جميل ابو راس: ابرامي أخطأ حين إستدعى الشرطة لشواف ياسين!

قال النقابي جميل ابو راس رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت “انني في الحقيقة لا اعرف عن هذه الحوادث التي تعرض لها موظفي بلدية الطيبة من قبل رئيس اللجنة المعينة الجديد اريك ابرامي، وانا اسمع عنها منك الان لاول مرة”.

وتأتي هذه التصريحات في مقابلة (تابع الفيديو) اجراها معه مراسلنا قبل اسابيع عديدة، في اعقاب شكاوى من قبل موظفي بلدية الطيبة، حول تصرفات اريك ابرامي تجاههم.

وأضاف:” الموظفين لم يتوجهوا لنا لحل هذه المشاكل، وعليهم ان يكافحوا بشكل جماعي وذاتي بحال لم يرغبوا بتدخلنا، ولكن موقفنا المبدئي كل الوقت هو انه يحق للطيبة ان تنتخب رئيسا منها واعضائها كباقي السلطات المحلية في جميع انحاء البلاد، والا تدار من قبل الغرباء”.

الهستدروت:” بعثنا رسالة لاريك ابرامي لإعادة شواف ياسين للعمل”

ومضى يقول:” بعد ان رأيت النشر في وسائل الاعلام حول قضية شواف ياسين، فانني قمت ببعثت رسالة لاريك ابرامي طالبته فيها اعادة شواف ياسين لعمله فورا لان قرار توقيفه عن العمل بشكل مؤقت اتى من منطلق تعسفي، وهو لم يفصل”.

” كل نزاع عمل يجب ان يحل عبر المشغل، لجنة الموظفين والهستدروت وليس عبر الشرطة”

واعرب جميل ابو راس عن اسفه لتدخل الشرطة بهذه القضية، فقال:” نحن نرفض الزج بالشرطة في قضايا نزاعات عمل، لان هذه ليست وظيفة الشرطة، لذلك نطالب بابعاد الشرطة عن قضايانزاعات العمل، وبالتالي حصرها ما بين المشغل ولجنة الموظفين والهستدروت بشكل عام، وعلى كل حال فاننا على استعداد ان ندافع عن أي موظف تهضم حقوقه ويعامل بشكل غير قانوني بكل قوة، بحال توجه لنا”.

” مستعدون للدفاع عن كل موظف تهضم حقوقه ويعامل بشكل غير قانوني اذا توجه لنا”

واختتم جميل ابو راس حديثه قائلاً:” جلست قبل اشهر مع رئيس لجنة الموظفين هيثم دسوقي ومع رئيس اللجنة المعينة اريك ابرامي وتحدثنا عن قضية معاشات الموظفين المتأخرة والتسوية، وما فهمته انه وقّع على التسوية وحل المشكلة، وسوف يحصل الموظفين في غضون شهر على معاشاتهم المتاخرة منذ العام 2007، وهذا امر جيد، وهو نتاج عن النضال الذي قمنا به نحن ولجنة الموظفين معا”.

لجنة الموظفين:” سنحصل على المعاشات في شهر اكتوبر الوشيك”

هيثم دسوقي رئيس لجنة الموظفين في بلدية الطيبة كان قد صرح لمراسلنا “أن المستحقات ستصرف اليهم في شهر 10، أي مع معاشات شهر 9 الحالي”.

بلدية الطيبة:” المؤتمن سيرحل حين تسديد الديون”

مصدر في بلدية الطيبة صرح لنا في السابق:” ان المؤتمن المحامي افنير كوهين سينهي عمله فور صرف معاشات الموظفين”.

الشرطة:” حين يتطور النزاع على خلفية العمل الى امور جنائية… فسنتدخل”

المقدم دافيد فيلو قائد شرطة الطيبة، عقب على اقول جميل ابو راس حين قال “أنه لا داعي للشرطة بان تتدخل في قضايا العمل” قائلا:” الشرطة ستقوم بالتحقيق والقيام بواجبها حين يتطلب منها ذلك وبحال قدم بلاغ، خصوصا في امور يتم بها تطور النزاع على خلفية العمل الى امور جنائية مثل التهديد والاعتداء وغيرها” الى هنا نص التعقيب الذي وصلنا من دافيد فيلو.

المحامي افنير كوهين المؤتمن على شؤون بلدية الطيبة
المقدم دافيد فيلو قائد شرطة محطة الطيبة
شواف ياسين موظف البلدية
النقابي جميل ابو راس رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت
اريك ابرامي رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة
هيثم دسوقي رئيس لجنة الموظفين في بلدية الطيبة
Exit mobile version