5أخبار رياضية

دل بوسكي يستدعي ميتشو لتعويض غياب فيا

المدير الفني للمنتخب الإسباني يستدعي ميتشو نجم سوانسي سيتي الإنكليزي لتعويض غياب الماتادور ديفيد فيا وذلك في مواجهات بيلاروسيا وجورجيا في تصفيات كأس العالم 2014.

1102584-17480490-640-360

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأحد أن المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني استدعى ميجيل بيريز “ميتشو” لقائمة الفريق استعدادا لمباراتيه المرتقبتين أمام المنتخبين البيلاروسي والجورجي في تصفيات كأس العالم 2014 .

ويأتي استدعاء ميتشو مهاجم سوانسي سيتي الإنكليزي لتعويض غياب المهاجم ديفيد فيا الذي تعرض للإصابة في وقت سابق الاحد.

وأوضح الاتحاد الأسباني أن ميتشو قد يشارك للمرة الأولى في المباريات الدولية مع المنتخب الأسباني من خلال إحدى هاتين المباراتين.

وسبق لميتشو 27 عاما أن لعب لفرق أوفيدو وسلتا فيغو ورايو فاليكانو في إسبانيا قبل الانضمام لسوانسي سيتي في 2012 .

وأعلن نادي أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم الاحد أن مهاجمه ديفيد فيا تعرض للإصابة في كاحل القدم اليسرى ليتأكد غياب اللاعب عن مباراتي المنتخب الأسباني الأخيرتين في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتعرض فيا للإصابة خلال مباراة فريقه التي تغلب فيها على سلتا فيغو 2/1 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الأسباني.

وذكر أتلتيكو، على حسابه بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت: “أصيب فيا في الكاحل الأيسر والإصابة ستمنعه من المشاركة مع المنتخب”.

وغادر فيا الملعب في الدقيقة 58 من مباراة الاحد بسبب آلام الإصابة وذلك بعدما أهدر فرصتين خطيرتين لفريقه.

ويغيب فيا بهذا عن مباراتي المنتخب الأسباني المقررتين أمام نظيريه البيلاروسي والجورجي في 11 و15 تشرين أول/أكتوبر الحالي في ختام مسيرة الفريق بالمجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة للمونديال.

كما أعلن الاتحاد الأسباني للعبة أن المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني استدعى إينيجو مارتينيز مدافع ريال سوسييداد بدلا من راؤول ألبيول مدافع نابولي الإيطالي الذي يعاني من الإصابة.

واضطر دل بوسكي لاستدعاء ميتشو لتعويض غياب فيا الذي انضم لقائمة الإصابات لنجوم المنتخب الأسباني والتي تضم أيضا كلا من كارلوس بويول وخوردي ألبا وسانتياجو كازورلا وتشابي ألونسو.

وكان دل بوسكي بحاجة للمفاضلة بين روبرتو سولدادو مهاجم بلنسية الأسباني وفيرناندو توريس نجم تشيلسي الإنكليزي وفيرناندو ليورنتي مهاجم يوفنتوس الإيطالي وميتشو ولكنه اختار الأخير في النهاية لتعويض غياب فيا.

وأبدى دل بوسكي في وقت سابق رغبته في ضم البرازيلي دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد إلى صفوف المنتخب الأسباني ولكن الاتحاد البرازيلي للعبة لم يمنح اللاعب الموافقة على هذا ليضطر دل بوسكي إلى انتظار الإجراءات البيروقراطية بين الاتحادين الأسباني والبرازيلي وكذلك الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وسجل كوستا الأحد هدفي فريقه في شباك سلتا فيغو ليقود الفريق للفوز 2/1 ويرفع رصيده إلى عشرة أهداف وينفرد بصدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني هذا الموسم بفارق هدفين أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *