2أخبار الطيرة

بلدية الطيرة تستقبل وتهنئ بطلة الشطرنج الطالبة هدى هيثم قاسم

بعد أن حصلت على بطولة إسرائيل بالشطرنج وترشحها للمشاركة ببطولة أوربا والعالم1
وسط شعور بالفخر والاعتزاز، وتكريماً لها ولإنجازها المتميز استقبلت بلدية الطيرة بحضور رئيسها المحامي مأمون عبد الحي الطالبة المتفوقة والمتألقة هدى هيثم قاسم الحاصلة على بطولة إسرائيل بلعبة الشطرنج والتي ستقوم بها للمرة الأولى بتمثيل الدولة والوسط العربي في بطولة الشطرنج الأوربية التي ستجري في 28/9/2013 حيثُ سيتنافس جميع أبطال الدول الأوربية في دولة مونتينيغرو (من جمهوريات يوغسلافيا سابقاً) كما ونالت شرف المشاركة في بطولة العالم للشطرنج بالأمارات العربية المتحدة. وقد شارك في استقبال وتكريم طالبة الصف الثالث الابتدائي هدى قاسم ووالدها المهندس هيثم إبراهيم قاسم في قاعة البلدية، رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي، مدير عام البلدية ومدير قسم المعارف د. خالد مطر، نائب رئيس البلدية د. وليد ناصر، مدير مدرسة أبو زايد (المجد سابقاً) المربي حسين مصاروة، والمربي ومدرب الشطرنج السيد محمد منصور (أبو فادي).

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي ألقى كلمة أمام الحضور، عبّر فيها عن فخره واعتزازه بالمستوى المتقدم والمميز الذي حققته الطالبة هدى قاسم، بحصولها على المركز الأول في بطولة إسرائيل للشطرنج وتمثيلها للطيرة والوسط العربي والدولة وتنافسها القريب على لقب بطولة أوربا للشطرنج مع أبطال تلك الدول العريقة، وترشحها لمنافسة بطولة العالم في الشطرنج. وقد تمنى لها النجاح في هذه المنافسة وتحقيق حلمها لكي يلمع اسمها عالياً في عالم الشطرنج كبطلة مرموقة من مدينة الطيرة، وقد هنأ والدها ومدربها اللذان قدما لها كل الدعم والتشجيع، للوصول إلى هذه النتيجة المشرفة والتي ترفع رأس كل مواطن في المدينة، مؤكداً على تقديم كل الدعم والإمكانيات لتطوير وتشجيع هذه الرياضة الذهنية الفذة في الطيرة وتخصيص المكان والميزانيات اللازمة للانطلاق قدماً في مسيرة بناء الإنسان وتحقيق أعلى المستويات في جميع المحافل.

بعد كلمة الرئيس تحدث الجميع عن هذه المناسبة والانجاز المتميز الذي يُعد الأول في الوسط العربي، حيثُ تحدث مدير مدرسة الطالبة هدى قاسم المربي حسين مصاروة الذي وفر كل الإمكانيات المدرسية والدعم لمثل هذه الفعاليات والبطولات الرياضية مؤكدا أن بطلة الطيرة متفوقة ليس بالشطرنج فقط، بل في جميع النواحي التعليمية والأخلاقية والسلوكية، ولا يوجد لديه ادني شك بمقدرتها على تحقيق النجاح على أعلى المستويات، وأنّ الطالبة لا تمثل فقط الطيرة والوسط العربي، بل جميع مدارسها وطلابها، وأن وصولها لهذا المستوى يُعد انجاز بحد ذاته بغض النظر عن نتيجة المنافسة الأوربية، وقام بتقديم الشكر لمدربها المتميز محمد منصور لإخلاصه وتفانيه ومهنيته العالية لإبراز هؤلاء الأبطال. وتحدث نائب رئيس بلدية الطيرة د. وليد ناصر متمنياً لهدى النجاح والحصول على البطولة الأوربية مؤكداً على صعوبة الطريق الذي يحتاج الى جهد وصبر كبيرين، وقد هنأ مدربها السيد محمد منصور الذي يقطف اليوم ثمار عشرات السنين من التدريب والتعليم المستمر، من خلال وصولها إلى هذا المركز وتفوق أبطال آخرين متميزين. كما أكد د. ناصر باسم بلدية الطيرة على إعادة افتتاح نادي الشطرنج في مدينة الطيرة ورصد الميزانيات اللازمة لذلك لإعادة المكان الريادي الذي كانت تتمتع به المدينة حيثُ كانت المدينة العربية الأولى التي تفتتح هذا الفرع. كما وتحدث مدير قسم المعارف د. خالد مطر الذي هنأ وبارك للطالبة هدى ووالدها على هذا الانجاز الرائع والمتميز، مؤكداً على أهمية ايجاد أماكن خاصة لممارسة هذه الرياضة التفكيرية المتميزة، مؤيداً التوجه لإدخالها وتعليمها في المدارس بشكل رسمي،

الطالبة هدى هيثم قاسم تحدثت بكل تواضع وأدب أمام الحضور عن بدايتها لممارسة لعبة الشطرنج وتدريباتها المتواصلة بمساعدة واشراف مدربها محمد منصور، وكيف مرت المراحل المتعددة حتى وصولها الى المشاركة ببطولة اسرائيل التي جرت في مدينة بيتح تكفا أمام 20 متنافسة كانت هي العربية الوحيدة بينهن.

المهندس هيثم ابراهيم قاسم والد الطالبة هدى تحدث عن لعبة الشطرنج في المدينة وخصوصاً في المدارس وعن النجاحات المتميزة لمدرسة أبو زايد ومديرها السيد حسين مصاروة، وقد شجع فكرة تبني مدير مدرسة ابو زايد لإدخال ساعات تعليمية للعبة الشطرنج في مدرسته، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية وجود ناد رسمي للشطرنج تحت رعاية بلدية الطيرة، لتشجيع وتوسيع هذه الرياضة ولتمكين لاعبو ولاعبات الطيرة من تمثيل مدينتهم من خلال فرقهم واشتراكهم بدوري الشطرنج العام. وقد تحدث المهندس قاسم بعد انتهاء تكريم ابنته عن مشاركتها في بطولة أوربا للشطرنج التي ستجري في دولة مونتينيغرو أو الجبل الأسود إحدى ولايات يوغسلافيا سابقاً، من تاريخ 28/9/2013 إلى 8/10/2013 تلعب من خلالها 9 جولات على الطريقة السويسرية، وقد أكد أنها المرة الأولى التي تحدث في الوسط العربي بتمثيل طالبة عربية من صف الثالث الابتدائي ببطولة أوربا للشطرنج، بعد أن حصلت على بطولة إسرائيل بشهر 4 بمدينة بيتح تكفا لجيل 8 سنوات، وقد أكد والد هدى بأن ابنته رُشحت للمشاركة ببطولة العالم بالشطرنج التي ستجري في دولة الإمارات العربية، ولكنهم يواجهون صعوبات معينة تمنعها من السفر والمشاركة أهمها عدم وجود علاقات بين الدولتين، وقد وجه المهندس قاسم شكره الجزيل للسيد تيري كاسل اليهودي من جنوب إفريقيا على رعايته وتبرعه بتكاليف السفر والإقامة للفتاة والمرافق، حيثُ لم يلق آسفاً أي تجاوب لمتبرعين من الوسط العربي، في النهاية شكر والد الطفلة المدرب محمد منصور على رعايته ومجهوده في إعداد وتدريب هدى متمنياً أن تكون بشرى سارة للجميع بالوعد الذي قامت به بلدية الطيرة بتقديم دعم سنوي مالي وافتتاح نادي رسمي للشطرنج في الطيرة.

2

3

4

DSC_0001

DSC_0004

DSC_0006

DSC_0007

DSC_0009

DSC_0014

DSC_0017

DSC_0019

DSC_0020

DSC_0023

DSC_0024

DSC_0027

DSC_0028

DSC_0030

DSC_0031

DSC_0032

DSC_0034

DSC_0037

DSC_0039

DSC_0040

DSC_0045

DSC_0046

DSC_0049

DSC_0054

DSC_0056

khuygti

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *