5صحة

هل ازداد وزنك في رمضان والعيد,هناك حل!

اتباع نظام غذائي صحي خلال أيام الشهر المبارك أمرٌ صعب خصوصاً في ظل وجود الموائد المليئة بالأطعمة الدسمة على الإفطار، مما يسبّب زيادة الوزن. وبعد انتهاء الشهر المبارك، يأتي عيد الفطر السعيد بحلوياته ومأكولاته المليئة بالدسم مما يؤدي الى زيادة دهون الجسم . وتأتي هنا الكارثة وهي التخلص من كل الوزن الزائد بعد انقضاء فترة العيد.

مهمة خسارة الوزن الزائد ليست صعبة ، ولكنها تتطلّب الصبر والإلتزام ببعض النصائح التي نقدمها لك وتساعدك في القضاء على الدهون الزائدة:

– مارس الرياضة ابتداءً من اليوم، فهي تساعدك في القضاء على إذابة كل الدهون التي تجمّعت في جسدك خلال أيام شهر رمضان المبارك وأيام العيد. الرياضة تساعد أيضاً في زيادة الكتلة العضلية في جسمك وبالتالي تمنحك القوام الممشوق.

– لا تنس وجبة الفطور وركز على تناولها قبل الساعة 10. يصعب استرجاع هذه الوجبة بعد الصوم ، لكنّها ضرورية للبدء بحرق السعرات الحرارية منذ الصباح الباكر.

– تناول صحناً كبيراً من السلطة خلال الغداء والعشاء للشعور بالشبع.

– اشرب الكثير من المياه خلال اليوم وكلما شعرت بالجوع.

– ادخل البقوليات مرتين في الأسبوع الى غذائك.

– ابتعد نهائياً عن الحلويات خلال هذه الفترة للتمكن من خسارة الوزن الزائد واستبدلها بالفواكه.

الإلتزام بهذه النصائح سيساعد في التخلّص من 3 كيلوغرامات في الشهر وانتظرونا في الأسبوع المقبل للحصول على رجيم خاص يساعدكم على التخلص من المزيد من الوزن الزائد بعد شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *