5أخبار رياضية

فرنسا تتمسك بآمالها ومجموعة إنكلترا مشتعلة

يدخل المنتخب الفرنسي في لقائه القادم أمام بيلاروسيا يوم غدٍ الثلاثاء راغباً في التمسك بأمله الأخير للتأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، ضمن مباريات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

20139912816666580_20

وأصبح المنتخب الفرنسي هو أقرب الفرق لخوض فعاليات الملحق الأوروبي حيث ضمن المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا بشكلٍ منطقي بطاقة التأهل المباشرة من هذه المجموعة إلى النهائيات، إلا إذا ما حدثت مفاجأة من العيار الثقيل في أحد لقاءي إسبانيا مع بيلاروسيا وجورجيا وتمكّن زملاء فرانك ريبيري من استغلالها بالطريقة الأمثل.

ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة برصيد 14 نقطة ويغيب عن هذه الجولة فيما يحلّ المنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة ضيفاً على نظيره البيلاروسي (أربع نقاط) كما تلتقي جورجيا (خمس نقاط) مع فنلندا (ست نقاط).

ويأمل المنتخب الفرنسي في التخلص من حالة النحس التي تلازمه، حيث فشل في تحقيق أيّ فوز أو تسجيل أيّ هدف في آخر خمس مباريات خاضها على المستويين الرسمي والودي.
وقال ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي: “لست قلقاً، ولكن إذا حقّقنا رقماً قياسياً جديداً، سيكون هذا بسبب المشكلات التي تواجهنا”.

وأضاف: “أُقيّم الوضع وأبذل كلّ ما في وسعي لتحسينه، مشكلتنا في المباريات الخمس أنّنا لم نحرز أيّ هدف، من وجهة النظر هذه، لا يمكن لنا الفوز بالمباريات، علينا إيجاد وسيلة لعلاج هذا الأمر”.

وما زال الصراع مشتعلاً في المجموعة الثامنة التي يعتلي صدارتها المنتخب الإنكليزي بـ15 نقطة من سبع مباريات وبفارق الأهداف فقط أمام منتخب مونتينغرو (الجبل الأسود) الذي خاض ثماني مباريات.

ويطمح المنتخب الأوكراني صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة من سبع مباريات إلى انتزاع صدارة المجموعة من خلال تحقيق الفوز على ضيفه الإنكليزي غداً مستفيداً من الغيابات العديدة في صفوف الإنكليز (واين روني ودانيال ستاريدج بداعي الإصابة، وداني ويلبيك الموقوف).

وينتظر ألا يواجه المنتخب البولندي صاحب المركز الرابع برصيد عشر نقاط صعوبة كبيرة في مواجهة مضيفه منتخب سان مارينو صاحب المركز الأخير الذي خسر مبارياته السبع حتى الآن.

وقد يكون التعادل مناسباً للمنتخب الإنكليزي في مباراة الغد للقضاء على طموحات أوكرانيا نسبياً والانفراد بالقمة قبل مواجهته المرتقبة مع مونتينغرو.

ولكن روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنكليزي أكّد أنّ فريقه لا يلعب على نقطة التعادل وإنما سيسعى جاهداً للفوز.

وقال هودجسون: “نحاول جاهدين، من السذاجة الشديدة أن نعتمد بشكلٍ أساسي على دفاعنا سواء أكانت المواجهة مع البرازيل أم سان مارينو، ولكن عندما نحصل على الكرة، نحاول الهجوم، لن نحتفظ بقلبي الدفاع في الخلف أمام أوكرانيا فيما نستطيع دفعهم للتقدم إلى الأمام في مواجهة سان مارينو”.

سويسرا للابتعاد بالصدارة

وتقلّص الفارق الذي يتفوق به المنتخب السويسري على أقرب منافسيه على صدارة المجموعة الخامسة إلى أربع نقاط بعد سقوط الفريق في فخ التعادل 4-4 مع ضيفه الأيسلندي يوم الجمعة.

ولذلك أصبحت زيارة الفريق إلى النرويج غداً ذات أهمية بالغة في مسيرته بالتصفيات.

ويتصدر المنتخب السويسري بقيادة مديره الفني الألماني أوتمار هيتسفيلد المجموعة برصيد 15 نقطة وبفارق أربع نقاط فقط أمام النرويج بالذات التي كانت تغلّبت بهدفين نظيفين على قبرص.

وفي مباراتين أخريين في المجموعة نفسها يلتقي المنتخب الأيسلندي (عشر نقاط) نظيره الألباني (عشر نقاط) وتلتقي قبرص (أربع نقاط) منتخب سلوفينيا (تسع نقاط).

ويستطيع الدب الروسي استعادة صدارة المجموعة السادسة إذا حقّق الفوز على نظيرهالكيان الصهيوني غداً في سان بطرسبرغ.

ويتصدر المنتخب البرتغالي الذي يغيب عن هذه الجول، المجموعة برصيد 17 نقطة مقابل 15 نقطة لروسيا إلا أنّ الأخيرة لعبت مباراة أقل.

وتحلّ أيرلندا الشمالية (ست نقاط) ضيفةً على لوكسمبورغ التي تحتل المركز الأخير في المجموعة بثلاث نقاط.

سلوفاكيا للحفاظ على حظوظها

وفي المجموعة السابعة، يستضيف المنتخب السلوفاكي (12 نقطة) نظيره البوسني المتصدر برصيد 16 نقطة حيث يحتاج زملاء نجم نابولي الإيطالي المتألق ماريك هامسيك للفوز من أجل الاستمرار في دائرة المنافسة.

وفي مباراتين أخريين، يلتقي المنتخب اليوناني (16 نقطة) نظيره اللاتفي (سبع نقاط) وتلعب ليتوانيا (خمس نقاط) أمام ليشتنشتاين (نقطتان).

وفي المجموعة الأولى، يغيب منتخبا بلجيكا المتصدر برصيد 22 نقطة وكرواتيا صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة عن هذه الجولة فيما يلتقي المنتخب المقدوني (سبع نقاط) نظيره الاسكتلندي (خمس نقاط) وتلعب ويلز (ست نقاط) أمام صربيا (ثماني نقاط)، علماً أنّ المنتخبين المقدوني والويلزي لعبا مباراة أقل من نظرائهم في المجموعة.

ويتأهل متصدر كلّ مجموعة إلى النهائيات مباشرة فيما تخوض أفضل ثمانية منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع ملحقاً فاصلاً في التصفيات الأوروبية ليتأهل الفائزون الأربعة من هذا الملحق الفاصل إلى النهائيات التي تنتظر 13 منتخباً أوروبياً.

20139912632404734_20

2013991264760621_20

تعليق واحد

  1. قال تعالى: ﴿وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *