5أخبار رياضية

ليون ومرسيليا وموناكو لمواصلة الانطلاقة الجيّدة

تأمل أندية ليون ومرسيليا وموناكو متابعة بدايتها الجيّدة عندما تخوض المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما يسعى باريس سان جيرمان حامل اللقب إلى تعويض تعادله مع مونبلييه في المرحلة الافتتاحية.

2013815104916378734_20ليون، حامل اللقب بين 2002 و2008، كان قد حقّق فوزاً ساحقاً على نيس (4-0)، وهو يفتتح المرحلة اليوم الجمعة بحلوله على سوشو الذي تعادل مع إيفيان افتتاحاً.

أما مرسيليا الذي استقبل غانغان العائد من الدرجة الثانية بفوز صريح (3-1)، فيستقبل إيفيان على ملعبه “فيلودروم”.

لكن الأنظار ستتركّز مجدّداً على موناكو الذي أنفق الملايين لتعزيز تشكيلته العائدة إلى الدرجة الأولى.

موناكو وبعد فوزه على أرض بوردو (2-0) في مباراة سجّل فيها الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا هدفه الأول في “ليغ 1″، استفاد أيضاً من قرار الاتحاد الفرنسي بإعفائه من حسم نقطتين لأعمال شغب حدثت في ملعبه الموسم الماضي بعد إحراز بطولة الدرجة الثانية، ويستقبل فريق الإمارة على ملعبه “لويس الثاني” فريق مونبلييه بطل 2012.

وأنفق موناكو نحو 150 مليون يورو على ضم لاعبين جدد بينهم فالكاو ومواطنه جيمس رودريغيز ولاعب وسط البرتغال جواو موتينيو من بورتو، كما تعاقد مع المدافعين المخضرمين إريك أبيدال والبرتغالي ريكاردو كارفاليو تحت إشراف المدرب الخبير الايطالي كلاوديو رانييري.

ويخوض باريس سان جرمان حامل اللقب مباراته الأولى على أرضه أمام أجاكسيو الذي يُشرف عليه الدولي الإيطالي السابق فابريتسيو رافانيلي.

وحمل رافانيلي (44 عاماً) ألوان مرسيليا بين 1998 و2000، وله حادثة شهيرة ضد سان جيرمان بالذات عندما تعمّد الغش وأوقع نفسه داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها بنجاح لوران بلان مدرّب سان جرمان الحالي.

واشتكى بلان من افتقاده لأبرز لاعبيه خلال فترة التحضيرات، واعتبر أن “الشوط الثاني من مباراة مونبلييه كان جيّداً بعكس الأول، وبالتالي علينا التركيز أمام خصوم متحفّزين للفوز علينا”.

وستكون المباراة بمثابة الفرصة للجمهور الباريسي برؤية لاعبيه الجدد على غرار الشاب لوكاس ديني والمدافع البرازيلي ماركينيوس، وخصوصاً الهدّاف الأوروغواياني إدينسون كافاني القادم من نابولي الإيطالي.

وعن مشاركة كافاني، قال بلان: “بالطبع سيُشارك، لكن يبقى معرفة ما إذا كان سيلعب أساسياً، لقد تأخّر في استعداداته وعرف بعض المشكلات البدنية، عملنا معه جيّداً هذا الأسبوع، لكن لا يزال لدينا الوقت لنتّخذ قرارنا”.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت باستيا مع فالنسيان، ونيس مع رين، وريمس مع ليل، وسانت إتيان مع غانغان، وتولوز مع بوردو، والأحد لوريان مع نانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *