قلنسوة – انتماء وعمل تدعو القوائم لتخصيص اماكن متقدمة للمرأة في الانتخابات

عممت جمعية إنتماء وأمل – المناهضة العنف، تحسين وضع التربية والتعليم ورفع مكانة المراة في مدينة قلنسوة بيانا صحفيا على وسائل الاعلام وصلت لموقع الطيبة نت نسخة منه تحت عنوان ” المرأة وانتخابات السلطات المحلية”.

المحامي احمد غزاوي

جاء فيه:” إنطلاقاً من إيماننا المشترك لأهمية مشاركة النساء في الحياة العامة الإجتماعية والسياسية ، نطمح إلى بدء تحويل المواقف المُعلنة والمؤيدة لتمثيل المرأة إلى موقف وواقع مُعاش ، لضمان المشاركة الفعالة للمرأة في مواقع صنع القرار في المجتمع على جميع الأصعدة ، لهذا نرى أنه على القوائم الإنتخابية المترشحة في هذه الجولة الانتخابية أن تأخذ بعين الإعتبار وعلى محمل الجد ، أن تشمل تمثيلاً ملائماً للمرأة في مواقع متقدمة . المرأة نصف المجتمع فلا يسمو مجتمع نصفه معطل ، بل يرقى المجتمع بالرجال والنساء” كما جاء في البيان.

وأضاف البيان:” نحن لا نرى في الانتخابات المحلية صراعا على السلطة فقط ، بل نرى فيها منبرا وفرصة هامين لتطوير ثقافة سياسية تؤسس لتصور مختلف لمجتمعنا الفلسطيني . حيث تكون مشاركة النساء فعالة في جميع المجالات السياسية والاجتماعية وغيرها” حسبما ذكر البيان .

وتابع البيان:” إن حصر انتخاباتنا المحلية كصراع على سلطة وتجاهل النساء كنصف المجتمع ، حيث لا سلطة ولا نفوذ حقيقيين ، سوى القليل من الوظائف والميزانيات ، يفقد هذا المجتمع فرصة إدارتنا الذاتية لشؤون مجتمعنا ، حيث نستطيع أن نعبئ الشارع ، الذي يفصل بين الهم القومي والمدني ، في نضال لا فصل فيه بين حقوقنا القومية وحقوقنا اليومية من صحة وتعليم وبنية تحتية ومناطق صناعية ومراكز تشغيل ومرافق عامة وثقافية وترفيهية”.

وأكد البيان على:” إدارة سلطاتنا المحلية، هي موقع حساس ، فيه نستطيع خوض نضالات مهنية وسياسية غاية في الأهمية ، بشكل يعتمد على كفاءات شعبنا من شابات وشبان، نساء ورجال، وفيه نستطيع إعادة تعريف لحمتنا الاجتماعية كلحمة تعتمد على هويتنا القومية المتنورة، وليس على عصبيات عائلية أو رجولية.”

وإستطرد البيان:” من خلال هذه الرؤية المتكاملة، لثقافة سياسية مبنية على قيم المساواة والعدالة لا على التهميش والاستثناء، وعلى الكفاءة وأخلاقيات العمل ، لا على المحسوبيات وعلاقات القربى ، وعلى استثمار مقدرات الشباب والأكاديميات والمهنيين ، يأتي مطلبنا هذا في تمثيل لائق للمرأة ، التي يخسر مجتمعها من تهميشها ، بقدر ما تخسر هي من تنكر مجتمعها لها”.

واشار البيان الى:” لقد أثبتت المرأة في السياسة والإدارة والقيادة والمهنية وأخلاقيات العمل وحس المسؤولية والالتزام ، انها ليست اقل من الرجل”.

وخلص البيان الى:” وبناء على ما ذكر اعلاه ، ومن اجل تحسين مكانة المرأة بشكل خاص ومجتمعنا بشكل عام نطالب القوائم والمرشحين للرئاسة وللعضوية بترشيح نساء في أماكن متقدمة في القوائم”.

صورة عن البيان الذي وصلنا
Exit mobile version