الطيبة – عرض رائع لمسرحية “ركب” في تبواح بايس

عرض مساء امس الخميس مونولوج ومسرحية “ركب” للمثل الفحماوي طاهر نجيب، وتم عرض المسرحية في مركز العلوم والثقافة “تبواح بايس” بالتعاون بين مسرح الطيبة البلدي ومسرح ام الفحم البلدي.

وشهد العرض حضور جماهيري رائع من قبل الجمهور الطيباوي الذي اثبت مرة اخرى حبه للثقافة والفن اذ تواجد اشخاص من جميع الفئات العمرية واطياف البلد.

ومسرحية ركب تسرد قصة ممثل من الداخل الفلسطيني يعيش في رام الله حيث يعمل ممثلا ويقوم بدور شخصية “الزير سالم” ، ويغادر رام الله اضطراريا مع اندلاع الانتفاضة الثانية وينتقل الى باريس، وتصادف عودته تاريخ 11-09-2002 اي الذكرى السنوية الاولى لاحداث سبتمبر، كفلسطيني يحمل جواز سفر اسرائيلي لم تستوعب الموظفة بالمطار الفرنسي كيف يمكن لشخص ان يكون اسرائيليا وفلسطينيا بالوقت ذاته.. ويطول التحقيق بالمطارات في ذاك اليوم ويعامل بطلنا بشكل استثنائي جدا جدا سواء بالمطار الفرنسي او بمطار اللد عند وصوله ..

هذا وصرح الفنان طاهر نجيب لموقع “الطيبة نت” :” اشكر الحضور الكبير الذي يدل على حضارة الجمهور الطيباوي واعد ان يكون عرض ثاني لمسرح ام الفحم الالبلدي في الطيبة في فترة ما بعد العيد، واؤكد رغبتي الشديدة بالعودة الى مسرح الطيبة رغم ان الامر غير رسمي للان !”.

Exit mobile version