3أخبار الطيبة

ماذا تعبر شجرة الكينا على شارع 24 لاهالي مدينة الطيبة؟

هناك معالم كثيرة في مدينة الطيبة، والتي تتميز بها المدينة عن سواها من البلدات، فهذه المعالم تعتبر منظار جميلة وطبيعية لم يقم أي انسان بالتأثير عليها، بل نماها الله، واختار ان ينميها في الطيبة.

احدى هذه المعالم المميزة هي شجرة الكينا، والمغروسة مكانها لا تفارقه من مئات ان لم يكن الاف السنوات، حتى اصبحت مكانا تشتهر به مدينة الطيبة.

الكينا ثابتة على شارع 24 من الجهة الشرقية، وحينما نريد ان نحدد مكانها حتى لا نستطيع لانها تعتبر من الامور الابرز في تلك المنطقة.

محمود جمعة:” نوجه من يريد الذهاب لتلك المنطقة بها”

” اعتدنا كثيرا على توجيه من يريد ان يذهب الى تلك المنطقة بتلك الشجر” بهذه الكلمات افتتح محمود جمعة حديثه لمراسلنا، وأضاف:” لا اعلم في الحقيقة متى نمت هذه الشجرة، لكن من المؤكد انها منذ زمان بعيد، وهي الان تعتبر احد رموز ومعالم مدينة الطيبة”.

طارق ابو عيطة:” اصبحوا يطلقون اسم الكينا على الحي والشارع”

اما طارق ابو عيطة فقال:” قبل فترة كانت البلدية تريد ان تطلق الاسماء على الشوارع، وهذه فرصة لكي يطلقوا على الشارع اسم الكينا، تيمنا بهذه الشجرة، لان الجميع اصبحوا في الطيبة يطلقون على الحي اسم الكينا”.

تامر عازم:” في المنطقة مسجد ومدرسة، لكن الكينا اكثر شهرة”

من جانبه قال تامر عازم في حديثه لمراسلنا:” على الرغم من ان هناك مسجد علي بن ابي طالب ومدرسة ابن خلدون، الا ان الكينا تعتبر الاكثر شهرة بين اوساط اهالي مدينة الطيبة، وربما اكتسبت هذه الميزة انها امر فريد من نوعه، فقليلا ما نجد في اي بلد شجرة ضخمة في مكان خالي من اي شيء تقريبا سوى البيوت”.

فادي عقبي:” اقدم الاشياء التي كانت موجوة بالمنطقة هي الكينا”

فادي عقبي قال في حديثه لمراسلنا:” اقدم الاشياء التي كانت موجودة بتلك المنطقة هي شجرة الكينا، والتي يزيد عمرها عن الاف السنوات، لذلك فان الاهالي اصبحوا يطلقون اسم الكينا على الشارع والمنطقة ويستهدون بها كل السائلين”.

فادي عقبي
فادي عقبي
تامر عازم
تامر عازم
محمود جمعة
محمود جمعة
طارق ابو عيطة
طارق ابو عيطة
شجرة الكينا
شجرة الكينا

‫3 تعليقات

  1. حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  2. شجرة رمزالصمود نعتز بها نرجو أن يقتدي بها أهل البلد ويصمدوا أمام الظروف التي نمر بها نفتخر إننا من حارة الكينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *