أخبار الطيبة

الشاب خالد يختار “مراكش” للإقامة بها

اختار النجم الجزائري خالد مدينة “مراكش” المغربية للإقامة بها بشكل نهائي، وذلك بعدما حصل مؤخرا على الجنسية المغربية.

الشاب خالد
الشاب خالد

ونقلت صحيفة “المراكشية” المغربية الإلكترونية عن مصادر مقربة لخالد إنه قرر التواجد بشكل دائم في منزله هناك بعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها مؤخرا في أعقاب حصوله على الجنسية المغربية.

ويمتلك نجم الراي الجزائري الشهير منزلا في مراكش كان يتردد عليه قبل ذلك مع زوجته وأبنائه، بعدما قرر مغادرة العاصمة الفرنسية باريس بشكل نهائي بعدما أقرت الحكومة الفرنسية قانونا يسمح بزواج المثليين جنسيا.

وكان نجم الراي الجزائري خالد قد حصل على الجنسية المغربية، بقرار من العاهل المغربي الملك محمد السادس، وهو القرار الذي أثار استياء الجزائريين.

وبدأ عدد من الفنانين الجزائريين في ولاية “وهران” جمع توقيعات احتجاجا على حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية.

وأكد الفنانون المشاركون بالحملة أن الأمر هو مسألة شخصية بالنسبة لخالد، ولكنهم غاضبون من مواصلة المسئولين بالجزائر تفضيله في كل مناسبة ومنحة الأولوية في إحياء أهم المناسبات الفنية، بحسب ما نقلته تقارير جزائرية.

وأكدت تقارير جزائرية ومغربية أن ملك المغرب منح الشاب خالد الجنسية بشكل استثنائي، أي أعفاه من جميع شروط الحصول على الجنسية المغربية.

وقالت صحيفة “ليكونوميست” المغربية نقلا عن مصادر بوزارة العدل المغربية إن الوزارة لم تطلع على ملف خالد، باعتبار أن الجنسية ممنوحة من ملك المغرب مباشرة.

وأضافت أن مرسوما ملكيا قد صدر عن الديوان الملكي المغربي في العشرين من أغسطس الماضي، ولكنه لم يتم الكشف عنه سوى أمس.

وجاء قرار منح الجنسية لخالد صدر في اليوم الذي يوافق الاحتفال بثورة الملك والشعب، والتي تحتفل بها المغرب في 20 أغسطس من كل عام.

ويأتي ذلك عقب شهور قليلة من الكشف عن علاقة صداقة بين نجم الراي الجزائري والملك محمد السادس، وقد صرح خالد مسبقا بأن ملك المغرب من المعجبين بفنه، وأنه يعتز بصداقته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *