3أخبار محلية

كفربرا – يوم مفتوح للتسجيل في اكاديمية دار القران الكريم للعلوم الشرعية

اعلنت اكاديمية دار القران الكريم للعلوم الشرعية في كفربرا عن يوم السبت 7-9-2013 يوما مفتوحا للتسجيل ولعرض برامجها، وقد حضر العشرات من الرجال والنساء ملبين دعوة الاكاديمية من اقصى الشمال مرورا بالمثلث والمدن المختلطة وحتى النقب جنوبا ، حيث تم استقبالهم واستضافتهم وتعريفهم بالاكاديمية.tnIMG_0445
بدأت فعاليات اليوم المفتوح الساعة الخامسة والنصف بقراءة ايات من القران الكريم تتحدث عن اهمية العلم تلاها الطالب في الاكاديمية عوض ابو رية من جلجولية وقد قرأها على اربع قراءات مما زادها جمالا على جمال، تولى عرافة الحفل مدير الاكاديمية د.ايمن ريان الذي امتع الحاضرين بكلامه الرزين البليغ المتقى من بطون الكتب المتنوعة مما جعل فقراته متميزة بحق ، ثم تلا ذلك كلمة مدير دار القران الكريم الشيخ رائد عاصي الذي رحب بالحضور ضيوفا وطلابا ومحاضرين وقد حث الحضور على الجدية في طلب العلم والمثابرة والصبر على تحصيله حتى نصل الى قطف الثمار المرجوة .
اما الكلمة الثانية فكانت لمفتش المساجد في المنطقة الشيخ احمد عاصي الذي ركز حديثه عن الارادة في قول الله تعالى في سورة الاسراء:”ومن اراد الاخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فاؤلئك كان سعيهم مشكورا”. والكلمة الثالثة كانت لرئيس جمعية الاقصى الشيخ كامل ريان الذي رحب بالحضور وحث الطلاب على التصميم في الوصول الى الهدف متسلحين بسلاح الارادة القوية مع ادارة حكيمة للوصول الى الريادة والسيادة الحقيقية.
ثم تلا ذلك كلمة للمحاضرين وهم الاستاذ محمود العمري من صندلة ، د.توفيق سيدي من الرينة ، د.فائد مصاروة من الطيبة والاستاذ احمد عاصي من كفربرا ، حيث قام كل محاضر بعرض موجز عن الموضوع الذي سيقوم بتدريسه وقد ابدعوا في ذلك لدرجة ان كل من حضر تشوق لطلب العلم وبدا التاثر على وجوه الحاضرين .
واختتم اليوم المفتوح بالاستماع الى الطلاب الذين عبروا عن مدى سعادتهم بوجود اكاديمية شرعية تقوم على تدريس المسلمين وابنائهم امور دينهم وقاموا ايضا بطرح بعض الاسئلة والاستفسارات التي تمت الاجابة عليها من قبل المسؤولين.

tnIMG_0447

tnIMG_0472

tnIMG_4202

tnIMG_4200

tnIMG_4198

tnIMG_0475

tnIMG_0467

tnIMG_0465

tnIMG_0460

tnIMG_0457

tnIMG_0456

tnIMG_0454

tnIMG_0452

tnIMG_0451

تعليق واحد

  1. قال تعالى: ﴿قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْأِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ. إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ﴾.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *