ادم وحواء

تعرفي إلى فوائد العسل واستخداماته الجمالية!

يعتبر العسل عامل أساسي للحفاظ على جمال المرأة، فكان يستخدم العسل منذ قرون للعناية بالبشرة والجمال. كان المصرييون يستخدمون العسل والحليب للحصول على بشرة مشرقة وجميلة. أما الان، فيستخدم العسل كمكون أساسي في مستحضرات التجميل والكريمات المرطبة والعلاجات.

تعرفي إلى فوائد العسل واستخداماته الجمالية!
تعرفي إلى فوائد العسل واستخداماته الجمالية!

وفي هذا الإطار، نقدم لكم عن بعض فوائد العسل الجمالية وطرق استخدامه لزيادة جمال البشرة و رشاقتها:

يمتلك العسل فوائد كثيرة وتعتبر القدرة الترطيبية للعسل من أهم خصائصه، ويستخدم في التخفيف من جفاف البشرة مما يزيد من نعومة البشرة ونقاءها. كما يحتوي العسل على مضاد للبكتيريا ومركبات قادرة على تعطيل قدرة البكتيريا على إنتاج سلالات جديدة قادرة على مقاومة المضادات الحيوية.

ويعمل مضاد البكتيريا على علاج الندبات البنية والناتجة من أشعة الشمس وعند دهن هذه الندبات البنية فإنه يعيد اللون الطبيعي للجلد. بالإضافة إلى ذلك يعتبر العسل من المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على الوقاية من الجلطات وارتفاع ضغط الدم والتجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

لا شك أن النظام الغذائي يؤثر في البشرة وصحتها، ولذلك عند إدخال العسل على نظامكم الغذائي فستشعرون بانعكاس فوائده الصحية على بشرتكم. العسل مناسب لتحلية المشروبات الساخنة كما الباردة كبديل للسكر/ ويُعرف عن مشروب العسل مع القرفة والماء أنه يساعد على الهضم (إضافةً إلى أنه يساعد على خسارة الوزن).

يمكنكِ وبكل سهولة إعداد خلطات العسل كماسك يومي وطبيعي للحفاظ عى نعومة البشرة. وفي هذا الإطار نقترح مجموعة من الخلطات المنزلية السهلة التحضير التي تساعدكِ على استعادة النضارة ولنعومة بشرتكِ:

أولاً: يمكنكِ استخدام العسل بمفرده كماسك طبيعي للبشرة من خلال دهنه و تدليكه على البشرة الناشفة ومن ثم مسحه بفوطة دافئة.

ثانياً: العسل مع الحليب: اخلطي القليل من دقيق ابيض والعسل والحليب الكافي لصنع العجينة. ثم ادهنيه على وجهك و اغسيليه بعد دقائق قليلة بماء فاتر لتصبح بشرتك أكثر نعومة و بياض. و يساعد هذا الماسك على تصفية البشرة من أي شوائب و توحيد لونها.

ثالثاً: العسل مع الليمون والسكر: لتقشير البشرة وتنظيفها ، اخلطي العسل  مع عصير الليمون وادهنيه على بشرتك لبعض الدقائق ثم اشطفيه بماء دافىء وستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وإشراقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *