5أخبار رياضية

دورتموند يتطلع لإستعادة توازنه أوروبياً على حساب مرسيليا

وصيف بطل أوروبا يسعى لتجاوز عقبة الديك الفرنسي الذي لا يختلف حاله عن حال الصفر في قمة مباريات المرحلة الثانية من منافسات دوري أبطال أوروبا.

1082989-17245280-640-360
يريد بروسيا دورتموند الالماني وصيف بطل أوروبا العودة الى سكة الانتصارات سريعا على الصعيد القاري عندما يستضيف اولمبيك مرسيليا الفرنسي الثلاثاء في المجموعة السادسة بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويتألق دورتموند حاليا في الدوري الالماني ويتقاسم صدارة الترتيب مع بايرن ميونيخ حامل اللقب وبطل اوروبا وسيدخل لقاء الثلاثاء بمعنويات مرتفعة بعدما سحق فرايبورغ 5-صفر السبت الماضي.

وبدأ دورتموند مشواره في اوروبا بالهزيمة 2-1 امام مضيفه نابولي الايطالي ويرغب في الثأر ايضا من مرسيليا الذي تغلب على الفريق الالماني مرتين قبل عامين.

وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند: “التحدي موجود امامنا الثلاثاء لكننا سنخوض المباراة على أرضنا وامام مدرجات ممتلئة.”

واضاف: “لا نشعر بأننا تحت ضغوط بعد تحليلنا لمباراة نابولي بطريقة شاملة واستخلاص النتائج الضرورية.”

وبعد الهزيمة امام نابولي تعادل دورتموند 1-1 مع مضيفه نورمبرج في الدوري المحلي ثم احتاج الى وقت اضافي لتخطي عقبة ميونيخ 1860 في كأس المانيا.

وقال ماركو ريوس مهاجم دورتموند والذي سجل هدفين في شباك فرايبورغ “قبل أسبوع وبعد التعادل مع نورمبرغ كان هناك الكثير من الحديث عن افتقادنا لسيطرتنا المعهودة.”

واضاف: “الشيء الجيد في كرة القدم انه عندما يعاني المرء من جدول مضغوط ويلعب كل ثلاثة ايام فانه يستطيع اثبات خطأ هذه الاقاويل سريعا.”

لكن كلوب سيفتقد جهود المدافع مارسيل شميلتسر والذي سيغيب لثلاثة اسابيع بسبب اصابة في الفخذ.

لكن لاعب الوسط سفين بيندر الذي خرج بين الشوطين امام فرايبورغ متأثرا باصابة طفيفة في الكتف يمكنه اللعب الثلاثاء.

وقال بيندر الذي اصطدم بزميله ايريك دروم في بداية اللقاء “الخروج من أرض الملعب افادني كثيرا بالنظر الى لقاء الثلاثاء.”

وبعد مواجهة دورتموند تنتظر مرسيليا مباراة صعبة مطلع الاسبوع المقبل امام باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي.

وخسر مرسيليا على أرضه امام ارسنال الانكليزي في دوري الابطال لتكون المباراة الرابعة على التوالي التي يغيب فيها الفوز عن الفريق لكن النادي تعافى الى حد ما على المستوى المحلي بعد ذلك دون تقديم عروض مقنعة أغلب الاحيان.

وقال ماتيو فالبوينا صانع لعب مرسيليا للصحفيين بعد الفوز 2-صفر على مضيفه لوريانالسبت الماضي: “غالبا ما نلجأ الى رد الفعل وليس المبادرة، يجب علينا اظهار ما هو أكثر من هذا.”

واضاف صانع لعب منتخب فرنسا: “بالتأكيد نحتاج لاظهار ما هو أكثر من هذا بكثير امام دورتموند.”

ويحمل فالوبينا ذكريات جيدة على ملعب دورتموند بعدما سجل هدفا قاد به مرسيليا للفوز 3-2 على الفريق الالماني والصعود الى دور الستة عشر في دوري الابطال قبل عامين.

وقال فالوبينا: “سيتطلع دورتموند للثأر ليس بسبب الهزيمة امام نابولي فقط بل لخسارته امامنا قبل عامين.”

ويعتمد مرسيليا على خبرة لاعبين مثل فابوينا والغاني اندريه ايو المتألق في مواجهة دورتموند.

وقال ايلي بوب مدرب مرسيليا: “نعلم ان اللاعبين الشبان سيعانون من نجاحات واخفاقات، يملكون مهارات لكن يجب علينا ان نثق في اللاعبين الذي اعتادو على حصد النقاط.”

ومن المنرجح ان يدفع بوب بلاعب الوسط جيانيلي ايمبولا (21 عاما) والظهير الايسر بنجامين ميندي (19 عاما) بعد مشاركتهما لأول مرة هذا الموسم في دوري الاضواء الفرنسي.

وترك ايمبولا انطباعا رائعا امام ارسنال وحجز مكانه على الفور في التشكيلة الاساسية بينما سيلعب ميندي بدلا من المصاب جيريمي موريل.

كما يغيب المهاجم اندريه بيير جينياك بسبب اصابة في القدم اجبرته على عدم اللعب في اخر مباراتين بالدوري الفرنسي.

ومن المتوقع ان يلعب جوردان ايو في هجوم مرسيليا بدلا من جينياك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *