3أخبار الطيبة

عباس عبد القادر: هناك امور بالطيبة غير موجودة باي بلد بالعالم !

” اعشق الطيبة واحبها كثيرا، فهي مسقط رأسي واسكن بها وسابقى كذلك، فيها اهلي واصدقائي وكل الذين احبهم ويحبونني” بهذه الكلمات افتتح الشاب عباس عبد القادر حديثه لمراسل الطيبة نت.

وأضاف عباس في حديثه لمراسلنا:” هناك الكثير من الامور التي تميز الطيبة عن باقي البلدان، الطيبة تختلف عن غيرها جدا، ويوجد امور موجودة بالطيبة غير موجودة باي من مكان في العالم”.

وعن هذه الامور اجاب عباس:” المعالم القديمة والتاريخية متواجدة بالطيبة بكثرة، فنرى العلية الطويلة والسباط والمساجد القديمة، هناك ساحة العمري وميدان الشهيد، هناك الجسر وايضا شجرة الكينا، ولا يمكننا تجاهل المدارس والمؤسسات، بلدنا جميلة للغاية، وفيها مناظر خلابة، فهي واقعة على جبال، وتطل على سهل وهذا يجعل من منظرها اجمل، الطيبة في غاية الجمال”.

” اهل الطيبة يمتلكون الانتماء ويستحقون العيش ببلد متطور..”

وتابع قائلا:” لي الكثير من الذكريات مع اهلها الطيبون، فهم رمز للشجاعة ولا يعرفون الخوف، وهم معروفون بحميتهم وشهامتهم في جميع البلدان، صحيح ان هناك قلة قليلة لا يمكن انكار وجودها بيننا، وهي تلك التي تمنح الاخرين لاخذ فكرة سلبية عنا، الا ان الاغلبية هي من معدن الذهب..”.

ومضى عباس عبد القادر يقول:” اكثر ما احب ان اراه في بلدي هو وحدة اهلها، وتكاتفهم مع بعضهم البعض، فالجميع ينظرون لبعضهم كاخوة، ولا نرى أي علاقات سيئة سوى عن تلك الصغيرة، اهل الطيبة متعطشون لكل عمل ثقافي وهم تواقون لاعادة الماضي المجيد، الذي يتغنون به دائما ولا يمكن لهم ان ينسوه”.

وإستطرد قائلا:” لا ارى أي مانع بان تكون الطيبة متطورة مثل أي بلد في الوسط اليهودي، مثل تل ابيب على سبيل المثال، فاهل الطيبة يمتلكون الانتماء وروح حب التطوع، ويستحقون ان يعيشوا في بلد يطيب العيش فيه، وانا واثق من ان الطيبة ستكون يوما كما نريد…”.

” النهوض بالطيبة مهمة الجميع..”

وأردف قائلا:” هناك حاجة للنهوض بالطيبة من جميع النواحي، وعلينا عدم الاكتفاء بالتغني في الماضي ولعن الحاضر، حسب رايي يجب ان نقوم جميعا بالتعلم من الماضي لنجمّل صورة المستقبل، وهذا لا يمكن ان يأتي من جهة دون اخرى، ويتطلب عمل جماعي من كل اهل الطيبة”.

وأكد قائلاً:” لا يوجد أي شخص لا يحب بلده ووطنه، وكذلك اهل الطيبة، فجميعهم يحبون البلد، ولكن عليهم الا يكتفوا بهذا القول وان يقدموا على ارض الواقع امور تساعد برفعة الطيبة ورفع اسمها عاليا…”.

عباس عبد القادر:" علينا عدم الاكتفاء بحب الطيبة.."
عباس عبد القادر:” علينا عدم الاكتفاء بحب الطيبة..”

‫5 تعليقات

  1. الله يحماك ويرضى عليك انشاء الله بتكون دائماً رافع رأسك ببلدتك الحبيبه

  2. كل الاحترام انا احترم كل شخص لا يتخلى عن اصله ويشعر بالانتماء لبلده

    احييك

  3. كل الاحترام يا عباس اشي برفع الراس وكلامك صحيح ميه بالميه فش احلى من الطيبه واهلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *