2أخبار الطيبة

الطيبة – لماذا منعت الشرطة اقامة خيمة اعتصام ضد المعينة في البلدية؟

توجه عبد الستار شاهين حاج يحيى عضو لجنة المبادرة لطرد اللجنة المعينة من بلدية الطيبة، صباح اليوم، الى محطة شرطة الطيبة.

عبد الستار شاهين حاج يحيى في محطة شرطة الطيبة
عبد الستار شاهين حاج يحيى في محطة شرطة الطيبة

ويأتي هذا التوجه من اجل طلب رخصة وموافقة الشرطة على إقامة خيمة اعتصام من اجل طرد اللجنة المعينة من البلدية.

وكانت لجنة المبادرة، قد قررت بعد إعلانها الاضراب في المدارس، وسلسلة المظاهرات التي نظمتها قبالة البلدية “ان ترتفع وتصعد اجرائاتها النضالية ضد اللجنة المعينة”.

وجاء في طلب عبد الستار شاهين حاج يحيى للشرطة “أن لجنة المبادرة إنتظرت إنتهاء الاعمال في البلدية وبعد ذلك طلبت اقامة خيمة الاعتصام بالساحة”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى:” هذا دليل على قوتنا وتأثيرنا… وسنستمر”

وقال عبد الستار شاهين حاج يحيى في حديثه لمراسلنا:” محطة الشرطة وافقوا على طلبي واعلنوا انهم لا مانع لديهم من الموافقة، لكنهم طلبوا مني ان اتوجه للشرطة الجماهيرية لترتيب الامور النهائية مثل المكان والزمان، وبالفعل قمت بالتوجه للشرطة الجماهيرية وجلست مع قائدها سيمو فعنونو الذي قال لي انه لا يعارض اصدار موافقة لاي نشاط، وإقترح ان تقام الخيمة خلف البلدية، لكنه إشترط موافقة رئيس اللجنة المعينة على هذه الخطوة بعد إتصال تلقاه من منطقة الشارون”.

وأضاف:” رفضت هذا الامر، لان الاعتصام سيكون ضد رئيس اللجنة ومن الطبيعي ان يرفضه، وقلت له اننا نريد ان نعبر عن راينا كما تتيح لنا الديمقراطية، فاصر على موقفه بإستدعاء اريك ابرامي، الذي اصدر تعليماته بالا يصدر لنا سيمو فعنونو أي موافقة لاي اعتصام كان، لا امام ولا خلف البلدية”.

وتابع قائلاً:” رفض اريك ابرامي اقامة خيمة الاعتصام يدل على تاثير نشاطتنا عليه، ويدل على قوتنا وانه معني بإسكاتنا، لكننا نؤكد اننا سنستمر بنهجنا مهما يكون، وهذه رسالة ايضا للاحزاب السياسية بالطيبة ان انضموا لنا في نضالنا من اجل مصلحة الطيبة، ويدل ايضا على الضغط الذي يعيشه والضائقة التي تعصف به”.

وعقّب المقدم دافيد فيلو قائد شرطة الطيبة على الموضوع قائلا:” شرطة الطيبة لا دخل لها باي من وجهات النظر في المدينة بين الاطراف المختلفة، نحن ندعم أي نشاط مهما كان لاي جهة كانت بشرط الا يخالف القانون، في هذه القضية بشكل خاص كان علينا ان نأخذ موافقة السلطة المحلية كعادتنا، ولكن رئيس اللجنة المعينة رفض وبالتالي فان الامر غير متعلق بنا”.

دافيد فيلو:” مظاهرات لجنة المبادرة في ساحة البلدية كانت بموافقة ابرامي ونحن نحافظ على الحق الديمقراطي”

وأضاف:” نحن نؤكد محافظتنا على الحق الديمقراطي لكل شخص ضمن ما يسمح به القانون، وانا قلت لعبد الستار هذا الامر وشرحت له انه وبحال كان يريد ان يقيم الخيمة بمكان آخر فانه مدعو ليقدم طلبا لنا بهذا الخصوص ونحن سنقوم بالاستجابة له، لكن في ساحة البلدية الامر غير متعلق بنا”.

وفي رده على سؤال لمراسلنا، ان لجنة المبادرة نفسها سبق لها وان اقامت مظاهرات داخل ساحة البلدية قال:” جميع مظاهراتهم كانت مع رخصة، وبموافقة اريك ابرامي، وعليهم ان يعلموا ان هناك فرق بين مظاهرة تستمر لساعة او ساعتين وبين خيمة اعتصام ثابتة لعدة ايام” الى هنا نص التعقيب الذي وصلنا من دافيد فيلو.

tnimage (3)

tnimage

tnimage (4)

دافيد فيلو
دافيد فيلو
سيمو فعنونو
سيمو فعنونو
اريك ابرامي
اريك ابرامي

‫19 تعليقات

  1. انا مع رجال وزلام وكل واحد او وحده بجب الواحد يكون زلمه علا قد حاله عماد الطبالي هو الزلمه الوحيد هون في هاي البلد النائمه والخربانه

  2. عماد جباره أقوى وأفهم شخصيه كل الاحترام أيضاً لعبد الستار شاهين وكل اللجنه

  3. نعم نحن مع اللجنه لأفعاله نحن مع ابو شاهين زياد ونعم مع عماد جباره أقوى واذكا وشاطر شخصيه في البلد لإرم دعمه ودعم اللجنه

  4. عماد جبارة والشيخ عبد الستار الشاهين من اقوى الشخصيات الناشطة والبارزة على الساحة الطيباوية اللة يخلينا اياكم ويكثر من امثالكم والى الامام حتى خلع اللجنة المعينة من بلدنا

  5. היום הוכרז רישמית על פטירתה של טייבה בגבולות הקו הירוק וקיבלנו גושפנקא רישמית שטייבה היום מחוץ לגבולות הקו הירוק ואינה שייכת לגבולות הקו הירוק היום קיבלנו את זה באופן הברור ביותר ובאופן הרשמי ביותר אין דימוקרטיה בטייבה לא חלה עלינו כלל וכלל בטייבה יש שלטון צבאי ברור ומושל צבאי שמנסה את כוחו לשלוט ביד רמה ואני אומר את זה למרות שזה היה ברור לי מלכתחילה אבל היום כאשר פונים למפקד משטרת טייבה ומבקשים ממנו בצורה החוקית ביותר לקבל אישור להקמת אוהל מחאה נגד הוועדה הקרואה מול בניין העירייה ואדון המפקד שולח אותנו לעיריית טייבה למשטרה הקהילתית ולהפתעתנו הרבה הודיעו לנו שבלי הסכמת המתנחל שכיר החרב או קבלן הקולות הקטן והזוטר או שנקרא לו בשמו שם x זה הכי מתאים לו שמנהל את העירייה וכמובן וברור ביותר שהוא מסרב לבקשתנו בכל תוקף תראו לאיזה זמנים טייבה הגיעה ליכודניק זוטר וקטן שולט בנו ועושה כבתוך שלו בעירייה וממנה את מי שבא לו מאנשיו הלא כשירים בלשון המעטה ואנו יושבים עוד בחיבוק ידיים חייבים לקום ולהפגין בכל העוצמה ובאופן מתמשך עד שהוועדה הקרואה והעומד בראשה יסתלקו לנו מהעיניים ולאדון פילו יש לי שאלה להקים אוהל מחאה מול בית ראש הממשלה מותר !!?ולנו מול העירייה של טייבה אסור זו הדימוקרטיה המוסריות הנאורות שאתם כל כך גאים בה בושה ביזיון לכם ולדימוקרטיה שאתם גאים בה ואינה נחלת טייבה נחלת טייבה זה ממשל צבאי ושליט צבאי אנו נמשיך להיאבק בכל האמצעים החוקיים העומדים לרשותנו עד הסוף עד שהוועדה הקרואה וחתיכת המתנחל הזוטר יעוף מפה מהר ככל האפשר בוז גדול לכם אתם ביזיון ובושה !!!

  6. ان من يريد اقامة خيمة اعتصام لا ينتظر موافقة الشرطه .فلتحضر الشرطه لازالة الخيمه وهكذا يكون الاعتصام له معنى وصجى اكثر

  7. אבו שהין איש אמיץ ישר כוח ועשיה בחירות לא בחירות לא נח לרגע .רק בריאות ותודה לך מכל הלב

  8. الخزي والعار لهيك شرطة وهيك بلدية الي بعد ما خربت البلد واهل البلد هسا بتحارب بحرية التعيبر والنضال الجماهري

  9. كل الاحترام للأخ شاهين بارك الله فيك وسدد خطاك يا ريت الناس تتعلم من أمثالك ورجال الطيبة يتحركوا والله عيب عيب يا أهل البلد وين رجالها وإلا بيتفزلكوا وبعلقوا تعليقات غبيه وسخيفه كلوا …….

  10. لقد غاب الجميع عن الساحه السياسيه واحنوا رؤوسهم من اجل مصالحهم الشخصيه اما ابو شاهين جدع والله انك على قد حالك

  11. رجل والرجال قليل حقا انك رجل فقد غاب الجميع عن الساحه السياسيه واحنوا رؤوسهم من اجل مصالحهم الشخصيه

  12. كل الاحترام اخ عبدالستار م رجل مثابر لا يياس ابدا رغم الصعاب انا اشجع امثالك فتقدم بخطوات ثابته والنهايه سيكون النجاح باذن الله

  13. אתם בדיחה עצובה
    אדון עבד אלסתאר מייחצן את עצמו, בשביל מה לקחת את נציגי התקשורת לתחנת המשטרה איתך אם לא בשביל יחצי ציבור?

  14. كل الاحترام اخ عبدالستار عنجد كل الاحترام رجل مثابر لا يياس ابدا رغم الصعاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *