3أخبار الطيبة

موسى مصاروة على اثير الطيبة نت:على وزارة المواصلات الاهتمام بشارع 444

قدم د. موسى مصاروة طبيب العظام المعروف ابن مدينة الطيبة, كامل شكره لكل من وقف الى جانبه بعد الحادث الأليم الذي إرتكبه، حين دهس فواز مصاروة (53 عاما) من الطيرة، في شارع 444 بين محطتي البنزين دور الون وانرجي قبل حوالي شهر.

د.موسى مصاروة
د.موسى مصاروة

وتأتي تصريحات الدكتور موسى مصاروة في مقابلة إذاعية عبر اثير راديو “الطيبة نت”.

وكما يعرف الجميع فان د.موسى مصاروة تغيب عن العمل قبل فترة بعد وفاة فواز مصاروة ابن 53 من مدينة الطيرة، والذي كان يحاول قطع شارع 444 المحاذي لمحطة دور الون دهسا من قبل “د مصاروة” عن غير قصد الامر الذي انقطع به د.موسى عن العمل بسبب الحالة النفسية المتعبة التي مر بها .

في ذات السياق اعلن “د موسى ” في حواره الصريح والشفاف عبر اثير “الطيبة نت ” اسفه لهذا الحادثة ومقدرا في نفس الوقت مجهود عائلته وزملائه واصدقائه لوقفتهم الطيبة في تخطيه تلك الازمة التي جعلته يعود لعمله ورواد عيادته .

د موسى يثني على تفهم عائلة المرحوم ويشكرها على حسن تقبل الموضوع والايمان الكبير بالقضاء والقدر

على الصعيد ذاته شكر “د موسى” عائلة المرحوم “فواز مصاروة “من مدينة الطيرة على حسن تقبل الحادثة التي اودت بحياة عزيزهم قائلا ان العائلة قد رحبت بزياراتي عندما قمت ولفيف من اقاربي واصدقائي بتقديم واجب العزاء كما وان العائلة ساهمت الى حد كبير في العمل على حسن التواصل ,كما وصف العائلة بانها عائلة مسالمة جدا ومحترمة وذات اخلاق رفيعة المتسوى والأهم انها تقبلت الموضوع بحسن النية ايمانا منها بالقضاء والقدر ,واضاف ان حسن النوايا والصير عند الابناء يزرعه الأباء في النفوس مستذكرا انه كطبيب معالج لعدة سنوات يحمل صفة الصير والتأني وهذا ما تعلمه من والديه .

للأهل والبيئة المحطية دور هام في الدعم النفسي وان الشخص الذي يساعد الناس فان الله لن ينساه ابدا 

على الصعيد نفسه اضاف مصاروة:” ان للعائلة والمحيط دور مهم في معالجة المواضيع المختلفة وخاصة التي تكون مؤثرة نفسيا مستشهدا بوقوف اسرته التي مدته بالدعوات وخص بالذكر ان وقفة الطبيب النفسي د.صالح مصاروة قد ساهمت بشكل كبير في علاجه من ازمته”، واضاف مصاروة:” ان التجربة علمته ان الله لن بنسى احدا ما دام الناس يقدمون المساعدة والتعاون كما اعلن انه قام بمساعدة العديد من الناس دون مقابل خاصة للذين يصلون اليه عن طريق السلطة الفلسطينية وما زال على هذا العهد اذ سيواصل دعمه لاي شخص يحتاج اليه “.

اتهم وزارة المواصلات بنتائج شارع 444 الذي اودى بحياة العديد من الاشخاص

وخلال الحوار الهادف اشار د موسى باصبع الاتهام لوزارة المواصلات مؤكدا “ان شارع 444 ما زال يحمل بين قوسن اسم (شارع الموت)” واضاف “ان على تلك على زارة المواصلات واي جهة تعنى بهذا الموضوع ان تبحث سبل النجاة والأمان في هذا الشارع والعمل عليه بسرعة فائقة” , وتابع د.موسى قائلا:” ان الحادث الذي ألم به لم يكن الأول وانما كان هنالك حوادث مشابه”، كما نصح د موسى “ان يتمهل السائقون عند عبورهم هذا الطريق الذي لا يخلو من خطر الموت، والتزحلق بشكل مفاجئ اضافة الى عدم وجود شارات مرور و ان الرؤية غير واضحة، كما قدم نصيحته لكل انسان برغب بقطع الشارع لاي سبب كان ان عليه التأني والحذر ولبس الوان عاكسه خاصة في ساعات الليل وذلك حفاظا على حياته وحياة غيره ايضا وتجنب لحدوث أي مكروه، كما حصل معه
المحكمة قضت بسحب رخصتي لمدة ثلاثة اشهر ، وانا لن اعود للسياقة الا بعد تاكدي من الارتياح النفسي بشكل كبير “.

هذا وكشف د موسى على الهواء مباشرة “ان المحكمة قد سحبت رخصته لمدة ثلاثة اشهر ولكنه سيمددها من تلقاء نفسه حتى يعيد كامل جهده النفسي واردف قائلا : ان حادث من هذا النوع لم يمر في حياتي وانني وبعد الحادث مباشرة اخذت افكر باسرتي وخاصة اولادي لان هذه المرحلة هي امتحان من رب العالمين وانها قضاء وقدر شاكرا كل من استمع اليه وشاكرا راديو الطيبة نت على هذا الحوار” .

بقي ان نذكر ان د. موسى مصاروة منذ عشر سنوات وهو يمارس مهنة الطب منذ اكثر من عشرين عاما وتلقى علومه في المانيا كمتخصص في طب العيون، إلا ان الامكانيات المتواضعة في ذلك الوقت منعته من استكمال الموضوع فعاد لأسرته حيث تخصص فيما بعد بطب العظام واصبح مديرا لصندوق “لؤميت” في الطيبة حيث يشهد العديد له .

الزميلة نسرين رملاوي السائح
الزميلة نسرين رملاوي السائح

‫7 تعليقات

  1. قال تعالى: ﴿ إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴾

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *