أخبار رياضية

بلاتر: لن يتخذ قرار بشأن كأس العالم 2022 في قطر قبل العام المقبل

زوريخ 4 أكتوبر تشرين الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) – قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الجمعة ان (الفيفا) بدأ “عملية مشاورات” فيما يتصل باقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر في الموعد التقليدي في يونيو حزيران ويوليو تموز او اقامتها في موعد اخر تجنبا لدرجات الحرارة المرتفعة في الصيف في قطر.

بلاتر
بلاتر

واضاف بلاتر ان الاتحاد الدولي للعبة الشعبية لن يتخذ قرارا بشأن هذا الامر قبل العام المقبل.

وقال بلاتر عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “قررت اللجنة التنفيذية (للفيفا) اطلاق عملية مشاورات بين الاطراف الرئيسية المعنيين بكأس العالم 2022 في قطر.. لن يتخذ قرار بهذا الصدد قبل كأس العالم المقبلة في 2014.”

وستقام كأس العالم المقبلة في البرازيل.

ومنحت قطر شرف استضافة البطولة في يونيو حزيران ويوليو تموز قبل ثلاث سنوات وقالت انها ستتغلب على مشكلة الحرارة عن طريق بناء استادات مكيفة الهواء لكن كثيرين عبروا عن قلقهم من ارتفاع درجات الحرارة في الدولة الخليجية خلال اشهر الصيف وصدرت دعوات تطالب بتغيير موعد البطولة.

وقال بلاتر في وقت سابق من العام الجاري انه سيقترح تغيير موعد البطولة كما وافق الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على تغيير الموعد ايضا في حين دعت اطراف اخرى الى التروي وعدم التسرع في اتخاذ اي قرار واجراء مزيد من المشاورات مع جميع الاطراف المرتبطة بالبطولة الكبرى.

واكد بلاتر في مؤتمر صحفي اليوم ان الفيفا لن يتجاهل الادعاءات التي تحدثت عن تعرض بعض العمال الاجانب في قطر لانتهاكات قائلا “اعبر عن كامل تعاطفي واسفي على اي شيء يحدث في اي دولة تقع فيها وفيات في مواقع البناء خاصة وان تعلق الامر بنهائيات كأس العالم.”

واضاف بلاتر قوله “علينا القول ان حقوق العمال هي مسؤولية قطر وشركات (البناء) وهناك عدة شركات اوروبية تعمل هناك وهي ايضا مسؤولة عن اوضاع العمال وهذه ليست مسؤولية الفيفا الا اننا لا يمكننا ان نغض الطرف عن ذلك.”

واردف بلاتر قائلا “قطر فقط هي الوحيدة التي يمكنها التدخل في هذا الشأن ولقد اكدت انها ستقوم بذلك.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *