5صحة

6 أسباب صحية تجعلنا نعشق القهوة!

تحتلّ القهوة المراتب الأولى بين المشروبات الأكثر شعبيةً في العالم العربي سواءً كانت القهوة الأميركية أو العربية أو التركية. كما أنّ القهوة الباردة تحظى برواج كبير في عالمنا العربي. منذ فترة طويلة، وشرب القهوة يعتبر عادة غذائية سيئة تضرّ بالصحة.

أسباب صحية تجعلنا نعشق القهوة
أسباب صحية تجعلنا نعشق القهوة

لكنّ نحن نثبت لك العكس من خلال تعريفكم إلى 6 فوائد تتمتع بها القهوة.

القهوة مصدر المواد المضادة للأكسدة
يؤكد بحث أميركي جديد أنّ القهوة تعدّ المصدر الأول للمواد المضادة للأكسدة. لذا تعتبر مصدراً لهذه المواد المفيدة أكثر من الفواكه والخضار. لذا لا تترددي في بدء يومك بكوب من القهوة للحصول على جرعة من هذه المواد الصحّية.

تضعف خطر الإصابة بالسكري
الأشخاص الذين يشربون القهوة أكثر من غيرهم يتمتّعون بمستوى سكر في الدم منخفض أكثر من غيرهم. تساعد القهوة في الحماية من مقاومة الخلايا للإنسولين المسؤول عن زيادة نسبة السكري في الدم.

تفيد القلب
تشير الأبحاث الى أنّ الإكثار من شرب القهوة يرفع مستوى الكوليسترول في الدم، وبالتالي يؤدي الى أمراض القلب. لكنّ شرب القهوة باعتدال يساعد في الحماية من هذه الأمراض بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

تحمي من الشيخوخة
تعمل مادة الكافيين على تعويض قوة العضلات التي يتم فقدانها مع التقدم في العمر. كما أنّ المواد المضادة للأكسدة في القهوة تمنح البشرة رونقاً مميزاً.

تزوّدك بالطاقة
يسهم الكافيين في تنشيط جسمك وإمدادك بما تحتاجينه من طاقة. القهوة ممتازة أيضاً قبل الرياضة لأنّ الدراسات العلمية تشير الى أنّها تحسّن الأداء الرياضي.

تبعد شبح السرطان عنك
الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام ينخفض لديهم احتمال الإصابة بمرض السرطان. إذ تساعد القهوة في الحماية من سرطان القولون والثدي والرحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *