2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة – شارونيم تقاضي شاهين بمليون شيقل

قدم رافي كحلون وهو احد اصحاب مجمع تكرير النفايات شارونيم في الطيبة، وتسفي يتسحاك فتنشطاين نائب المدير العام للمجمع ، بدعوى قضائية في محكمة الصلح في بيتاح تكفا ، قبل اشهر ، يطالبون فيها عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية في الطيبة ، بتعويضهم مبلغ مليون شيقل ، وذلك بسبب ارتكابه مخالفة التشهير والتجريح في حقهم.

صورة جوية لمجمع تكرير النفايات شارونيم
صورة جوية لمجمع تكرير النفايات شارونيم

وتعود القضية كما جاء في كتاب الدعوى حسبما ذكر المدعيان “إنه وخلال زيارة قام بها عضو الكنيست غالب مجادلة يوم 18.12.2011 سويا مع ملحق التكرير في الكنيست ، قام عبد الستار شاهين حاج يحيى باقتحام المكان محاولا  الاعتداء على مقدمي الدعوى ، وقام بتوجيه كلمات نابية لهما امام الحضور الذين برز منهم د.شموئيل برنر المستشار البيئي للمجمع ، وسابقا نائب المدير العام لوزارة جودة البيئة ، وايضا ايلان عكيفا المدير السابق للمجمع ، وحوالي 30 شخصا آخرين تواجدوا في المكان ، علما ان عبد الستار معتاد على عرقلة صفو حياة اصحاب المجمع وسبق له وان استعمل العنف والتهديدات الجسدية ضدهم”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية
عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية

اصحاب مجمع شارونيم للمحكمة:” عبد الستار شتم رافي وامه ووجه عبارات عنصرية ضد اليهود”
ومن بين الكلمات التي وجهها عبد الستار شاهين حاج يحيى -كما جاء في الدعوى- ” رافي كذاب، ويلوث الهواء”، الى جانب توجيه الشتائم رافي وامه ، كذلك يدعي رافي كحلون وتسفي يتسحاك فتنشطاين في كتاب الدعوى “ان عبد الستار شاهين حاج يحيى وجه لهم كلمات عنصرية مثل سنطرد اليهود من هنا ، لن يبقى لكم مكان”.

” عبارات عبد الستار تأتي من اجل إلحاق الضرر بالمجمع ضمن محاولاته لإغلاقه”
وروى المدعيان حادثة أخرى حصلت بين عبد الستار حاج يحيى وتسفي يتسحاك فتنشطاين ، كانت قد وقعت في 19.9.2011، حيث جاء في كتاب الدعوى أيضا “عندما قامت مراسلة صحيفة الشمس بمحاورة تسفي في ساحة المجمع ، رأى ذلك عبد الستار شاهين حاج يحيى ووجه كلمات عنصرية لتسفي قائلا:” يهودي قذر وسارق”.
واضاف كتاب الدعوى “أن هذه الامور تأتي بقصد ونية من اجل الحاق الضرر بالمجمع ضمن محاولات عبد الستار مكافحته ، الى جانب انها تثير النعرات العنصرية والكراهية على اساس الدين والقومية وتضر بشخص المدعيين ، ونطلب من المحكمة ان يتم تقاسم مبلغ الدعوى (مليون شيقل) 65% لرافي و35% لتسفي ، حيث أن هذه الكلمات دفعتهم الى عدم الحضور للعمل عدة ايام وايضا المس بإمكانية ابرامهم لصفقات عمل في المستقبل”.

” نطالب بتوقيع عبد الستار على اعتذار يعلن من خلاله أنه لا يحمل أي شئ ضدنا وبنشره في صحيفيتين والتكفل بمصاريف القضاء والمحامين”
وطالب رافي كحلون وتسفي يتسحاك فتنشطاين في ختام الدعوى المحكمة “الزام عبد الستار شاهين حاج يحيى بالتوقيع على توصية يعتذر من خلالها على الضرر الذي الحقته كلماته بتسفي ورافي ، ويعلن في التوصية انه لا يوجد لديه اي مآخذ على اصحاب المجمع”، كذلك طالبوا “أن يعلن عبد الستار شاهين حاج يحيى ذلك الاعتذار في صحيفتين يوميتين في البلاد”، وان يتكفل بمصاريف القضاء والمحامين”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى:” يحاولون ابتزازي من اجل التنازل عن نضالي”
وقال عبد الستار شاهين حاج يحيى في رده، في حديثه لمراسلنا:” هذه الدعوى تثبت ان اصحاب مجمع شارونيم يتخبطون ويعانون من ازمات داخلية ، يحاولون ابتزازي من اجل التنازل عن نضالي من اجل مصلحة بلدي ، لكن هيهات لهم فانني لن اتنازل قيد انملة عن مبادئي ، اعتقد انه من غير المعقول ان يتظاهر الجلاد بدور الضحية”.

” ما جاء في كتاب الدعوى غير صحيح ولا اساس له من الصحة”
ومضى يقول:” من يسبب الضرر للآخرين يتظاهر وانه ضحية لهم وانهم تسببوا له بالضرر ، جميع ما جاء في كتاب الدعوى غير صحيح ولا اساس له من الصحة ، استغرب من هذه الامور ، واستبعد ان ينجحوا لأنني متأكد من نفسي ومن عدالة المحكمة ، لذلك فانهم سيخسرون الدعوى الواهية وآمل ان يتم ذلك في أسرع وقت ممكن”

” هذه المرة الثانية التي يقاضونني فيها على خلفية هاتين الحادثتين”
وتابع قائلاً:” هذه هي المرة الثانية التي يتوجه بها اصحاب مجمع شارونيم للقضاء ضدي على خلفية هاتين الحادثتين ، اذ ان المرة الاولى قدموا الدعوى لصلح تل ابيب وطالبوا بإبعادي عن ارضي المجاورة للمجمع ، فرد القاضي عودد ماؤور التماسهم بذلك ، وسمح لي بالتظاهر امام مدخل مجمعهم لان هذا حقي”.

” كما فشلت الدعوى الاولى ستفشل هذه ايضا”
وأكد قائلا:” وكما فشلوا في دعوتهم السابقة ، التي قدمت في محكمة الصلح في تل ابيب ، فانهم سيخسرون في هذه الدعوى ايضا ، وهذا ما احاول تبيينه للمحكمة ، انهم ما عجزوا عن اكتسابه في المحكمة الاولى فانهم يحاولون اكتسابه الان بابتزازي ماليا وماديا ، وانا متأكد انهم سيفشلون ، وسأستمر في نضالي العادل الى ان احقق اهدافي المشروعة”.

” المجمع يعمل تحت غطاء بلدية الطيبة ويلاحقونني قضائيا”
واستطرد قائلاً:” وهذه فرصة لكي اوجه رسالتي لأهل بلدي ان تكاتفوا مع بعضكم البعض من اجل التصدي لهذا الخطر المسمى مجمع شارونيم ، الذي يعمل تحت غطاء البلدية من جهة ويقاضيني بل ويلاحقني من اجل الاستمرار في عمله، واود ان اقدم شكري الجزيل لبيت المحامي بالطيبة الذين تكفلوا لي بمحامي دفاع يتابع قضيتي مجانا في الاجراءات الاولية فقط”.

” فشل الوسيط بإيجاد حل وسط وهناك جلسة في المحكمة في 2.9.2013″
وأردف قائلاً:” سبق للمحكمة وان احالت قضيتنا لوسيط لحلها دون اللجوء للمحكمة ،ورفضت عرض الوسيط الذي وعد بالتنازل عن الدعوى مقابل الكف عن مهاجمة اصحاب المجمع ، وبالتالي فان القضية ستعود الى اروقة المحاكم مرة اخرى ، ومن المتوقع ان يمثل الطرفان يوم الثاني من الشهر التاسع (ٍسبتمبر 2013) في محكمة الصلح في بيتاح تكفا من اجل الاستمرار في بحث هذه القضية، وآمل ان تنتهي على خير لما فيه مصلحة الطيبة وأهلها”.

قاضي صلح تل ابيب يرد دعوى شارونيم بالمرة الاولى
قاضي صلح تل ابيب يرد دعوى شارونيم بالمرة الاولى
الدعوى القضائية الثانية في صلح بيتاح تكفا
الدعوى القضائية الثانية في صلح بيتاح تكفا
الدعوى القضائية الثانية في صلح بيتاح تكفا
الدعوى القضائية الثانية في صلح بيتاح تكفا
الدعوى القضائية الثانية في صلح بيتاح تكفا
الدعوى القضائية الثانية في صلح بيتاح تكفا
الدعوى القضائية الثانية في صلح بيتاح تكفا
الدعوى القضائية الثانية في صلح بيتاح تكفا

‫4 تعليقات

  1. الله يكون في عونك اخ عبد الستار بيكفي الهوائيات الي حاطينهن في المزبلة التي تفتك بنا وباهالينا واطفالنا ومن يعلم ماذا دفنو في داخل المزبله كوننا ننعلم جميعا ان مياه الشرب في الطيبه هي مياه جوفيه يعني اذا في المستقبل القريب او البعيد قررواغلاق الابار الجوفيه لربطنا بشركة مكوروت على اساس تلوث ما تتعجبو اصلا ان نتائج فحص الماء غير مزيفه مهو الاخ صاحب المزبله يرشي الجهات المسؤؤله . ان الاستهتار بمدينه كامله وباهاليها ورجالها ونسائها واطفالها لجريمة كبرى لا يستهان بها كل هاذا من اجل المالكين للمزبلة ليشترو بثمن ارواحنا سيارات ويبنون القصور . لا ابحث عن مقاضاتهم في المحاكم الهزليه وانما ادعو الله ان يقتص الحق من فراعنة العهد الجديد . ان العدل دون قوة لا تمكين له ادعو الله ان تلد امهاتنا رجالا” الى الامام اخ عبد الستار اذا ابناء بلدك مش معك يكفي الله معك….

  2. הבעלים של שרונים היו במשרד איכות הסביבה פירוש הדבר,שחיתות עינק עינק,ועוד רוצים לתבוע אדם שמעלה את סוגיית הנזק הסביבתי לתודעת הציבור,באמת אנשים חוצפניים,אני בעד שנצא כולנו לכיוון שרונים

  3. عنجد يعني صارت الناس اليوم وقحة
    مزبلة واصحابها برفعوا دعوى على رجل شريف وصاحب اهداف
    اجتماعية.???
    قطعو حدودهم المزبلة واصحابها زبالة. واولاد…….
    كلنا عبد الستار واذا بلزم الامر بننزل وبنسكر المزبلة باجسادنا
    ارجو نشر ارقام تلفون المجمع. واصحابة حتى نقوم بلاتصال لهم دون توقف
    ليل ونهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *