وزير التعليم شاي بيرون يوسّع قانون التعليم الالزامي

وزير التعليم الراب شاي بيرون يوسّع قانون التعليم الالزامي لغاية الصف الثاني عشر ليشمل 84 بلدة اضافيّة، اليوم : %75 من المدارس فوق الابتدائيّة موجودة ضمن هذا القانون وفي العام 2015 سيشمل القانون كل البلدات في جميع أنحاء الدولة.

صادقت لجنة المعارف البرلمانيّة اليوم على قائمة البلدات التي قرّرها وزير التعليم شاي بيرون لتكون ضمن قانون التعليم الالزامي في العام 2014 . حيث سيشمل هذا القرار 84 بلدة اضافيّة ويكون بذلك قد شمل القانون %75 من المدارس فوق الابتدائيّة في البلاد على أن يشمل هذا القرار كل البلدات في جميع أنحاء الدولة في العام الدراسي 2015 .

وفق هذا القرار فيمنع ترسيب أي طالب من جهاز التعليم وتكون بذلك السلطة المحليّة ملزمة بايجاد اطار تعليمي للطالب .

وزير التعليم الراب شاي بيرون صرّح منذ توليه وزارة التعليم بأنّه يرغب باعادة التعليم المهني التخنولوجي لجهاز التعليم كاطار اضافي لمنع ترسيب الطلاب وأنّه ينوب افتتاح 6 مدارس جديدة تعنى بهذا المجال .

أمّا البلدات العربيّة التي ستنضم لهذا القرار هذا العام فهي :
أبو غوش ، البطوف ، بير المكسور ، بسمه ، بعينة نجيدات ، البعنة ، جولس ، الجش، دبوريه ، دير الأسد ، زيمر ، حرفيش ، يانوح جث ، يركا ، كابول ، كوكب ، كفر برا ، كفر ياسيف ، مجدل شمس، مزرعة ، مسعدة ، نحف ، ساجور ، سخنين ، الغجر، عيلبون ، عيلوط ، عين ماهل ، عين قنيا ، عرعرة ، فسوطه ، البقيعه ، قلنسوه ، الرامة ، شعب .

Exit mobile version