5صحة

تهيئة الجسم للانتقال الى غذاء العيد!

الانتقال الفجائي من تناول وجبتين في المساء خلال أيام رمضان الى الغذاء العادي قد يسبب اضطرابات معوية مزعجة. تناول المأكولات فجأة خلال أيام العيد قد يؤدي الى الإسهال والقيء وحتى الإرهاق والتعب. ومن هنا تأتي ضرورة تهيئة الجسم للانتقال من غذاء رمضان الى الغذاء العادي.

تهيئة الجسم للانتقال الى غذاء العيد!
تهيئة الجسم للانتقال الى غذاء العيد!

في البداية، يجب تخفيف كمية الطعام المتناولة على مائدة الإفطار قبل أيام من العيد. تناولي فقط صحناً من الخضار ونصف كوب من الحساء مع القليل من الطبق الرئيسي بدلاً من تناول السلطة والحساء والمقبلات الرمضانية المختلفة، ثم تناول صحن كبير من الطبق الرئيسي. وفي الأيام الأخيرة، حاولي يا زهرتنا الإلتزام بتناول الأطعمة المشوية وتجنّب تلك المقلية.

بعد تناول إفطار خفيف، انتقلي الى شرب كوب من الحليب أو اللبن الزبادي للحصول على جرعة من الكالسيوم. بعد ذلك، تناولي وجبة خفيفة بدلاً من السحور الدسم. 3 حبات من الرايس كيك مع ملعقتين كبيرتين من لبنة وحبة من الطماطم أو تناول شريحتين من التوست مع حبة من البيض المسلوق هي وجبات رائعة لسحور الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل.

ولا تنسي التركيز على شرب المياه بكثرة في اليومين الأخيرين من الشهر المبارك من أجل مساعدة جسمك على التخلّص من الدهون والسموم بداخله. ونصيحتنا الأخيرة لك هي الإكثار من الفواكه من أجل منح نضارة لبشرتك خلال أيام العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق