5أخبار رياضية

أغويرو: ميسي أفضل لاعب في العالم وفورلان أفضل زميل

مهاجم السيتيزنز ومنتخب ألبا سيلستي يتحدث عن مسيرته و مستوى المنتخب الحالي.

1026004-16552223-640-360

قال نجم كرة القدم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو إن منتخب بلاده أصبح الآن مثل فرق الأندية لأن مديره الفني أليخاندرو سابيلا لجأ لتثبيت عناصر التشكيلة الأساسية في الفترة الماضية باختيار 11 لاعبا بشكل شبه دائم.

وأشار أغويرو نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، في مقابلة نشرتها صحيفة “كلارين” الأرجنتينية الأربعاء، إلى أن ثبات التشكيل ساهم في تعرف اللاعبين على بعضهم البعض بشكل جيد مما ساهم في إرتقاء مستوى أداء الفريق.

وألمح أجويرو إلى الإختلافات الرئيسية بين الفريق الحالي للمنتخب الأرجنتيني والفريق الذي خرج من دور الثمانية لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا إثر هزيمته الكبيرة صفر/4 أمام نظيره الألماني عندما كان الأسطورة دييغو مارادونا مديراً فنيا للفريق.

وأكد اللاعب “أعتقد أن الفارق هو أن أليخاندرو (سابيلا) يثق الآن في الفريق وفي التشكيلة الأساسية التي أصبحت ثابتة إلى حد كبير وهو ما يجعلنا نشعر بأننا أقوى ونتعرف على بعضنا البعض بشكل أكبر وأفضل، بالنسبة لي، هذا يخدم الفريق كثيرا. المنتخب الآن أصبح مثل فريق النادي حيث تتعرف على كل عنصر بالتشكيل، هكذا ، يكون الأمر أكثر سهولة، كانت التغييرات أكثر في الماضي وبدا من الصعب أن نتعرف على تشكيلة الفريق”.

ورغم هذا، سيشهد خط هجوم المنتخب الأرجنتيني تغييرين جوهريين في المباراتين الأخيرتين للفريق بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 .

وحرمت الإصابات المنتخب الأرجنتيني من جهود نجمي الهجوم ليونيل ميسي وجونزالو هيغوين في المباراتين أمام بيرو الجمعة وأمام أوروغوايالثلاثاء المقبل.

وقال أغويرو “ليو (ميسي) هو الأفضل في العالم” مشيراً إلى أن مشاركته بجوار ميسي كثيرا ساهمت في تأقلمهما سويا ليقدما أفضل ما لديهما للمنتخب الأرجنتيني. وأضاف “سنخوض كأس العالم بأفضل مستوى”.

ورغم هذا، أوضح أغويرو أن أفضل شريك له في الهجوم كان دييغو فورلان مهاجم أوروغواي المخضرم حيث لعبا سويا في صفوف أتلتيكو مدريد.

وأوضح أجويرو “تعرف كل منا على الآخر بشكل سريع للغاية، وقضينا سنوات رائعة في صفوف أتلتيكو، والآن، أقدم عروضا جيدة بجوار ليو في المنتخب الأرجنتيني وأيضا بجواري هيغوين ولافيتيزي أو أي لاعب يشارك في الهجوم، من الشهل دائما أن تتعامل مع أفضل اللاعبين”.

وأكد أغويرو أن أقصى طموحاته وأكبر أحلامه هو الفوز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم.

وأوضح “علينا انتظار قرعة البطولة لنعرف من سنواجهه في الدور الأول، نركز جميعا في ضرورة تقديم بطولة كبيرة في كأس العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *