5صحة

أفكار حول العالم لمحاربة القلق

ينتشر التوتر في مختلف أنحاء العالم بسبب الضغوط اليومية وأعباء الحياة. كل شعب يعتمد طريقة معيّنة للتخلّص من هذا التوتر والعيش بطريقة سليمة وصحية. وأتينا لكم بهذه الأفكار التي تساعدك في تخفيف التوتر والإجهاد.

أفكار حول العالم لمحاربة القلق
أفكار حول العالم لمحاربة القلق

الساونا في روسيا

يلجأ الروس الى حرارة الساونا بعد نهار العمل الطويل للحدّ من التوتر. تساعد الساونا فعلاً في تخفيف الإجهاد وتحسّن المزاج بحسب دراسة أجرتها “جامعة يال” الأميركية. إذا لم تتوافر الساونا لديك، يمكنك اللجوء الى حمام مياه ساخنة.

التدليك في تايلندا

التدليك نوع من العلوم المهمة جداً في تايلندا يعتمده أهل البلد للتخفيف من التوتر اليومي. يسهم التدليك في رفع مستويات السيروتونين في الدم، مما يساعد في مكافحة الاكتئاب.

الضحك في الهند

يستقبل الهنود صباحهم بالضحك. يساعد الأخير في رفع مستويات الأندورفين في الدم وبالتالي يمنح الراحة والهدوء للجسم.

استراحة لاحتساء القهوة في السويد

في السويد، يأخذ العاملون استراحة مخصصة لشرب القهوة مع الأصدقاء للحدّ من التوتر. نعم! هذه الطريقة تسهم في مكافحة الاكتئاب، وتساعد الموظف في زيادة الانتاجية بنسبة 10 الى 15%.

حمام مياه ساخنة للقدمين في الصين

قبل الخلود الى النوم، تضع المرأة الصينية قدميها في حمام مياه ساخنة أثناء قراءة إحدى قصصها المفضلة للتخلص من توتر اليوم. تعيد هذه الطريقة الدورة الدموية الى طبيعتها وتخفف من الأرق والقلق.

القيلولة في اليونان

يقوم اليونانيون بأخذ قيلولة يومياً عند الظهر لمدة 10 دقائق للحدّ من التعب والتوتر. هذه الطريقة تمنح الجسم المزيد من الطاقة والنشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *