أخبار الطيبة

عماد جبارة: انا مستعد ان اضحي من اجل الطيبة!

عقد مساء امس الجمعة في بيت الشيخ زياد جبارة (ابو فادي) في مدينة الطيبة، إجتماعا ضم عدد من الشخصيات في المدينة، وذلك لمناقشة موضوع قرار وزير الداخلية جدعون ساعر الذي ألغى إجراء الانتخابات المحلية في المدينة.

وياتي هذا الاجتماع الذي بادر اليه المضيف، للوقوف على هذا القرار وطرح اقتراحات الحضور من اجل التصدي له، خصوصا بعد ان رفضت محكمة العدل العليا قبل اشهر استئنافين تقدم بهما مرشحا الرئاسة في المدينة المحامي شعاع منصور مصاروة ويوسف شاهين حاج يحيى، لإبطال قرار الوزير.

وقد شارك في الاجتماع شخصيات طيباوية معروفة اجتماعيا، اذ حاول منظموا هذا الاجتماع عدم دعوة القوى السياسية والمرشحين العائليين مع حضور بعضهم بسبب نشاطهم الاجتماعي، هدف الاجتماع كان الخروج بموقف موحد بشأن النهوض بالطيبة بشكل عام اذ لا يخفى على احد اننا نمر باوقات حرجة في شتى المجالات.

ومن جملة من حضر الاجتماع مع حفظ الالقاب: الشيخ زياد جبارة (مضيف الاجتماع)، عبد الستار شاهين، صبحي عازم، حسين جبارة، احمد راتب مصاروة، عبد الحكيم قفيني، بسام جبارة، عماد جبارة، رياض صالح حاج يحيى، حاتم جابر، مهند عبد القادر، عباس شاهين، احمد شعيب مصاروة.

عماد جبارة:” نشكر الشيخ زياد جبارة على مبادرته لهذا الاجتماع”

وقال عماد طبالي جبارة (ابو علي)، مرشح العضوية عن عائلة جبارة واحد الذين حضروا الاجتماع امس، في حديثه لمراسلنا:” في البداية اريد ان اشكر الاخ ابو فادي على هذه اللفتة المباركة، اما بالنسبة لاوضاع الطيبة بشكل عام، فانني وبصراحة وعلى الرغم من انني انسان متفاؤل الا انني مصاب نوعا ما من الاحباط من الوضع الراهن خصوصا في السبع سنوات الاخيرة، حيث اننا بتنا نرى ان وزارة الداخلية تقوم في كل عام تقريبا بارسال موظفيها ممن ابطل مفعولهم الينا ليحكومنا، وكأننا لا نمتلك القدرات لنحكم انفسنا بانفسنا”.

عماد جبارة عن اريك ابرامي:” حاكم عسكري اثبت فشله في قيادة بلد مؤلف من 3000 نسمة”

وفتح عماد جبارة النار على رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة اريك ابرامي قائلاً:” الطيبة ليست حقل تجارب، هذا الرئيس المعين الاخير جلبوه عندما لم يبق له وظيفة، ولانه فقط مقرب من حزب الليكود الحاكم، وبالمناسبة هو الرئيس السادس للجنة المعينة، ولا اؤمن انه سيفعل اكثر مما فعلوه سابقا، خصوصا وانه اثبت فشله ببلدة يانوح – جث الجليل التي لا يزيد سكانها عن الـ3000 نسمة، علما ان الطيبة يقطنها اكثر من 45 الف مواطن، وللاسف فان ابرامي يفعل ما يحلو له في الطيبة بدون أي يعتبر أي انسان، فهو يتصرف كانه حاكم عسكري، يقوم بتعيين من يريد واقالة من يريد ونحن لا نحرك ساكنا ازاء ما يجري”.

” الاجتماع كان ايجابيا ولمست من الحضور جديتهم”

اما عن الاجتماع نفسه قال:” يمكنني تقييم الاجتماع انه كان ايجابيا وبنّاءا، النقاش كان متزن وعالج الامور الجوهرية، ولمست من الحضور جديتهم وحماسهم للتغيير، ودفع عجلة الطيبة الى الامام، وكما قلت في الاجتماع فانني اعيد واكرر، ان المهم ليس فقط اقامة الاجتماع، وانما الاستمرارية له، فعلينا الحرص على الاستمرار باقامة الاجتماعات لمناهضة قرار الوزير، وعدم الاكتفاء بعقد جلسة واحدة فقط ومن ثم الانقطاع عن الساحة فجأة، فالنضال يجب ان يكون طويلا وعدم الاستسلام من اول المعركة، كما كان في الاجتماعات السابقة التي عقدت في الطيبة وشاركت بها الاطر والاحزاب السياسية”.

” انا لا اتهجم على الاحزاب لكنني اصف الحقيقة المُرة”

وأضاف:” الاحزاب دائما يسألونني لماذا اتهجم عليهم، لكنني في الواقع لا اتهجم عليهم، بل انا اصف الحقيقة، والحقيقة للاسف مُرة، كنا بعدة اجتماعات شارك بها الجميع، وكل ما كانوا يقتروحنه لم ينفذوه، مثل المظاهرة امام بيت الوزير، وايضا الاضراب العام، والمسيرات وحتى التوجه لمحكمة العدل العليا، ما فعلوه هو فقط اطلاق الشعارات الرنانة، توزيع المناشير وبعض المظاهرات عند الجسر فقط، وهذا لا يكفي، وهم يعلمون انه لا يكفي”.

” الاجتماعات السابقة بالنسبة للانتخابات بالطيبة فشلت، ومن يقول غير هذا فهو يضحك على نفسه”

وتابع قائلاً يصف حالة الطيبة من منظوره الشخصي:” الفتور السياسي زادت حدته جدا بعد استئناف العليا، فاصبحنا نشاهد اهل بلدنا في سبات عميق يفوق سبات اهل الكهف، ومن المحتمل ان هذا يعطي وزارة الداخلية وربما حكومة اسرائيل الانطباع باننا لسنا مثقفين وبانه ليس لدينا القدرة على قيادة بلدنا، وعلينا ان نثبت لهم باننا اكفاء لإخراج الطيبة وانقاذها من المأزق التي هي فيه الان، وانا لا اخشى أي احد ولا اعمل حسابا لاي شخص واقولها وبكل وضوح وبدون خجل ان جميع الاجتماعات السابقة كانت فاشلة ومن يقول غير هذا فهو يضحك على نفسه”.

” بحال لم نقم بفعاليات احتجاجية متواصلة ومستمرة فاننا سنفشل كما فشلنا مع الاحزاب من قبل”

ومضى يقول:” مثل هذه الاجتماعات كانت تصلح لتعريف اهل الطيبة بقضية الانتخابات، وليس للضغط على وزارة الداخلية من اجل العدول عن قرارها بتأجيل الانتخابات، لا اعلم ما اذا كان فشل الاجتماعات السابقة هي الدافع لاقامة هذا الاجتماع، لكن على كل حال فالسبب الرئيسي الذي ادى بالشيخ زياد لدعوتنا لهذا الاجتماع هو بدون شك الوضع السيء للطيبة في الفترة الاخيرة، فالجميع وكما قلت لهم بالاجتماع، قد سئم بيع الشعارات وحان الوقت للافعال على ارض الواقع، ولا اخجل بالقول انه وبحال لم نفعل أي شيء نتيجة لهذا الاجتماع، فانه سيكون مصيره الفشل، كما كان مصير الاجتماعات السابقة”.

” سنجتمع مرة الاخرى الاربعاء المقبل وسنشكل لجنة من اجل مواصلة العمل المكثف على ارض الواقع”

وحول قرارات الاجتماعات قال عماد جبارة:” بما ان هذا الاجتماع هو الاجتماع الاولي والتحضيري، فاننا قررنا ان نعقد جلسة مركزية وموسعة يوم الاربعاء القادم، يشارك بها عدد اكبر من الاشخاص الذين حضروا يوم امس، من اجل مناقشة الاوضاع والتشاورات فيما بيننا، ومن ثم تشكيل لجنة تتخذ الخطوات الجدية والفعلية على ارض الواقع، شريطة ان تقام هذه الخطوات مثل اعتصامات رفع شعارات وايضا مسيرات ومظاهرات، بشكل مستمر ومتواصل وبدون انقطاع، أي بشكل مكثف”.

” من يريد ان يقود بلد عليه ان يضحي… انا مستعد ان اضحي من اجل الطيبة!”

وأردف قائلاً:” للاسف في الطيبة لا يوجد زعامات ورجال اشداء، والاحزاب السياسية لم تأتِ بالبديل المنشود، وكل يوم اصبحنا نرى تاسيس حزب جديد بدون أي تاثير ولا نسمع له عن انصار او حتى فعاليات ونشاطات على ارض الواقع، وهذا امر مؤلم ومحزن، على هؤلاء ان يعلموا ويدركوا ان من يريد ان يقود بلد يجب ان يضحي، انا شخصيا مستعد ان اكون ضحية في سبيل تطور الطيبة، حان الوقت ان نستفيق وندرك ان ما يجري هو مؤامرة علينا، وبحال لم يكون لدينا صحوة كبيرة فاننا سنستيقظ في النهاية ولم يتبق في الطيبة أي شيء”.

” علينا الالتزام بقرار المحكمة المجحف وجلب حقائق تثبت حاجتنا للإنتخابات”

وفي رده على سؤال لمراسلنا، عن مطالب اهل الطيبة، وقد اسدل الستار على تجهيزات انتخابات الشهر القادم، قال:” حسب رايي لم يفت الاوان، انا حضرت جلسة الاستئناف وفهمت قرار المحكمة، القاضي ذكر في قراره انه وبحال لم يقم اهالي مدينة الطيبة بجلب دلائل واضحة وقاطعة تكون مصدقة لمطالبهم بإجراء الانتخابات، في غضون سنة، فان اللجنة المعينة يجب ان يستمر عملها كما حدده الوزير ساعر حتى العام 2015، وحسب رايي، فان الوزير ساعر لن يقوم بإجراء الانتخابات ايضا في العام 2015، ارى ان قرار المحكمة العليا كان مجحف، لكن من جهة ثانية علينا السعي وراء استغلاله، وعلينا في هذه السنة ان نجمع الادلة وهي ليست بالصعبة، التي تثبت للمحكمة ان عليها ان تجري انتخابات بالطيبة، لان ما يجري في الطيبة سخرية ووصمة عار، وهي ان تمطر سحابة الديمقراطية في جميع انحاء البلاد وتستثني الطيبة منها”.

‫35 تعليقات

  1. كل الاحترام لأبو علي عماد جباره أنا كلي ثقه بانك قد المسؤولية اسأل الله أن يوفقك لما يحب ويرضاه والى الإمام

  2. انا من المعلمين ألذين علموا السيد عناد جباره كان من أذكى الطلاب بالمدرسه كلها واليوم انا اعرفه عن قرب رجل ناجح في جميع المجلات رجل من يوم ما عرفته يحافظ على مبادئه وقيمه ولا يتخلى عنها بتاتا وأيضآ في مجال السياسه رجل مناسب جدآ اليوم على ألساحه السياسية ألطيباويه كل الاحترام والتقدير له على شجاعته وحرأته بقول الحق بلا خوف ورياء نحن محتاجين لشخص من هذه الصفات للأسف بالشارع الطيباوي لا نرى احد من كل السياسين على ألساحه الذي تجرأ وتكلم مثله بصوت عالي راأيما مواقفه الشجاعه أيضآ بالكنيست وبالمحكمه العليا يجب علينا أن نشجعه علي قوة شخصيته وشجاعته وتكون لانتقادات بنائه وغير هدمه مع انه هو لن يعمل حساب وبالنسبة له عابره كنسمة ريح كل الاحترام الك يا سيد أبو علي والى الأمام إنشاء الله وبالتوفيق والنجاح !!!!!

  3. ولا يهزك ريح يا أبو الطبالي انا عارفتك مليح ولا اشي يهزك الله يوفقك لمصلحة البلد

  4. الأخ الغالي أبو فادي الأصيل والمحترم سخي بالعطاء ومعروف بكل أنحاء البلاد مصلح خير أصيل محترم والوا مقاموا كل الاحترام والتقدير الوه علي هذه المبادرة الشجاعه والقيمة أبو فادي رجل معروف وعلي قد المقام

  5. ابو فادي ليس في فترة سبات بل هو مستيقظ في كل الفصول ارجو ان تفهم قصدي يا صاحب الرأي العظيم في كل المواقف دائما ابو فادي في المرصاد في كل الخلافات في المنطقه انه يقدم بالجهد والعمل ويقدم من كيسه الخاص وليس بحاجه لدعم من اي احد والحمد لله وعلى الله يتوكل المؤمنون اخي احترم رايك ولك عندي شأن عظيم مهما كنت لكن طيبتي تحتضر فهل من مغيث الذي دفع طيبتي الى الهاويه هو نفسه الذي يتدعي انه يريد ان ينقذها اين نحن من هذا الصمت أبتم نائمين كنوم اهل القبور لا يغير الله ما في قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم يا ريح التغيير هبي على طيبتي اقلبي عاليها سافلها

  6. الى من علق تعليق من اجل المصلحة وليس تعليق من اجل البناء انا زوجة ابو فادي ومن اقرب الناس اليه انا اعرف زوجي جيدا انه ليس في سبات كما تدعي بل انه فعال دائما وفي كل الفصول في الصيف وفي الخريف وفي الشتاء والربيع ودائمايقدم العطاء وفي كل الاتجاهات وكل ارجاء المنطقه تشهد له بذلك وليس عنده اي مصلحه شخصيه بل معارضه من اجل البناء اصﻻ عيب عليك ان تنزل لهذا المستوى الدنيء أليس فيكم رجل رشيد ألم تلدكم امهاتكم احرارا وليس عبيد ليتحكم بكم ويقضي مصالحكم رجل غريب

  7. يا شاهد على العصر يا محترم للاسف الظاهر انك بتعرفش عماد جباره يا محترم عماد ولد شبعان ولو مره جاع مع أنوا الاحتمال مش وارد بظل شبعان طول حياته يا محترم هو مثل ما قلت قدم على لانتخابات ووضع الطيبه والبلدية صعب جدا جاء للعطاء ولا للأخذ يا محترم لو بدو كان مشى دائما مع شلة المنتفعين لكن عنده مبادئ وقيم يا محترم دور لك على واحد ثاني تمثلوا بالبقره ألحلابه الظاهر انك بتعرفوش وتهجم بشكل شخصي رخيص انتقادك لازم يكون بناء يا شاهد العصر يا ويلها الطيبه من أمثالك

  8. كنا نتمنى للطيبه يكون رجل قوي وشجاع بهذا الشكل بدل تشجيعه تفتشون على التفاهة عزم أم لا نحن نتمنى له كل خير بمسيرته نحو أنقاذنا وأنقاذ الطيبه كلها وانت أيضاً من بينهم !!!

  9. عيب التجريح يا ابن جباره الوفي اذا كنت فعلا ابن جباره لأنوا عماد عزم من قبل الشيخ زياد جباره أبو فادي الأصيل والمحترم ليش الاتقاد الفاضي والخالي من اللصحه لمادا لم تنتقد سياسيين آخرين الذين كانوا في الاجتماع ولا لأنوا عماد جريء شجاع وزلمه على قد حالوا يا محترم عيب عليك عماد عندو كرامته فوق كل شي لو لم يعزم لم يذهب الى الاجتماع كان لازم وواجب عليك تسال يا وفي !!!!!

  10. للأسف الشديد كان واجب عليك يا محترم تكتب اسمك ولا تقول انك ابن جباره الوفي انا كنت بصحبة السيد عماد جباره بالاجتماع يا ابن جباره الوفي والذي دعا السيد عماد جباره للاجتماع هو زميله وابن عائلته السيد زياد جباره أبو فادي الذي له علاقه طيبه وقويه مع السيد عماد جباره يا محترم عماد لم ولن يذهب لأي اجتماع بلا دعوي بإمكانك يا وفي تسأل السيد أبو فادي اذا دعى السيد عماد ام لا عيب عليك وأخجل على حالك أي مصالح ضيقه ورخيصه بتحكي عنها شو ناقصوا السيد عماد جباره مشان يضحي من اجل الطيبه اذا كنت من ال جباره فعلا أو من أي عائله أخرى في البلد يجب عليك ان تكون فخورآ بوجود هذا الرجل بأية اجتماع كان يا محترم لانه يرفع رأس أل جباره والبلد كلها فيا سيد قبل ما تتهجم كان بإمكانك تسأل السيد زياد جباره أبو فادي اذا دعي عماد ام لا يا محترم عماد لن ولم يذهب لأي اجتماع بلا دعوه وبالمناسبة كان بالاجتماع سياسيين وقسم من ممثلي الأحزاب السياسية فانتقادك لازم كان بناء ولا بشكل شخصي رخيص عيب ثم العيب كون انت وغيرك فخور ورأسك شامخ بوجود السيد عماد جباره بالإجتماع يا الابن الوافي والمحترم !!!

    1. انت والسيد عماد وجهان لعملة واحدة مصالح ضيقة بس انا بدي اقولكم شغلة البقرة الحلوب الي اسمها بلدية من زمان جف حليبها وباتت تحلب دما من اشكالك واشكال غيرك

  11. تم التخطيط للاجتماع للنهوض بالطيبه دون ان يكون الهدف سياسيا لذلك لم يتم دعوه السياسيون الا ان عماد جباره حضر الى الاجتماع دون اي دعوه فما الهدف من عرضه لهذه العضلات …………

  12. اولا هناك حقيقة يجب ان تقال وهي ان هذة اللفتة والمبادرة من قام وعمل عليها هم الاخوة الشيخ زياد جبارة والشيخ عبد الستار الشاهين من باب حرصهم على بلدهم وما تمر بة من ازمات ومشاكل بسبب استمرار عمل اللجنة المعين لبلدية الطيبة .نسال اللة ان يكون لعملهم هذا استمرارية ونشاط دائم حتى رحيل هذة اللجنة.ثانياومن باب التوضيح ان لهذا الاجتماع لم توجه دعوة لاي سياسي او حزبي ولكن للاسف هناك اشخاص اصروا على ركوب الموجة مثل السيد عماد جبارة ليس لهدف مصلحة الطيبة بل لتحقيق مكاسب ضيقة ورخيصة.

  13. אני הייתי כותב נגדך אבל הוכחת שאתה גבר מנהיג חזק רציני בעל כוח עצום שלא עושה חשבון לאף אחד אני איתך וכולנו תומכים בך בהצלחה

  14. كل لاحترام والتقدير للأخ ابو علي على مواقفه الشجاعة المشرفة والذي يقولها بصوت عالي وبلا رياء وحساب لاحد دائماً يقول كلمة الحق الله يقويك ونتمني لك كل خير وتقدير علي هذه المواقف

  15. كل الاحترام لك يا أبو الخال الى الإمام إنشاء الله الله يقويك

  16. هذه الساحة والميدان يا عماد وهذه الطيبة نت خليها تنشر برنامج عملك

  17. انا من اجيالك وبنت صفك بقيت شاطر وظليت شاطر وذكي يا رب الي الإمام

  18. منور الشاشه كلامك كلو ذوق وقوه لأنك رجل بمعنى ألرجوله شجاع قوي وسفاح وملم بكل موضوع طلبي من أهالي الطيبه أيدوه وسوف تربحوا زعيم وقائد قوي ومبادر وشجاع يجلب لكم الأمل في الحياة !!

  19. للسيد احمد حاج يحي لازم يكون انتقادك بناء يا سيد إلزلمه يناضل من أجل الطيبه وبيته مفتوح للعطاء دائماً إلزلمه كل الاجتماعات كان فيها وينتقد بشكل بناء لأنهم لم يفعلوا شي وهو يعمل بسب معارفه على مستوى قطري من وراء الكواليس وعنده كل الاستعداد أن يضحي فعلا من أجل الطيب وقالها أن باصاته جاهزه للنقل في كل وقت يحتاجونه فيا سيد واجب علينا أن نشجع هذا الرجل لانه رجل قوي الشخصية شجاع يقول كلمته بصوت عالي بلا حساب لاحد كل الاحترام له وعلى مواقفه الجريئة والشجاعة

  20. اخى العزيز كان اجتماع مصغر امن يوم الربعاء فى اجتماع لكل واحد بحب يشارك ويقول رائية
    لما كانت اجتمعات فى الطيبة وين كانوا ممثلين عن المحامين او الاطباء او المهندسين والمدراء والمتقاعدين كنا انوقف عند الجسر او عند البنوك وين كنتم بس تعالوا انحوط ادينا ببعض وانقول يا اللة اللة مع الجماعة وطالب خاص لشباب انتم مسقبل الطيبة تعالوا نرفع مستوى البلد انتم تكونوا فى الامام ونحنوا فى الخلف والى الامهات والاخوات انتم الكم اكثر مهام ومنحب اتكونوا كمان انتم ممثليين فى هذة البلد الرجاء الحطور يوم الاربعاء فى بيت السيد زياد جبارة ابو فادى لنكمل المشوار من اجل مستقبل افظل لكل ابناء الطيبة
    والى التوفيق على اللة

  21. انت كثير حكي بدون عمل
    خلينا نشوف ابداعتك بدنا فعل يا منقذ
    بدنا منك تقوم بمظاهرة فيها خمسين شخص أمام بيت الوزير بس خذهم في بصاتك تبرع منك
    بعدين يالي بدو يصير جمال بدو يوسع باب بيته
    ليش ما لتعمل اجتماعات في بيتك؟!!
    بعدين بدنا منك تكتب مقال بخط ايدك تشرح فيه أسباب صحوتك من اجل الطيبة
    وما هو برنامجك المشود لحل مشاكل الطيبة أي خطة عمل

  22. ليس من باب الياس بل من باب التذكير … نحن على ابواب فصل الشتاء … لكن فقع الشتاء وفطرياته بدات تظهر قبل الاوان . فمن هم الحضور وما هي قوة تاثيرهم على الشارع … اين ممثل المحامين… الاطباء… المهندسين… الموظفين… المدراء غير المتقاعدين … اين الشباب والجمعيات … اين ممثلة النساء ………….. كل الاحترام لمن حضر لكنهم ليسوا الطيبه وموكوناتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليس كذلك يا ابو فادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *