أخبار قلنسوة

قلنسوة – نغم نصر الله تترشح في المكان الثاني بكفى لعضوية البلدية

بالرغم من إعاقتها الجسدية في رجلها ومشيها بمساعدة عكازتين، الا انها قررت خوض عضوية بلدية قلنسوة في الانتخابات المقبلة بكل شجاعة وثقة واصرار واطمئنان كامل، وترى في نفسها انها تستطيع أن تقدم لبلدتها على أصعدة مختلفة، دون أي استسلام أو يأس، انها الشابة والناشطة الاجتماعية نغم نصر الله إبنة مدينة قلنسوة، التي حصلت على المكان الثاني في قائمة “كفى”.

نغم نصر الله
نغم نصر الله

وقالت نغم نصر الله في حديثها:” نحن النساء عانينا وسوف نعاني اذا لم يكن لدينا تمثيل نسائي وستوضع معظم مطالبنا على الهامش، المرأة نصف المجتمع وهي من تربي النصف الاخر، اذ لا يمكن عدم اشراك النصف الاخر في قرارات المجتمع وخاصة انه هنالك قضايا تطرح بشأننا”.

نغم نصر الله:” الاعاقة الجسدية لا تمنع الانسان للقيام بواجبه… الاعاقة الفكرية من تقوم بذلك!”

وأضافت:” الاعاقات الجسدية لا تمنع الانسان القيام بأي عمل في كل الساحات بل إن الاعاقات الفكرية هي التي تعيق واطار الاعاقة في المشي لن تمنعني لان اقوم بعملي كما يجب فأنا انسانة مثلي مثل أي انسان آخر، لا يوجد لي أي موقف شخصي ضد أي مرشح لكن موقفي الوحيد هو، حيث ارى انه المرأة يجب ان تكون في كل قائمة لكننا لا نرى تمثيل نسائي في قوائمهم الامر الذي يضايقني كثيرا وارفضه رفضا قاطعا”.

وتابعت قائلة:” سأطالب بإيجاد جمعيات وصناديق التي تساعد في إقامة مشاريع بيتية كي يعملن النساء حتى من داخل بيوتهن كما ارى انه لا بد ان تفتتح البلدية مشاريع في المنطقة الصناعية لتوفير فرص عمل لنساء البلدة ورفع الاقتصاد في البلدة”.
وإختتمت نغم نصر حديثها قائلة:” لا يمكن وضع المرأة جانبا وعكازتي لن تمنعني من مسيرتي”.

‫4 تعليقات

  1. قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ يَوْمَ لا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴾.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *