5ادم وحواء

تحكمي بافرازات البشرة الدهنية بهذه النصائح!

إذا كانت البقع وعيوب البشرة من المشاكل التي تعانين منها باستمرار بحكم طبيعة بشرتِك الدهنية، فتابعي معنا قراءة هذا المقال الذي سيشرح لكِ كيفية التحكم بإفرازات بشرتِك والحصول على سطح بشرة صافٍ وخالٍ من العيوب.

تحكمي بافرازات البشرة الدهنية بهذه النصائح!
تحكمي بافرازات البشرة الدهنية بهذه النصائح!

أهم خطوة في الحصول على بشرة صافية: الحمية الغذائية المتوازنة

من المهم أن تتذكري أن 80% من خلايا بشرتِك لا يمكنكِ الوصول إليها إلا من خلال مجرى الدم، لذا فإن اعتمادكِ على المكملات الغذائية هو أمر مهم جداً في روتين عنايتِك ببشرتِك.

المشمش، البطاطا الحلوة، المانجو والفطر تحتوي جميعها على نسب عالية من فيتامين A الذي يعمل على إعادة التوازن لإنتاج ودورة حياة الخلايا. فعلى سبيل المثال فإن البشرة التي تعاني من حب الشباب هناك زيادة إنتاج في الخلايا في الطبقة القرنية وهي الطبقة الخارجية للجلد، وهي تتكون من من خلايا ميتة بيولوجياً.

هذه الخلايا الميتة الزائدة تتحد مع الزهم (الدهون التي تفرزها البشرة) لتكون الـ comedones، وهي سدادات المسامات التي تؤدي بشكل رئيسي لتكون الحبوب. لذا عند أخدكِ لفيتامين A كمكمل غذائي فإنكِ تقومين بحماية البشرة من الإنتائج الفائض للخلايا في الطبقة القرنية.

أما إذا كنتِ تبحثين عن مستحضر فعال للتخلص من الحبوب والبقع، فهناك العديد منها والمصنعة خصيصاً للتخلص من حب الشباب مثل تلك التي تحتوي على Bemzyl وPeroxide. وهي مكونات قد تكون قاسية جداً على البشرة وتؤدي إلى جفافها بشكل واضح، ولكنها لا تعالج السبب الرئيسي لظهور الحبوب، ولكنها تحميكِ فقط من ظهورها، لذا عند توقفكِ عن استخدام إيٍ منها فسوف تلاحظين عودة الحبوب مجدداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *