3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة – فهد مصاورة يعترض على الحرب تحت الجسر وحيدا !!

من مر صباح اليوم بجانب جسر المدرسة الثانوية في الطيبة لا بد وان أثار انتباهه شخص يقوم “بمظاهرة” رفع شعارات لوحده ،بدا الأمر غريبا ، اذ اعتدنا رؤية العشرات يتجمهرون في مظاهرات كهذه ضد الحرب !

فهد مصاروة:” انا مؤمن بكل الاديان والحرب لا يأتي الا بالخراب ولا بد لكل قضية ان تحل بالسلام !”

صباح اليوم الاحد ، مر مراسل موقع”الطيبة نت” بالقرب من جسر ثانوية الطيبة ، ولدهشته رأى متظاهرا وحيدا رافعا شعارات عفوية تندد بالحرب على سوريا وتنادي للسلام ، هذا الرجل الجرئ هو السيد فهد مصاروة ،الذي حاورناه فقال لنا:” عملت 30 سنة في مجال النظافة العامة ، وعشت طفولتي وبداية حياتي في الناصرة ، ولا اؤمن أن هناك فرق بين الناس ، أنا اؤمن بالإنسانية فقط ، فلا فرق بين مسلم ومسيحي ويهودي.”

وتابع:” مشايخ الجهاد أعلنوا الجهاد على سوريا وكأنهم أعلنوه على انفسهم فنحن أمة واحدة ، أدعو كل علماء الدين النظر الى مشايخ الازهر الاجلاء الذين دعوا الى التهدئة ، كنت أتمنى لو ان شيخا حكيما دعى كما دعى بابا الفاتيكان الى يوم صيام بدل دعوته “للجهاد” ؟؟!.”

tn2013-09-08 12.18.30

tn2013-09-08 12.23.24

tn2013-09-08 12.23.21

‫20 تعليقات

  1. الذي يعرف هذا الشخص ينصحه بأن يتعلم دينه .. فهو يجهل أصل الأصول يعرفها الصبيان من أهل الإسلام .. وللأسف هذا ما وقع فيه كثير من أهل هذه البلاد وخاصة بلدنا وذلك من كثرة مخالطة اليهود فجعلوهم سواء مع المسلمين والله فرق بينهم في كتابه وبيّن أنه من كفر برسول واحد فقد انسلخ من عروة الإيمان,
    قال تعالى: ” إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا * أولئك هم الكافرون حقا وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا”

    قال تعالى : “يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين”

    وقال تعالى : “لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم”
    وقال تعالى : “لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة”

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في صحيح مسلم : “والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار”

    وقد أجمعت الأمة على كفر اليهود والنصارى .. وهذا الرجل يقول لا فرق .. وأؤمن بالأديان .. و .. الله المستعان

  2. قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ يَوْمَ لا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴾.

  3. كل الاحترام على هذه الجرأة، كلنا ضد الحرب عمي ابو خالد، بس برضو اكيد ضد يلي بصير بالشعب السوري…. لا بد لوجود حل افضل من هذا الحل وليكن حل سلمي. واكيد كل يلي بصير بالدول العربية اليوم يدعو الى الشك في مؤامرات ضد العرب والفتنة بين العرب. وبتمنى من كل الخوان والاخوات يلي بكتبوا تعقيباتهم، انهم يعبروا عن رأيهم بصورة أدبية لأنو الرجال حكا رأيو الشخصي وهذا حقو الطبيعي ولا تنسو أنو قليل ما نلاقي ناس اصحاب مباديء في بلدنا، فيا ريت تحترموا حالكم وعيب هيك تحكوا عن الرجال حكي طالع نازل بدون اساس…..

  4. قال تعالى: ﴿وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾.

  5. كل الاحترام!
    ويا ريت نلاقي زلام مثلك زلام على قد حالهم بعرفوا دين الإسلام

  6. اه عم فهد نسيت اهم اشي لازم تثقف حالك في دينك مهم جدا. اغلب الايات الي قريتهن غلط

  7. ماشي يا عم فهد:
    1. ليش الافته بالعبري مع انه امريكيا بدهم يشنوا الحرب. هم يحكوا انكليزي
    2. لازم ضروري اتزبط لغتك العربيه لانك عربي والي حكيتو مش مفهوم هم عربي ولا تركي
    3. ياخي احنا المسلمين بنصوم اثنين وخميس ورمضان ويوم عرقه…لازملك واحد زي البابا او زي علي جمعه يقولك صوم علسلن سوريا. وعلى فكره وينتا اخر مره انت صمت
    4. في النهايه روح اشغل وقتك في اشي مفيد بلا هالوقفه الي بتقصر العمر. مثلا اعملي قهوه…

  8. كل الاحترام جارنا بارك الله فيك بعرف انت قمت بالمظاهرة لأنك انت إنساني وبهمك الغير وخصوصا سوريا أهلنا وأخوانا ولكن احنا مش رح اتغير شي إلا انه الحزن يقطع اقلوبنا كل سنه عن سنه باليه بسير بشعوبنا العربيه الله يستر والله ما بطلع بيدي غير الدعاء لرب العالمين هو اعدل شي بالكون يا رب يا رب ارحم الشعوب العربيه ارحمنا يا ارحم الراحمين

  9. بالامس كتبت تعليق في غاية الادب
    واليوم كذلك وانتم لم تضعوا هذا التعليق
    هل الصفحه موجهه

  10. حياك الله اخ فهد
    لي عندك سوال لماذا لم تخرج قبل ثلاثين شهر
    الحرب في سوريا الها ثلاثين شهر لماذا الان استيقظت هذه الانسانيه غريب الاسد يقتل ولم نطلب منه التوقف عن القتل
    وعندما ياتي من يوقفه نقف ضده

  11. اخ فهد كل الاحترام على الموقف والشجاعة ان تقف وحيدا لوحدك وتتظاهر ضد الحرب. مع اني اخالفك الراي ولعدة اسباب.
    انا ضد حرب على سوريا ولكن مع ضرب نظام الاسد والذي يسفك دماء شعبة. الدول يتحدث عن ١٢۰ الف قتيل والمصادر في سوريا تتحدث عن حوالي نصف مليون قتيل. كيف سيظل بشار رئيسا وهو الذي قصف شعبة بالطائرات. وعذب عشرات الالاف في المعتقلات ونفذ حكم الاعدام دون محاكم عادلة. حافظ الاسد قام بمذبحة ضد الفلسطينين في سنوات السبعين ولم يحاكم يوما وهذا ما ظنة بشار واعوانة. واليوم وبعد ان دمر سوريا وادخلها صراع طويل ومرير وجذب اليها متطرفون من العالم يحاول الانسحاب من الحكم بشرط الا يتهم بابادة جماعية لشعبة. اليوم تذكر السيد بشار ان التمرد ضدة هو هبة شعبية والتي كانت وقودها الكبت واعداد الضحايا المتزايدة. لماذا لم يدرك هذا مسبقا وحاول ارضاء شعبة .
    استغرب من الذين يدافعون عنة كان تلفزيون سوريا يبث حلقات عن المحميات الطبيعية والمتنزهات في الوقت الذي تحدث فية مجازر في حلب ودرعا وريف دمشق.
    انا اعترف ان تدخلا امريكيا هو ليس الحل الامثل ولكنة الحل المتوفر حاليا بسبب سبات العرب وغطيطهم في نوم عميق.
    الى متى كانت ستستمر معركة الاستنزاف هذة ??!
    نظام الاسد هو نظام فاسد لن بفتقدة فاي نظام جديد هو افضل لسوريا وحتى ان لم يكن كذلك ببقى رايخا غي التاريخ ان الشعب السوري العريق قادر على تغيير اي نظام بحيد عن طريق الشعب الذي اوصلة للحكم ولو بعد حين. ادعو لاهل سوريا ان يخفف اللة نكبتهم ومصابهم وان يلهمهم الصبر في شهدائم.

  12. אני מכיר אותך וישבתי איתך הרבה לפני זמן- אתה אדם משכיל ומרשים מאד ודתי בצורה מעוררת התפעלות . תבורך .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى