3أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

الطيرة – لقاء هام بين رئيس البلدية والقائم مقام

بحضور رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي ونائبه السيد د. وليد ناصر عُقد صباح اليوم الاثنين 9/9/2013 اجتماع هام في وزارة الداخلية لواء المركز بمدينة الرملة، مع قائم مقام ورئيسة لجنة التنظيم والبناء السيدة روت يوسف وبحضور مهندسة اللواء ونائب مهندسة اللواء. كما شارك في اللقاء عن بلدية الطيرة مهندس البلدية السيد بسام ناصر ومدير قسم المشتريات السيد محمد منصور.tnDSC_0014
في الجلسة تمّ التباحث ومناقشة موضوع الخارطة الهيكلية في الطيرة والاعتراضات عليها وسبل تذليل جميع المعوقات من أجل حل جميع إشكاليات التنظيم والبناء داخل مسطح المدينة، وقد تمّ التوصل إلى نقطتين هامتين أولهما القيام بتعيين مُحقق (חוקר) لبحث الاعتراضات على الخارطة الهيكلية، والذي سيُباشر عمله خلال فترة قصيرة وتقديم الاتفاق على أن تقوم السيدة روت يوسف القائم مقام ورئيسة لجنة التنظيم والبناء اللوائية بتعجيل المصادقة على الخارطة الهيكلية لمدينة الطيرة، وقد تمّ الاتفاق على أن يتم تقديم الخرائط المفصّلة (תכניות מפורטות) وتقديم الخرائط للجنة اللوائية. وقد تمّ التعهد على العمل على المصادقة على الخرائط المفصّلة بأسرع وقت من دون أن يتم ربطها أو ربط المصادقة على الخرائط بالمصادقة على الخارطة الهيكلية.

أيضا توصل الطرفان إلى اتفاق على أن تقوم البلدية بتقديم خارطة مُفصلة لحل جميع إشكاليات التنظيم والبناء داخل مسطح المدينة المُصادق عليه، والتزمت البلدية بالمصادقة على ميزانية لتقديم هذه الخارطة، والتزمت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء بالعمل على المصادقة على هذه الخارطة بأسرع وقت ممكن، لحل مشاكل البناء والتنظيم داخل مسطح المدينة القديم المصادق عليه منذ عشرات السنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى