بالفيديو والصور: شجار عنيف بين المتظاهرين والمقاولين في بلدية الطيبة اثناء التظاهرة

شجار عنيف وقع قبل قليل في ساحة البلدية اثناء الاعتصام الذي دعت إليه لجنة المبادرة لطرد اللجنة المعينة في المدينة، وذلك احتجاجا على إستمرار اللجنة في عملها وعدم إجراء إنتخابات في المدينة الشهر القادم اسوة بباقي السلطات المحلية في البلاد، حيث شهدت المظاهرة شجار كبير.

فيديو عن مراحل الشجار في المظاهرة

الشجار وقع حين قام المقاولون الذين يعملون في ساحة البلدية بإستئناف الاعمال هناك اثناء المظاهرة، اي سكب الرمال في الساحة، وهو ما اثار حفيظة المتظاهرين الذين قاموا بالاعتراض على هذا العمل لأنه يشوش ويعرقل عمل المظاهرة، ليحصل شجار كبير في الساحة، ادى الى توقيف المظاهرة لحوالي نصف ساعة.

ويفيد مراسلنا ان الشجار لم يسفر عن اي اصابات تذكر، ولم يبلغ عن اي اعتقالات حتى الان، في حين افادت مصادر صحفية “أن الاشتباك حصل بالايدي والعصي”.

الشرطة من جانبها قامت بفض الشجار وأبعدت المتشاجرين بالقوة، حيث شوهد بالمكان قائد محطة الطيبة بالشرطة المقدم دافيد فيلو، وبعد ذلك إستئنفت المظاهرة اعملها بترديد الشعارات ضد اللجنة المعينة في بلدية الطيبة ورئيسها اريك ابرامي.

ابو فادي:” عار ان يحاربنا ابناء جلدتنا..”

حسب قول الشيخ زياد جبارة (ابو فادي) احد القائمين على المظاهرة “أن الشرطة منحتنا الترخيص من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الثانية من بعد الظهر، لكن مقاولو البلدية لم يحترموا هذا الترخيص، واخترقوه بالقوة، وقاموا بإستئناف اعمالهم، هذا عار علينا ان يحاربنا بنو جلدتنا بهذه الطريقة، نحن ندعوهم وندعو جميع اهل الطيبة بالالتفاف حولنا والمشاركة والانضمام معنا في نشاطاتنا ضد اللجنة المعينة، وحدتنا هي العنوان بنجاحنا، ومن هنا نشكر الشرطة التي قامت بمنحنا الترخيص لهذا الاعتصام”.

المقاولون:” كان بالامكان تفادي الشجار…”

المقاولون من جانبهم ادعوا انهم “لم يتعمدوا مضايفة المتظاهرين، بل سكبوا الرمال بعيدا عنهم وكان بالامكان حل المشكلة بدون الاعتداء، وكان بالامكان ايضا الاستمرار بالعمل دون ان تشوب المظاهرة اي شائبة وخسارة ان يحدث هذا الامر في مثل هذه الاوقات”.

لمشاهدة مقاطع من الشجار الرجاء متابعة الفيديو اعلاه…

خلال المظاهرة قبل الشجار…

المقاولون يسكبون الرمال في الساحة

الشجار يبدأ في اعقاب ذلك..

الشرطة تتدخل..

قائد شرطة الطيبة المقدم دافيد فيلو

المظاهرة إستئنفت من جديد..

المتظاهرون يعلقون اللافتات فوق الرمال ويكملون المظاهرة

Exit mobile version