أخبار قلنسوة

قلنسوة – قرار قضائي بالمصادقة على رخصة مصنع الباطون في المدينة

المحامي قيس ناصر: القرار انتصار لكل المنطقة الصناعية في قلنسوة.

kais_nasser
المحامي قيس ناصر

قررت لجنة الاستئناف للتنظيم والبناء لواء المركز يوم امس رفض الاستئناف الذي قدمه المجلس الاقليمي “ليب هشرون” لابطال رخصة بناء مصنع الباطون في المنطقة الصناعية في قلنسوة وقبلت بذلك ادعاءات المحامي قيس يوسف ناصر الذي يمثل اصحاب مصنع الباطون وادعاءات لجنة التنظيم والبناء المحلية “مزراح هشرون” وشركة رديميكس التي تشغل المصنع حول قانونية رخصة البناء وحول سلامة الاجراءات التي سبقت اصدار الرخصة. وينضم قرار لجنة الاستئناف الاخير لقرار محكمة الصلح في نتانيا قبل عدة اشهر قبول ادعاءات المحامي قيس ناصر ورفض طلب مجلس بلدة “شاعر افرايم” اصدار امر منع قضائي يمنع تشغيل مصنع الباطون.

ويشرح المحامي قيس ناصر حيثيات القرار بقوله: “بعد المصادقة على الخارطة الهيكلية للمنطقة الصناعية في قلنسوة قبل نحو عام تم اصدار رخصة بناء لاقامة مصنع للباطون في المنطقة الصناعية. منذ ذلك الحين اتخذ المجلس الاقليمي “ليف هشارون” ومجلس بلدة “شاعر افرايم” عدة اجراءات قضائية لمنع إقامة وتشغيل المصنع ولابطال رخصة بناء المصنع.

من بين هذه الاجراءات كان المجلس الاقليمي “ليب هشروم” قدم للجنة الاستئناف للتنظيم والبناء في الرملة استئنافا اداريا لإبطال رخصة البناء مدعيا ان المصنع سيهدد سلامة وحياة سكان “شاعر افرايم” وان اللجنة المحلية للتنظيم والبناء “مزراح هشرون” لم تطبّق شروط ومواد الخارطة الهيكلية للمنطقة الصناعية. وقد قمت كممثل لاصحاب مصنع الباطون والمحامي ناظم نادم محامي اللجنة المحلية للتنظيم والبناء والمحامين اليا صونص وشاي جيملشتين محامي شركة رديمكس للباطون بتفنيد هذه الادعاءات واثبتنا للجنة الاستئناف سلامة اجراءات صدور رخصة البناء وان الرخصة حصلت على كل الموافقات اللازمة بما في ذلك موافقة وزارة البيئة.

كما ادعيت ابطال رخصة البناء سيندرج في اطار تمييز المجتمع العربي الذي يعاني من نقص حاد في المناطق الصناعية بالمقارنة مع البلدات اليهودية، في حين ان المنطقة الصناعية في قلنسوة هي من المناطق الصناعية القليلة في الوسط العربي التي تم المصادقة على مخطط هيكلي لها بعد عقود من المداولات في لجان التنظيم والمؤسسات الخاصة. ارى القرار انتصارا لكل المنطقة الصناعية في قلنسوة “

هذا وقد عبر السيد محمد ناطور من اصحاب المصنع عن فرحته بهذا القرار مؤكدا ان المصنع يعمل بشكل سليم وقانوني، وشكر المحامي قيس ناصر على جهوده في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *