أخبار الطيبة

ملحم بركات: لهذه الأسباب لم أقدّم التعازي لنجوى كرم

اعتبر الموسيقار ملحم بركات من بين أبرز المتغيّبين عن مراسم تشييع ودفن كرم كرم، والد الفنانة نجوى كرم، التي لم يقدّم لها بركات، ولا لعائلتها، واجب العزاء.

ملحم بركات ونجوى كرم
ملحم بركات ونجوى كرم

وعن سبب تمنّعه عن تقديم واجب العزاء، قال بركات إنّه لا يُريد أن يتحدّث في هذا الموضوع، ثمّ ما لبث أن قال: “بالأمس وصلتني دعوة عامة لتقديم العزاء. ولكنها لا تعتبر دعوة عامّة، لأنّهم أرسلوا رسائل نصيّة لبعض الأشخاص. وفي المقابل، هناك أشخاص تمّ الاتصال بهم شخصيّاً لتقديم العزاء”.

وعمّا إذا كان يقصد أنّه لم يقم بواجب العزاء، لأنّه لم يُعامل كالآخرين الذين تمّ الاتصال بهم هاتفياً، أوضح بركات بالقول: “وصلتني رسالة نصيّة عبر الهاتف، على أساس أنّها دعوة عامّة لتقديم التعازي، ومضمونها “من آمن بي سيحيا”. توفي والد الفنانة نجوى كرم…..”، وتابع بالتأكيد أنّه “حتى الدعوة كانت خاطئة”.

ولأنّ الأمر يتعلق بالموت، ويجب الترفع في حالة مماثلة عن الشكليّات، أجاب بركات: “ربّما لو تمّ الاتصال بي لمَا كنت ذهبت، لأنّ هناك أصولاً تحكم العلاقة بين الأهل والأصحاب. مثلاً، عندما توفي والدي، طلبت منهم أن يتّصلوا بالصحافي جورج إبراهيم الخوري، وتكلّمت معه شخصيّاً، مع أنّ الأصول لا تقتضي ذلك. ولكنّني أقدمت على خطوة مماثلة، احتراماً لشخصه واسمه، وقلت له: “توفي والدي والدفن غداً”. الدعوة العامة تنشر عادة في الصحف، ولا تُرسل عبر رسائل نصيّة، وهي في حالة مماثلة لا تعود دعوة عامة”.

ملحم بركات ونجوى كرم
ملحم بركات ونجوى كرم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *