5صحة

طرق غريبة لإنقاص الوزن!

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، هناك خطوات إضافية صغيرة يمكن أن تكون فعالة أيضاً. إذا كنت تتبع رجيماً معيّناً، وتمارس الرياضة بانتظام، فأنت تحتاج أيضاً الى دفعة إيجابية تساعد في خفض وزنك بشكل أسرع. اليك اليوم 5 طرق عجيبة غريبة لكن تم اختبارها من قبل، فأظهرت فعاليتها في إنقاص الوزن من دون أي مجهود اضافي.

 طرق غريبة لإنقاص الوزن!
طرق غريبة لإنقاص الوزن!

تناول الكيك على الإفطار

تشير بعض الأبحاث الى أنّ الأشخاص الذي يتناولون وجبات إفطار كبيرة تتضمن نوعاً من الحلويات يخسرون الوزن بشكل أسرع من غيرهم. تناول الكيك صباحاً يكبح شهيتك إزاء الحلويات خلال اليوم، خصوصاً أنّه يتم حرق هذه السعرات الحرارية.

تقسيم الأطعمة

تناول وجبة الغداء والعشاء على مرحلتين بدلاً من مرحلة واحدة يجعلك تفقد الوزن بشكل أسرع. تقسيم الطعام يرفع مستوى الأيض أي حرق السعرات الحرارية في الجسم، مما يسرّع من عملية فقدان الوزن.

ممارسة الرياضة صباحاً

وجدت بعض الأبحاث العلمية أنّ ممارسة الرياضة صباحاً تسهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية. استيقظ  وتناول فطورك ثم ابدئ ببعض التمارين الرياضية.

شرب المياه الدافئة

شرب كوب من المياه الدافئة قبل 10 دقائق من تناول وجبة الطعام يساعد في الإحساس بالشبع بشكل أسرع وبالتالي، ستتناول كميات أقل من الأطعمة.

تناول المزيد من الأطعمة

نعم! تناول المزيد من الخضار والأطعمة الصحية الغنية بالبروتين كالسمك المشوي أو شرائح الحبش أو صدر الدجاج المشوي يساعد في إنقاص الوزن. هذه الأطعمة تسهم في حرق السعرات الحرارية وتزيد الإحساس بالشبع خلال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *