3أخبار الطيرة

الطيرة – قرارات هامة في موضوع التخطيط وحقوق الموظفين

عقدت بلدية الطيرة مساء يوم الاثنين 24/9/2013 جلسة بلدية عادية رقم 13/12 للمصادقة على عدة قرارات ومناقشة عدة أمور متعلقة بقضايا المواطن

DSC_0008

وشارك في الجلسة رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، مدير عام البلدية د. خالد مطر، د. وليد ناصر نائب رئيس البلدية، مراقب البلدية السيد خالد عراقي، محاسب البلدية السيد يوسف خاسكية، مهندس بلدية الطيرة السيد بسام ناصر، بالإضافة لأعضاء بلدية الطيرة.

خلال الجلسة تمّت المصادقة بإجماع جميع الأعضاء الحضور على ميزانية تطوير لتخطيط البلد القديمة بقيمة 300,000 شاقل ممولة من صناديق تطوير البلدية بإيعاز من مدير تخطيط لواء المركز، كما تمّ الإعلان والمصادقة على زيادة أجور مساعدات المعلمات لصفوف البساتين بمقدار 5% ضمن برنامج “الأفق الجديد” (אופק חדש)، والمصادقة على كشف نصف سنوي لحسابات البلدية حتى 2013/6، وعلى بروتوكلات لجلسات سابقة.

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي تحدّث عن القرارين الهامين اللذان تمّ المصادقة عليهما خلال الجلسة وخصوصاً على زيادة اجور مساعدات معلمات الروضات اللواتي سيحصلن على زيادة بنسبة خمسة بالمائة حيثُ قال: “في هذه الجلسة تمّت المصادقة على قرارين مهمين أولهما قرار رصد 300 ألف شاقل للتعاقد مع مهندس مُخطط، لتعديل التخطيط والتنظيم للخرائط المفصلة المصادق عليها سابقا من سنوات ال70 لسنوات ال90 داخل المدينة القديمة”.

وتابع:”هنالك إشكاليات عديدة تظهر في التخطيط لأسباب عديدة ومتنوعة تراكمت خلال عشرات السنين مثل موضوع الطرق والطرق البديلة، وهذه الخطوة ستعالج كل الإشكاليات الموجودة في التخطيط المصادق عليه سنوات ال70 وال90، ولهذا أتى قرار مهندس متخصص بالتنسيق والاتفاق مع مديرة لواء قائم مقام المنطقة الوسطى ومهندسة اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الرملة، لكي تكون هناك خارطة واحدة تشمل كل التعديلات المصادق عليها داخل البلدة ، والخرائط المصادق عليها سابقا. وهنا عمليا نكون قد أوجدنا حلول رسمية لمشاكل التخطيط داخل التخطيط المصادق عليه في السنوات السابقة. أما النقطة الثانية التي اتخذت فيها بلدية الطيرة قرار اليوم ويدخل ضمن ميزانية 2014، هو المصادقة على زيادة أجور مساعدات المعلمات لصفوف البساتين بمقدار 5% ضمن برنامج “الأفق الجديد” (אופק חדש) في جميع مدارس الطيرة ابتداءً من سنة 2014، وهذا يعد ضمان لحقوق الموظفات واستمرار لعمل بلدية الطيرة من أجل تحصيل حق الموظفين”.

DSC_0013

DSC_0015

DSC_0016

DSC_0019

DSC_0023

DSC_0026

DSC_0027

DSC_0035

تعليق واحد

  1. قال تعالى: ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ﴾.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *