2أخبار الطيبة

الطيبة – تظاهرة للحركة الاسلامية ضد المجازر في مصر

دعت الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة قبل قليل الى مسيرة إحتجاجية، وذلك ضد المجازر التي ترتكب بحق المعتصمين في ميدان رابعة العدوية في العاصمة المصرية القاهرة، والتي راح ضحيتها المئات من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين.

صورة من المظاهرة الاخيرة لاسلامية الطيبة ضد ما يحدث بمصر
صورة من المظاهرة الاخيرة لاسلامية الطيبة ضد ما يحدث بمصر

وجاء في بيان الحركة الاسلامية الذي وصلنا نسخة عنه “أنه لا عذر لنا بعد اليوم، وعليه فاننا ندعو الى للمشاركة في مظاهرة الغضب للتنديد بمجازر الخائن السيسي، والتي ستنطلق من مسجد عمر بن الخطاب بعد صلاة العشاء اليوم الاربعاء”.

ويفيد مراسلنا ان هذه هي المسيرة الاحتجاجية الثانية التي تقيمها الحركة الاسلامية في الطيبة ضد ما يجري في مصر، حيث ان المسيرة الاولى اقيمت في شهر رمضان المبارك وانطلقت حينها من مسجد نداء الاسلام وإنتهت بالقرب من الدوار بجانب مقبرة باب الرحمة شرقي منطقة البنوك.

الحركة الاسلامية بالطيبة في بيانها:” نستنكر وندين الجرائم…”

وفي سياق متصل عممت الحركة الاسلامية في الطيبة بيانا على وسائل الاعلام وصلنا نسخة عنه جاء تحت عنوان ” أوقفوا المجزرة 2000 شهيد واكثر من 10000 جريح مصري” جاء فيه:” إننا في الحركة الإسلامية، نستنكر وندين باشد عبارات الاستنكار والادانة ما أقدمت عليه عصابات وبلطجية وقناصة السيسي الإنقلابية الدموية من مداهمة المعتصمين السلميين خصوصاً في ميداني النهضة ورابعة العدوية،ما أدى إلى سقوط أكثر من ألفي شهيد وأكثر من عشرة آلاف جريح،ليس لجرم ارتكبوه الا أنهم يرفضون الانقلاب والاستعباد ويصرون على حقهم في الديمقراطية والشرعية،في ظل صمت دولي مريب”.

” اليوم: إعتصام امام السفارة المصرية، صلاة الغائب بعد صلاة المغرب وتخصيص خطب الجمعة للحديث عن الموضوع”

واضاف البيان:” ونقول إن هذه الدماء الزكية التي سقطت ستكون ناراً ولعنة على الانقلابيين الدمويين ، الذين ينفذون أجندات خائنة لا تخدم إلا أعداء مصر والمتربصين بنهضتها. ومن هنا ،فإن الحركة الإسلامية اذ نترحم على الشهداء الأبرار ونرجو الشفاء العاجل للجرحى والمصابين،فإننا نعلن عن الخطوات العملية التالية تضامنا مع الشرعية وأنصارها ورفضاً للانقلاب: مسيرة حاشدة ،هذه الليلة ، تنطلق من مسجد عمر بن الخطاب (في الحارة)بعد صلاة العشاء مباشرة، يشارك فيها الرجال والنساء، صلاة الغائب على أرواح شهداء المجزرة في جميع المساجد بعد صلاة المغرب، المشاركة في الاعتصام الذي تنظمه الحركة الإسلامية القطرية اليوم أمام السفارة المصرية في تل ابيب في تمام الساعة الخامسة بعد العصر،  تخصيص خطبة الجمعة في جميع مساجد الطيبة لتناول الحدث وأبعاده والدعوة على الظالمين”.

 

تعليق واحد

  1. وطلعنا مظاهرات هل هذا الشيء سيغير من وضع مصر في حاجة أبدا ، يا إخواني نصر مصر يكون عندما نحن … نحن ننصر الشريعة ونطبقها بأنفسنا من هنا يأتي يقول رب البرية : ” ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ” نعم تطبيق الشريعة الاسلامية وان يكون الحكم لله هذا هو النصر ومن هنا تبدأ بشائر الخير والنصر لهذه الامة اما المظاهرات فلا تسمن ولا تغني من جوع . … أمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *