وليد الصادق يطالب البلدية باصدار مناقصة لتعين مدير لقسم المعارف

طالب عضو الكنيست، نائب وزير الزراعة وعضو لجنة التعليم البرلمانية في الكنيست، سابقا، السيد وليد الصادق حاج يحيى، ابن مدينة الطيبة، المجتمع الطيباوي بوضع قضية التعليم على سلم اهتماماته وان يكون محط اهتمام  الجميع   وان لا يعلو على  هذا الموضوع أي شيئ اخر، مشيرا  الى “ان التعليم في الطيبة لا يسير بخطى  واهداف واضحة” .

وليد الصادق:” قسم من مدارس الطيبة غير جاهزة للتعليم”

 ويأتي هذا النقد حسب ما جاء على لسان  وليد الصادق في حوار خاص اجرته مراسلة الطيبة نت، حيث قال:ان مدينة الطيبة اضافة الى عدة بلدان عربية اخرى، فان  قسما من مدارسها  غير جاهزة للتعليم , بسبب ان المدراء لم يضعوا حتى الان برامج للمعلمين والمعلمات، وذلك بسبب نقص في تعيينات المعلمين، الأمر الذي  ادى الى تشويش الحصص التدريسية، كذلك انعكس سلبا في  انخراط الطلاب بشكل جيد مع بداية العام الدراسي الحالي.

“أين كان المدراء  طوال العطلة الصيفية ؟؟”

ونفس السياق تساءل  وليد صادق:” اين كان  المدراء طوال فترة العطلة الصيفية؟؟ اليست العطلة من اجل وضع برنامج ملائم وخطة عمل مدروسة لافتتاح السنة الدراسية بشكل طبيعي ؟؟ ولماذا لم يقم المدراء في تعين ونقل مدرسين لسد احتياجات المدرسة؟؟”.

وطالب  وليد الصادق “عبر موقع الطيبة نت ” رئيس اللجنة المعينة  اريك ابرامي “ان يسارع باصدار مناقصة لتعيين مدير جديد لقسم المعارف في البلدية، خلفا لعبد الجبار عويضة، وذلك حسب معايير واحكام صارمة كما ينص علية القانون، مؤكدا ان لم تحل هذه الازمة فمصير مدارسنا  الى الهاوية”.

“هناك من يحاولون جر المجتمع خلف اهدفاهم “

واضاف وليد الصادق:” ان على المجتمع الطيباوي التعاون مع الرئيس المعين من اجل طلابنا وليس فقط  انتقاده بتصرفاته، لان المدرسة  اهم اداة يمكن ان تنمي قيم وافكار واهداف للمجتمع، وهي  مصدر اشعاع للقيم، مشيرا بالوقت ذاته الى “ان هناك  اشخاصا  بحاولون جر  المجتمع  خلف اهدافهم،  وان  المجتمع الطيباوي  مأزوم ولا يسير بخطى واضحة” .

Exit mobile version