2أخبار الطيبة

الطيبة – شكاوى كبيرة من قبل الاهالي في قسم المعارف

يبدو ان النظام الجيد الذي ساد اغلبية المدارس لم يكن متواجدا صباح اليوم في مقر قسم المعارف في بلدية الطيبة الذي يقع في المركز التربوي، اذ قام الاهالي يالاحتجاج على امور عدة، حتى وصل هذا الاحتجاج الى مستوى العنف الكلامي.

tnSAM_9068

وفي منظر اعتيادي لاول ايام المدرسة تجمهر صباح اليوم عدد كبير من اهالي الطلاب في قسم المعارف في بلدية الطيبة ليحتجوا على الامور التي لم تسر كما يجب ولم تكن على ما يرام في المدارس او البساتين التابعة لبلدية الطيبة، وفي بداية الامر وعند احتجاج عدد من الاهالي على عدم جاهزية بعض صفوف البساتين، خصوصا الوحدات الجديدة التي سرقت مساء امس.

وحضر رئيس اللجنة المعينة اريك ابرامي والقائمة باعمال مدير قسم المعارف السيدة درية ابو عيطة للمكان لتهدئة الاهالي، ووعدوا بحل المشاكل باسرع ما يمكن.

الا ان الاحتجاج الاكبر حصل بعد خروجهم من هناك، حيث وصل احد اهالي الطلاب الذي لم تستقبله احدى المعلمات في صف البستان رغم انه مسجل في هذا الصف، وفور وصول الاب بدأ بالصراخ بوجه الموظفين، وروى شهود عيان انه اثار الفوضى في مكتب سكرتيرة قسم المعارف وبعثر بعض الاوراق ورماها ارضاً كما قام برمي اغراض اخرى ونزع الحاسوب من الكهرباء، كما روت شاهدة عيان اخرى انه قام بتهديد موظفي البلدية، الامر ادى لاستدعاء الموظفين رجال الشرطة الى المكان مما خفف من حدة الموضوع لاحقا.

اكثر الشكاوي كانت بسبب الازدحام في الروضات وفي البساتين، روى احد الاباء لمراسل “الطيبة نت”:” ابني مسجل في صف بستان من المخطط ان يستوعب 35 تلميذا، وابني هو صاحب الرقم 27 في القائمة، الا انه وبسبب ان الصف كان مكتظا جدا اضافة للازمة خارج البستان التي ادت لان يتاخر ابني عن الصف جعلت النعلمة لا تستقبل ابني بحجة ان لا مكان له وانها شطبته من القائمة، لماذا؟ لانه تأخر !”.

ام اخرى تواجدت هناك والتي شكت لمراسلنا عن الوضع في وحدات البساتين القريبة من مدرسة الحكمة وقالت:” الصفوف غير جاهزة لاستيعاب الطلاب، وللاسف وفي اول ايام الدراسة ابني لم يذهب الى صفه، واحمل المسؤولين هذا الخطأ”.

اما احدى الموظفات في قسم المعارف والتي لم ترغب بالكشف عن اسمها قالت:” احمل مسؤولية ما جرى للمعلمات على وجه الخصوص اذ ان اغلب الاهالي الذين قيل لهم ان ابنائهم غير مسجلين وجدوا ان ابنائهم مسجلين فعليا حسب القوائم الموجودة لدينا، هذه الفوضى لا يجب ان تمر هكذا، من غير المنطقي ان يتعطل اول ايام الدراسة لاسباب تافهة”.

الشرطة لم ترغب بالتعقيب واستكفت بقول ان رجال الشرطة الذين تواجدوا في المكان كانوا فقط من اجل حماية الامن وعدم احلال الفوضى هناك .

tnSAM_9049

tnSAM_9051

tnSAM_9052

tnSAM_9053

tnSAM_9054

tnSAM_9056

tnSAM_9057

tnSAM_9058

tnSAM_9061

tnSAM_9062

tnSAM_9063

tnSAM_9065

tnSAM_9066

tnSAM_9067

tnSAM_9069

tnSAM_9070

tnSAM_9071

‫7 تعليقات

  1. والله انو اللواحد مش عارف شو يحكي…..كنت هناك اليوم كتير كان مشاكل ومن ضمنهن مشكلي لابني ولا حياه لمن تنادي خساره يا طيبه روحو شوفو بلدان تانيه كيف منظم كلشي بس هون مشاكل بمشاكل والشاطر اللي عند واسطه ومعارف …زهكتوني عيشتي بطيبه تبعتكم يعني لا بشر ملاح ولا معيشه هنيه وكلشي نار ومافي أمان ولا استقرار دخيل النبي على اﻷقل اعطوا فرصه لأولادنا انهم يتعايشو في جو هادىء ومريح بكفي اعصابنا ومشاكلنا بنفش غلنا باولادنا ولا حرام

  2. والله وضع مؤسف كلها محسوبيات وواسطات وابن فلان وعلان والعالم اللي ما الها واسطة راحت بين الرجلين
    اداره فاسدة وبراسها سمية ام المحسوبيات
    حسبي الله ونعم الوكيل فيها

  3. ادارة فاسدة وموظفين فاسدين هذه الحقيقة صحيح انهم ابناء الطيبة ولكن للاسف يعملون لمصالحهم ومصالح معارفهم وباقي الناس مش مهم مش بشر !!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. مع احترامي لموظفه البلديه — اللوم يقع فقط على قسم المعارف وعلى طريقه عمله . ولا يمكن أن تلومي أي معلمه بل لومي المسؤول عن تسجيل الأطفال . كيف يمكن أن تسجلوا فوق الأربعين طفل في صف يستوعب فقط وحسب القانون 35 طفلا . يوجد عدد إضافي من الأطفال افتحوا صفوف جديده!!!!!!

  5. كنتو تقولوا عبد الجبار بعملش اشي ولا بعرف اشي وهو اللي مقصر بقسم المعارف بس هسا عبد الجبار مش موجود مين المسوءول ؟؟ هذا يدل انه هو اللي كان عامل نظام ولم تكن هناك مشاكل كهذه في السنوات السابقة !!!

  6. خساره اذا فنجان القهوه مش عارفين يحطوا على الطاوله في المكان المناسب بدهم يعرفوا ينظموا طلابنا .
    هذه اللجنه يجب تغيرها لانها خلت التلاميذ يكرهوا المدارس والتعليم من اول يوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *