5صحة

الستيك أكثر من وجبة لذيذة!

قطعة من الستيك المشوي مع بعض الخضار المطهية على البخار وحبّة من البطاطا المشوية هي الوجبة الغذائية اللذيذة المحبّبة لدى الكثير. يمكن تناول هذه الوجبة على الغداء أو حتى العشاء، فهي قليلة في السعرات الحرارية ولا تحتوي على كمية كبيرة من الدهون. الستيك من أكثر الأطعمة احتواءً على الحديد. كما أنّ الحديد الذي يتوافر في هذا النوع من الأطعمة، يمتصّه الجسم بشكل ممتاز.

الستيك أكثر من وجبة لذيذة!
الستيك أكثر من وجبة لذيذة!

وأظهرت دراسة حديثة أجريت على 2500 شخص، أنّ الأطعمة الغنية بالحديد خصوصاً اللحوم الحمراء كالستيك تساعد في الحماية من مرض الزهايمر. وأشارت الدراسة الى أنّ فقر الدم يلعب دوراً كبيراً في الإصابة بالزهايمر ومشاكل الذاكرة من خلال خفض نسبة إمداد الخلايا العصبية بالأوكسيجين، مما يؤدي إلى تلفها وبالتالي الإصابة بالخرف. الأطعمة الغنية بالحديد كالستيك تحسّن من عمل الدماغ وتحمي الذاكرة بشكل فعال جداً.

الحديد هو معدن غذائي أساسي يجب الحصول عليه من خلال تناول الأطعمة الغنية به. الا أنّ 80% من الأشخاص لا يحصلون على ما يحتاجونه من هذا المعدن الضروري للجسم. قلة الحديد في الجسم تسبّب التعب والصداع وضيق التنفس الدوار وتكسّر الأظافر. لذلك حاولوا التركيز على الأطعمة الغنية بالحديد لحماية دماغك والابتعاد عن المشاكل الصحية. الكبدة، والبقوليات، والخضار الورقية، والمشمش المجفف، والتمر، والستيك هي أكثر الأطعمة الغنية بالحديد التي يجب التركيز عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *