غلاسغو،اصطدم برشلونة بدفاع متكتل وصلدمن قبل الفريق الأسكتلندي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمرالتعادل السلبي في الشوط الثاني رغم طرد سكوت بارون لاعب سلتيك في الدقيقة 59.

ولكن فابريغاس استغل تمريرة عرضية من البديل أليكسيس سانشيز في الدقيقة 75وحولها برأسه إلى داخل الشباك ليقود الفريق إلى الفوز الثاني على التوالي في هذه المجموعة.

1101306-17465154-640-360

1101371-17465934-640-360

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *