5أخبار رياضية

برشلونة يقسو على أياكس برباعية وبازل يحرج تشيلسي

النادي الكاتالوني يكرر سيناريو ريال مدريد ولكن برباعية قاسية على حساب اياكس امستردام الهولندي والبرغوث الأرجنتيني يرد بقوة على هاتريك رونالدو.

1094391-17382129-640-360
هاتريك اخر لميسي

قدم ليونيل ميسي عرضا رائعا مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وسجل ثلاثة أهداف ليقود برشلونة الإسباني للفوز على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 4-صفر في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة الأربعاء.

وتألق المهاجم الأرجنتيني في ملعب نو كامب وافتتح التسجيل لبرشلونة من ركلة حرة في الدقيقة 22.

وأضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 55 قبل أن يحرز جيرار بيكي الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 69.

واختتم ميسي أفضل لاعب في العالم الرباعية بتسديدة أرضية من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 75.

وميسي أول لاعب ينجح في تسجيل ثلاثة أهداف أربع مرات في مشاركاته بدوري أبطال أوروبا ورفع رصيده الإجمالي إلى 62 هدفا في 80 مباراة ويتأخر بتسعة أهداف عن الرقم القياسي المسجل باسم راؤول لاعب ريال مدريد السابق.

وقال ميسي في مقابلة مع تلفزيون كانال بلوس الإسباني “كان من المهم أن نبدأ مشوارنا بتحقيق انتصار خاصة أننا لعبنا على أرضنا.”

وأضاف “نعرف صعوبة المباريات في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. استحوذنا على الكرة في الشوط الثاني وسيطرنا على المباراة.”

وتابع “واجهنا صعوبة في الضغط على المنافس في البداية لأن لاعبي أياكس كانوا يمررون الكرة بشكل جيد من الخلف. لكني أعتقد أننا قدمنا أداء رائعا بوجه عام.”

وواصل فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة عروضه الجيدة وتصدى لركلة جزاء نفذها كولبين سيتورسون لاعب أياكس في الدقيقة 77.

نابولي يفاجئ دورتموند 

كان هدف رائع من ركلة حرة سجله لورينزو إنسيني حاسما لنابولي الذي فاز 2-1 على بروسيا دورتموند في مباراتهما الإفتتاحية بالمجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وبدا أن نابولي متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي سيحقق انتصارا مستحقا تماما على وصيف البطل الموسم الماضي – الذي طرد حارسه رومان فايدنفيلر في نهاية الشوط الأول – بعدما تقدم عن طريق غونزالو هيغوين بضربة رأس في الدقيقة 29 وإنسيني في الدقيقة 67.

إلا أن الفريق الإيطالي أهدر سلسلة من الفرص في الشوط الثاني وتسبب هدف سجله كاميلو زونيغا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 87 في نهاية متوترة أمام دورتموند.

1094405-17382297-640-360
انسينيي وهيجوائين مسجلا الاهداف

ارسنال يستصعب امام مارسيليا

تجاوز أرسنال مستواه الضعيف في الشوط الأول ليهزم اولمبيك مرسيليا 2-1 الاربعاء في بداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووضع ثيو والكوت الكرة في الشباك في الدقيقة 65 بعدما استفاد من خطأ دفاعي ارتكبه جيريمي موريل ثم أضاف آرون رامسي الهدف الثاني بتسديدة منخفضة اصطدمت بأحد المدافعين قبل أن تسكن الشباك مع تبقي سبع دقائق على النهاية ليحسم النتيجة عمليا.

ويتساوى أرسنال فريق المدرب ارسين فينغر – الذي بدا عليه الخمول في الشوط الأول – في صدارة المجموعة السادسة مع نابولي الفائز 2-1 على بروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي.

ولاحت لمرسيليا عدة فرص واقترب اندريه بيير جينياك واندريه ايو ورود فاني من التسجيل قبل أن يحرز جوردان ايو الهدف الوحيد للفريق الفرنسي من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

بازل يسجل فوزا تاريخيا على تيشلسي في لندن

حقق فريق بازل السويسري الذي يضم الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني فوزاً تاريخياً على مضيفه تشيلسي الإنكليزي بهدفين لهدف في الجولة الأفتتاحية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وشارك النجم المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي لبازل وأحرز هدف التعادل لفريقه في لقطة رائعة وقدم مباراة ولا أروع بينما غاب زميله محمد النني بسبب الإصابة التي تعرض لها في معسكر المنتخب.

وتقدم تشيلسي في البداية عن طريق البرازيلي أوسكار بتمريرة رائعة من لاعب خط الوسط لامبارد في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ورغم سيطرة تشيلسي على معظم فترات اللقاء فاجىء الفرعون المصري صلاح الجميع بهدف ممتاز في الدقيقة 70 بعد تسديدة رائعة من على حدود منطقة جزاااء البلوز.

وبعدها بـ10 دقائق سجل ماركو ستريلر مهاجم بازل هدف التقدم للفريق السويسري برأسية متقنة لتسكن شباك العملاق التشيكي بيتر تشيك في الدقيقة 80 وسط ذهول الجميع في ملعب الستامفورد بريدج.

1094480-17383197-640-360
فرحة بازل بهدف شتريلر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *