5أخبار رياضية

هل عرض إيتو نفسه على ريال مدريد ؟

كشفت تقارير صحفية أن الهداف الكاميروني صامويل إيتو عرض نفسه على ناديه الأسبق ريال مدريد الإسباني ليشغل مركز رأس الحربة.

1073744-17128412-640-360

وعقب الأزمة المالية التي عصفت برئيس نادي أنجي الروسي الملياردير دميتري ريبولوفليف هذا الصيف، اضطر لعرض أبرز نجوم فريقه للبيع، وعلى رأسهم إيتو الذي يتقاضى أعلى راتب سنوي للاعب في العالم بـ20 مليون يورو.

وأكدت صحيفة (سبورت) الكتالونية أن إيتو (33 عاما) كلف عدد من وكلاء اللاعبين بالتفاوض مع مسؤولي النادي الملكي وعرض نفسه على فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتعويض رحيل المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى نابولي الإيطالي، حيث ستكون فرصته في اللعب أفضل من الفرنسي بنزيمة متذبذب المستوى.

ويفكر رئيس النادي المدريدي فلورنتينو بيريز في الفوز بخدمات إيتو، الهداف السابق للغريم اللدود برشلونة، لكن سيتعين عليه بيع بنزيمة لآرسنال الإنكليزي الذي قدم عرضا مغريا يزيد عن 40 مليون يورو.

ورغم الاصوات المتعالية بالاعتماد على الصاعدين خيسي رودريغز وألبارو موراتا، الا أن قلة خبرتهما تقلق عشاق الميرينغي خلال الموسم المقبل.

وارتبط أكثر من مهاجم عالمي بالانضمام لريال مدريد هذا الصيف، لكن التركيز كان منصبا على صفقة الويلزي جاريث بيل نجم توتنهام الإنكليزي، مما أهدر فرصة التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي والكولومبي راداميل فالكاو والأوروغوائيين إدينسون كافاني ولويس سواريز والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

يذكر أن إيتو انضم في سن الـ15 للفريق الثاني لريال مدريد عام 1996 ، لكن فرصه كانت معدومة في وجود راؤول وموريينتس وأنيلكا، لتتم إعارته الى إسبانيول، ثم انتقل الى ريال مايوركا وحقق معه نجاحات كبيرة بين عامي 1999 و2004 وقاده للفوز بكأس الملك 2003 ، ليلتحق ببرشلونة ويتحول فيما بعد الى أحد أفضل رؤوس الحربة في النادي الكتالوني على مر تاريخه.

لعب الأسد الكاميروني في البرسا بين 2004 و2009 وسجل معه نحو 130 هدفا في 200 مباراة، وتوج بدوري أبطال أوروبا مرتين والليغا ثلاثة مرات وكأس الملك مرة والسوبر المحلي مرة، لكنه رحل بشكل غريب ومفاجئ الى إنتر ميلانو الإيطالي بقرار فني من المدرب بيب غوارديولا.

ومؤخرا صرح إيتو بأنه يرغب في العودة للعمل تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي نال معه الثلاثية التاريخية مع إنتر ميلانو الإيطالي في 2010 (دوري الأبطال والكالتشو وكأس إيطاليا)، لكن ناديه الحالي تشيلسي الإنكليزي يفكر فقط في واين روني هداف مانشستر يونايتد لتعزيز هجومه.

كما رغب في العودة للإنتر، لكن النيراتزوري بدا عاجزا عن دفع راتبه الباهظ، مما أجبره على التفكير في ريال مدريد الذي طالما هز شباك حارسه إيكر كاسياس مرات عدة في الكلاسيكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *