5أخبار رياضية

فالديس يتألق منذ بداية الموسم، فهل سيندم برشلونة ان رحل؟

وصل فيكتور فالديز حارس برشلونة لأفضل مستوياته في مشواره خلال الأسابيع الأولى من الموسم الحالي وهو ما يترك جماهير بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في حالة ارتباك لأنه يبدو عازما على التمسك بقراره الرحيل.

1094715-17386017-640-360

وبدأ فالديز (31 عاما) مشواره مع الفريق الأول موسم 2002-2003 وأعلن الموسم الماضي انه سيرحل بسبب الضغوط الواقعة عليه لأنه الحارس الأول لبرشلونة منذ مدة طويلة.

ورفض فالديز تمديد عقده لما بعد يونيو/ حزيران 2014 وقال إنه يريد تجربة ثقافات ولغات أخرى وهو ما أثار تكهنات بأنه سينتقل الى موناكو الفرنسي.

وبدأ برشلونة مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإسباني هذا الموسم بقوة تحت قيادة مدربه الأرجنتيني الجديد جيراردو مارتينو ويتطلع لتحقيق انتصاره الخامس في نفس عدد المباريات أمام مضيفه رايو فايكانوالسبت.

لكن ثلاثة من بين أربعة انتصارات لبرشلونة في الدوري جاءت بفارق هدف واحد وتدخل فالديز في العديد من المناسبات ليتصدى لهجمات خطيرة على مرمى فريقه.

كما تألق فالديز ليتصدى الى ركلة جزاء من كولبين سيتورسون في الدقيقة 77 من المباراة التي فاز فيها برشلونة 4-صفر على ضيفه اياكس امستردام الهولندي الأربعاء في المجموعة الثامنة بدوري أبطال اأوروبا.

واشاد مارتينو ولاعبو برشلونة بفالديز بسبب احترافيته وجاء مستواه العالي لتطالب دعوات فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا بمنحه فرصة اللعب في المنتخب على حساب إيكر كاسياس قائد الفريق.

وقال فالديز الفائز بدوري الأبطال مع برشلونة في 2006 و2009 و2011 للصحفيين الأربعاء “سأشعر بسعادة غامرة إذا فزت بدوري الأبطال وأريد الفوز به بكل السبل الممكنة.”

وأضاف “أعلم أنها ستكون المرة الأخيرة التي سأشارك فيها مع برشلونة،أنا ممتن بشدة لمساندة الناس، هذا يمنحني ثقة أكبر.”

ويتقاسم برشلونة صدارة الدوري برصيد 12 نقطة من أول اربع مباريات مع أتليتيكو مدريد بطل كأس الملك.

واستهل اتليتيكو مشواره في دوري الأبطال بالفوز 3-1 على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي وسيحل ضيفا على ريال بلد الوليد السبت.

وسيستعيد اتليتيكو جهود المهاجم دييغو كوستا بعد غيابه عن لقاء زينيت بسبب الإيقاف.

وسيلعب ريال مدريد مع خيتافي الأحد المقبل بعدما هز شباك غلطة سراي التركي ست مرات في دوري الأبطال هذا الأسبوع وربما يشارك غاريث بيل منذ البداية مع الفريق للمرة الثانية بعد نزوله كبديل في اسطنبول.

وهز بيل جناح ويلز والمنضم لريال مدريد مقابل 100 مليون يورو (133.5 مليون دولار) الشباك في أول ظهور مع فريقه الجديد في المباراة التي تعادل فيها 2-2 أمام فياريال في الجولة الماضية.

وتلقى الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد أخبارا سارة الأربعاء بعد مشاركة قلب الدفاع رفائيل فاران والظهير فابيو كوينتراو مع باقي زملائهما في الفريق للمرة الأولى بعد غياب بسبب الإصابة.

وحول خيتافي تأخره الى الفوز 2-1 على ريال مدريد الموسم الماضي ويعتقد لاعب الوسط دييغو كاسترو ان كل شيء ممكن في العاصمة الإسبانية الأحد.

وقال كاسترو في مؤتمر صحفي الأربعاء “لا يخشى المرء أي أحد في كرة القدم، أمور غريبة تحدث دائما.”

ويحتاج ريال سوسيداد لاستعادة توزانه سريعا امام ضيفه ملقاالسبت المقبل بعد هزيمته 2-صفر على أرضه أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في بداية مشواره بدوري الأبطال الثلاثاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *