5أخبار رياضية

كوينكا يعاني من ضائقة مالية وبرشلونة يتجاهله !

في غضون عام واحد تحول إيساك كوينكا من مهاجم واعد ينتظره مستقبل باهر الى مجرد لاعب منفي من بيته “نادي برشلونة” الذي لم يعره اهتماما بعد توديعه.

Isaac-Cuenca-Barcelona_2673192

كان كوينكا اكتشاف افتخر به مدرب البرسا التاريخي بيب غوارديولا، وراهن عليه بمنحه الفرصة في مناسبات عدة، وقد كان عند حسن الظن خلال مرحلة التطور والنضج التدريجي.

ضرب به مدرب بايرن ميونخ الحالي المثل في الاخلاص والتفاني في العمل بعد أن قام بتصعيده من قطاع الناشئين الى الفريق الأول المدجج بالنجوم عام 2011.

لفت كوينكا انظار عشاق البلاوغرانا بأداءه الهجومي المميز وأهدافه الجميلة على مدار 30 مباراة شارك بها في موسم 2011-2012 بما يزيد عن 1500 دقيقة لعب.

لكن مر عام واحد أصبح بعده كوينكا في طي النسيان، يشكو سوء معاملة النادي الذي تربى فيه، والذي لم يوف حقه بعد تعرضه لإصابة خطيرة.

حرم إيساك من اللعب مع البرسا لمدة 8 أشهر بسبب إصابة بالغضروف المفصلي، ولم ينتظر عليه النادي كثيرا إذ قام بإعارته لأياكس أمستردام الهولندي مع امتداد عقده مع بطل الليغا الى عام 2015.

لكن الإصابة فتكت بكوينكا مجددا في هولندا ليغيب عن اللعب أغلب فترات الموسم، حيث لم يشارك بموسم 2012-2013 سوى في خمس مباريات فقط.

وخلال الصيف عاد كوينكا الى برشلونة بعد فشل الإعارة، لكنه اشتكى من جفاف المعاملة، حيث لم يمنحه النادي رقم لقميصه مثل باقي اللاعبين، رغم أن قميصه السابق رقم 23 لا يرتديه اي لاعب آخر.

كما لم يتواصل مسؤلو برشلونة معه بشكل ودود، ليتفهم اللاعب بأنه لم يعد مرغوبا فيه، وأن النادي يسعى لترحيله بأي شكل.

وزاد من انزعاج كوينكا تساهل إدارة برشلونة في عملية بيعه، حتى أنه يقترب بشدة من الانضمام لفريق إلتشي الصاعد هذا الموسم للدرجة الأولى، وهو ناد مغمور لا يتناسب مع إمكاناته، بدلا من أن يساعده المسؤولين على الانتقال لناد أفضل وضعا.

خروج كوينكا من القلعة الكتالونية يعني بالضررة انخفاض قيمته المادية وراتبه، في وقت يمر فيه بضائقة مادية أجبرته على السكن بشقة صديقه رافينيا ألكانتارا المعار الى سلتا فيغو.

ولا يزال اللاعب الشاب يحاول إقناع المسئولين والجهاز الفني بمنحه فرصة استكمال مشوار النجومية، أو على الأقل منحه قدر من الاحترام بدلا من تهميشه والتقليل من شأنه مما يدمر موهبته، لكن يبدو أن برشلونة لم يعد يعبأ بمواهب لا ماسيا التي صنعت تاريخه المجيد.

FC Barcelona v RCD Mallorca - Liga BBVA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *