5أخبار رياضية

فرديناند: ما يحدث في البريميرليج “عار” على الإنجليز!

مدافع إنجلترا السابق يُطالب بتحديد عدد اللاعبين الأجانب في الدوري الإنجليزي الممتاز ..

295684_heroa

وصف قلب دفاع مانشستر يونايتد ريو فرديناند قلة اللاعبين الإنجليز في الدوري الإنجليزي الممتاز بأنها”وصمة عار”، مشيرًا إلى أن هذا من شأنه أن يضر بكرة القدم الإنجليزية في المستقبل، مطالبًا في الوقت نفسه بضرورة تحديد عدد اللاعبين الأجانب في البطولة.

وقال الدولي الإنجليزي السابق لصحيفة أون صنداي “بالطبع وجود عدد قليل جدًا من اللاعبين الإنجليز في الدوري الممتاز يُقلل من قيمة أي فريق إنجليزي. انظر لمبارة مانشستر سيتي ونيوكاسل الأخيرة، كان هناك 3 لاعبين إنجليز فقط من أصل 22!”.

“هذه وصمة عار، أعتقد أنه يجب أن يكون هناك قانون يضع حد أدنى لعدد اللاعبين الإنجليز في أي فريق، يجب أن يحدث هذا. إذا نظرتم الى الكثير من الأندية، هناك لاعبين إنجليز لا يلعبون لأنديتهم، نحن نامل أن يذهب المنتخب إلى كأس العالم بأفضل حال وننافس على اللقب”.

وأكد فرديناند على ضرورة أن تحذو إنجلترا حذو تركيا في تحديد عدد اللاعبين الأجانب، قائلاً “أريد أن نفعل ما تفعله تركيا، لقد وضعوا قيودًا وحدودًا لهذا الأمر، يمكن أن يكون الحد الأقصى للاعبين الأجانب في الأندية 10 لاعبين، ولا يزيدوا عن ستة لاعبين في تشكيلة أي مباراة”.

واختتم “أعلم أن القوانين الأوروبية قد لا تسمح بحدوث ذلك، لذلك لن تستطيع أن تفعل ذلك. ولكن إذا كنت ترغب في حماية كرة القدم الإنجليزية وتراثها ومستقبلها، فلابد من القيام بشيء من هذا القبيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *