5أخبار رياضية

ليفربول يستهل مشواره في الدوري بفوز على ستوك سيتي

إستهل فريق ليفربول مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه ستوك سيتي 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت على إستاد “أنفيلد” في افتتاح المرحلة الأولى من المنافسة.

2013817134534160371_20

ويدين فريق المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز ببدايته القوية الى دانيال ستاريدج الذي بدأ الموسم الجديد من حيث أنهى سابقه أيضاً بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 بكرة أطلقها من حدود المنطقة بعيداً عن متناول الحارس البوسني أسمير بيغوفيتش.

وبهذا الهدف دخل ستاريدج التاريخ بتحقيقه أول هدف في “البريمييرليغ” موسم 2013-2014.

وغاب عن ليفربول مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز الذي عاود تمارينه مع الفريق بعد إعتذاره من مدربه بسبب طلبه الرحيل الى تشلسي، وذلك لأنه يبقى على مدة إيقافه ست مباريات من أصل عشر بسبب عضه مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الموسم الماضي.

وتواجد سواريز في أرضية الملعب قبل ساعة على إنطلاق المباراة وهو يحمل طفلته ديلفينا وقد حظي بتصفيق الجمهور الحاضر في المدرجات، قبل أن يتوجه لمقصورة كبار الزوار في ملعب “انفيلد”.

وأكد ستاريدج أنه صفقة ناجحة لليفربول لأنه رفع رصيده إلى 7 أهداف في المباريات الست الأخيرة له في الدوري وإلى 11 منذ إنضمامه لفريق “الحمر”، ليتفوق بالتالي على سواريز خلال عام 2013 (سجل الأخير 10 أهداف هذا العام).

كما لعب الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه دوراً اساسياً في فوز أصحاب الأرض إذ تألق في مستهل مشواره مع “الحمر” الذين إنتقل إليهم هذا الصيف من سندرلاند، وحرم ستوك سيتي الذي يشرف عليه الويلزي مارك هيوز، من التعادل في الوقت القاتل بعد أن صد ركلة جزاء نفذها جوناثان ووترز وحصل عليها الضيوف بعدما لمس المدافع الدنماركي دانيال آغر الكرة بيده داخل المنطقة.

وتستكمل المرحلة لاحقاً، حيث يلتقي آرسنال مع أستون فيلا، ونوريتش سيتي مع ايفرتون، وسندرلاند مع فولهام، ووست بروميتش البيون مع ساوثمبتون، ووست هام يونايتد مع كارديف سيتي، وسوانسي سيتي مع مانشستر يونايتد حامل اللقب، فيما يلعب غداً الأحد كريستال بالاس مع توتنهام، وتشلسي مع هال سيتي.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء مانشستر سيتي ونيوكاسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *