3شؤون اسرائيلية

الطيبي يكشف : تعليمات خطية عنصرية ضد المسافرين العرب في شركات سياحية

توجّه النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، إلى وزير السياحة عوزي لانداو مطالباً إياه التحقيق في التعليمات العنصرية التي أصدرتها شركة ” نتور السياحية ” حيث وضعت في إحدى بنودها للمرشدين السياحيين بوجوب تبليغ الأجهزة الأمنية في المطار عن وجود مسافرين عرب ضمن المجموعة السياحية المسافرة في الرحلات المنظمة إلى خارج البلاد. 

وجاء في رسالة الطيبي للوزير والتي عنونها بعبارة ” تعليمات أمن عنصرية في مطار بن غوريون ” : وصلنا أن شركة ” نتور يونيتيل ” وهي شركة طيران وسياحة، أصدرت تعليمات لوكلاء السفر والمرشدين السياحيين المرافقين الجدد بوجوب تبليغ أجهزة الأمن في مطار بن غوريون عن وجود مسافرين عرب ضمن مجموعتهم السياحية، وهي تعليمات تُعطى للمرشدين السياحيين الجدد في إطار دورة لمرافقي مجموعات سياحية تابعة للشركة.
وتابع الطيبي : نطالبك بفحص الموضوع وهل هذه التعليمات هي من قبل السلطات الأمنية في مطار بن غوريون لشركات السياحة؟ وهل هذه التعليمات معممة على شركات سفر أخرى أم أنها خاصة بمبادرة الشركة المذكورة فقط ؟
وأضاف الطيبي : هذه التعليمات تستند إلى اعتبارات ودوافع عنصرية، وتمسّ بشكل مباشر بقيم المساواة كما أنها مخالفة للقانون. وبناء عليه نطلب تدخلك لوقف هذه الممارسات العنصرية تجاه المسافرين العرب.

وأرفق الطيبي برسالته للوزير نسخة من ورقة التعليمات التي وصلته.

نسخة من ورقة التعليمات
نسخة من ورقة التعليمات

 

‫2 تعليقات

  1. الصديق كانخلة ينمو كالارز ينمو في لبنان مقولة في مزامير داوود عليه السلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى